2024-08-16 - الجمعة
سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 16 أغسطس 2024 nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024 nayrouz سعر الدولار اليوم في سوريا الجمعة 16 أغسطس 2024 nayrouz 856 مليون دينار فاتورة التقاعد خلال النصف الأول من العام الحالي nayrouz الماجستير في الاعلام الرقمي بامتياز لــ طارق ابو شقرا nayrouz الاتحاد الأوروبي ينشر 28 مراقبا للانتخابات النيابية في جميع محافظات الأردن nayrouz الميثاق الوطني يعقد لقاءً حاشدًا في الرمثا nayrouz إمام المسجد النبوي: الشوق إلى لقاء الله ثوابه عظيم ومعجل لأهل ولاية الله nayrouz هل سيكون شهر رمضان القادم باردًا ومثلجًا في الأردن ؟ nayrouz عمّان: مدينة تجمع بين عراقة الماضي وحداثة الحاضر nayrouz انتخابات ساخنة في البادية الجنوبية: منافسة شرسة على مقاعد البرلمان nayrouz خطيب الحرم المكي: العِلمُ بالكتابِ والسنةِ هو أصلُ سائر العلوم nayrouz إمام الحرم المكي د. بندر بليلة يؤم صلاة الجمعة بجامع السركال في كمبوديا nayrouz "الذهب أم الماس: أيهما أغلى وأثمن في سوق المجوهرات؟" nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz اهتمامات الصحف الفلسطينية nayrouz اهتمامات الصحف الباكستانية nayrouz اللواء الطيار الركـــن عبدالجبار رسن حسن السوداني من أفضل الطيارين في الجيش العراقي nayrouz اهتمامات الصحف التونسية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 16-8-2024 nayrouz عشيرة ابن وادي الخرشة تقدم التعازي لعطوفة اللواء الركن المتقاعد ظاهر باشا المقداد nayrouz وفاة المقدم المتقاعد انور احمد مفلح كناني ابو يزن nayrouz تشييع جثمان الملازم أول عامر عبدالحفيظ عبدالله السليحات nayrouz الشوبكي ينعى رئيس الوزراء السابق زيد سمير الرفاعي nayrouz وفاة الشاب أحمد أمين الروسان في امريكا nayrouz وفاة الدكتور محمد عيسى صالح نائب عميد كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية nayrouz وفاة الشاب عمر احمد الصرايره nayrouz وفاة طفل 13 عاما و5 إصابات بحوادث سير مختلفة في الأردن nayrouz الجازي يعزي الجبور بوفاة الدكتورة الاء فرحان متروك nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 15-8-2024 nayrouz وفاة الدكتور عافي خلف الجبور nayrouz وفاة الشابة الدكتورة الاء فرحان متروك الجبور nayrouz وفاة الدكتورة الشابة سمية أبو نعاج في يوم تخرجها من جامعة اليرموك nayrouz الوجيه احمد عياد المحارب الحلاحله العجارمه "ابوخالد "في ذمة الله nayrouz د. نزار بن وادي الخرشة يعزي آل البقاعين بوفاة الدكتور حنا سليمان البقاعين nayrouz أبناء البادية الشمالية يشيعون جثمان محمود الكعيبر nayrouz رئيس بلدية المفرق الكبرى وأعضاء المجلس البلدي ينعون المرحوم محمود الكعيبر السرحان nayrouz وفاة الملازم أول عامر سليحات إثر حادث دهس أثناء قيامه بالواجب الرسمي nayrouz الحزن يعم الكرك بوفاة الدكتور مالك محمد المجالي nayrouz

البنتاغون: 40 ألف جندي أميركي موجودون حاليا في الشرق الأوسط

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الخميس، أن 40 ألف جندي أميركي موجودون حاليا في الشرق الأوسط، مقارنة بنحو 34 ألفا في الأحوال العادية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، توم كروسون، إن "هناك نحو 40 ألف جندي أميركي في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية في الوقت الراهن".

وأضاف المتحدث "عادة ما يكون هناك نحو 34 ألف جندي في المنطقة".

بدورها، قالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ، للصحفيين إن وزارة الدفاع تواصل مراقبة الوضع في الشرق الأوسط من كثب.

وأشارت سينغ، أن بلادها عززت وضع قوتها العسكرية وقدراتها في أنحاء الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل والقوات الأميركية.

وشددت على أن "حكومة الولايات المتحدة تظل أيضا مركزة جدا على تأمين وقف إطلاق النار كجزء من صفقة الرهائن لإعادة جميع الرهائن إلى ديارهم، وإنهاء الحرب في غزة".

وعندما سُئلت عما إذا كانت إيران ستنتقم من إسرائيل، وكيف يقيّم البنتاغون التهديدات من حلفائها في المنطقة، قالت سينغ، إنها "لن تنخرط في فرضية حول ما إذا كان سيحدث ذلك ومتى".

وتابعت المتحدثة قائلة "ما يمكنني قوله هو أننا قمنا بزيادة وتعزيز وجودنا الإقليمي؛ حتى نتمكن من توجيه رسالة ردع، مفادها أننا لا نريد أن نرى هذا يتسع إلى حرب إقليمية، وعندما يتعلق الأمر بالهجمات على قواتنا، نتخذ دائما التدابير التي نحتاجها للرد".

وأضافت سينغ "إذا كان هناك أي هجمات على قواتنا، سواء في العراق وسوريا، فإننا نحتفظ دائما بهذا الحق في الرد في الوقت والمكان الذي نختاره".

ومساء الأحد، كشفت وزارة الدفاع الأميركية أن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بإرسال غواصة صواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط، وتسريع وصول مجموعة حاملة طائرات هجومية إلى المنطقة، في إطار جهود أميركية لردع إيران وحلفائها وسط تصاعد التوتر الإقليمي.

وحسب بيان صادر عن السكرتير الصحفي للبنتاغون اللواء بات رايدر، أكد أوستن لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال اتصال هاتفي، التزام بلاده باتخاذ "كل خطوة ممكنة" للدفاع عن إسرائيل.

وتعزيزا لهذا الالتزام، أمر وزير الدفاع الأميركي مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" المجهزة بمقاتلات من طراز "إف-35 سي" بتسريع انتقالها إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، مما يضيف إلى القدرات التي توفرها بالفعل مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" وفق رايدر.

بالإضافة إلى ذلك، أمر أوستن غواصة الصواريخ الموجهة "يو إس إس جورجيا" بالتوجه إلى منطقة سنتكوم أيضا.

ويأتي تعزيز القدرات الأميركية بالشرق الأوسط في وقت تترقب فيه إسرائيل ردود فعل انتقامية من إيران وحزب الله وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران في 31 يوليو/تموز الماضي، والقيادي البارز في الحزب فؤاد شكر، ببيروت في اليوم السابق.

وبدعم أميركي تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

الأناضول +المملكة