2024-09-03 - الثلاثاء
مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع nayrouz القيسي تزور جمعية محاربي السرطان nayrouz العبيدات يترأس اجتماع لجنتي الموارد البشرية والتربية والتعليم في تربية الموقر nayrouz البنك العربي الإسلامي الدولي يطلق برنامج "وقار" لخدمة الفئات العمرية الأكبر في المجتمع nayrouz 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. nayrouz "الصناعة والتجارة ترفع أسعار دقيق القمح الموحد وتؤكد ثبات كلفة الخبز للمستهلك" nayrouz الخبير العسكري أبو نوار : القسام اكتسح الكيان الصهيوني إعلامياً خلال حرب المعلومات .. تفاصيل nayrouz بلدية تدفع قيمة اشتراكات كهرباء لمواطنين وجهات أُخرى خارج حدود البلدية - تفاصيل nayrouz البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج (وقار) nayrouz البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة nayrouz زراعة الوسطية تحذر من ذبابة الزيتون nayrouz إيلون ماسك يواجه تحدياً جديداً في البرازيل بعد حظر منصة إكس nayrouz مركز تطوير المناهج: البدء بتطوير الاختبارات وبنوك الأسئلة لمباحث عدة nayrouz اتفاقيات دعم لمياهنا ووادي الأردن بـ 52 مليون دولار nayrouz مذكرة تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي nayrouz إضراب عمال الفنادق الأميركية يتوسع ليصبح الأكبر في التاريخ nayrouz الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية nayrouz اتفاقيتا شراكة لإدارة مشروعين بقطاع المجمعات السكنية والفنادق nayrouz رفع سعر طن دقيق القمح الموحد 4.84 دينار nayrouz “التهتموني” تبحث والسفير التشيلي التعاون في مجالات النقل nayrouz

علماء آثار يعثرون على 27 عملة فضية رومانية في جنوب إيطاليا

{clean_title}
نيروز الإخبارية : عثر علماء آثار على 27 عملة فضية رومانية على جزيرة نائية في جنوب إيطاليا يُعتقد أنها كانت مخبأة من القراصنة، حسبما أفادت السلطات المحلية يوم الاثنين.

تعود العملات، التي تتراوح تواريخها بين 94 و74 قبل الميلاد، إلى نفس المنطقة التي عُثر فيها على 107 عملات أخرى في عام 2010 على جزيرة بانتيليريا النائية، الواقعة على امتداد ضيق من البحر بين تونس وصقلية.

ويقع المكان أيضا بالقرب من الموقع الذي تم فيه العثور على رؤوس التماثيل الشهيرة لقيصر وأجريبينا وتيتوس قبل بضع سنوات.

وعثرعلماء الآثار، بقيادة توماس شافر من جامعة توبنجن الألمانية، على العملات الفضية أثناء تنفيذ مشروع تنظيف وترميم في أكروبوليس سان ماركو وسانتا تيريزا، حسبما أفادت منطقة صقلية في بيان صحفي.

ووفقا لشافر، ظهرت بعض العملات الفضية بعد الأمطار، بينما تم العثور على الأخرى تحت صخرة كبيرة أثناء استمرار أعمال الحفر.



وأعرب شافر عن اعتقاده بأن الكنز الصغير قد يكون قد خُبئ خلال هجوم للقراصنة، وهو ما كان شائعا في تلك الفترة، ثم لم يتم استرداده لاحقا.

وقال فرانسيسكو باولو سكاربيناتو، المستشار الإقليمي: "بالإضافة إلى القيمة الجوهرية للاكتشافات، توفر هذه الاكتشافات معلومات قيمة لإعادة بناء الأحداث والاتصالات التجارية والعلاقات السياسية التي شكلت البحر الأبيض المتوسط في عصر الجمهورية".

ووصف شافر الموقع بأنه "رائع"، مشيرا إلى أنه ظل غير متأثر لقرون.



د ب أ