2024-10-05 - السبت
الشهيد النقيب عطاالله ممدوح الجازي: بطل من أبناء الحويطات nayrouz جامعة الزرقاء تستضيف احتفال الطلبة الماليزيين في الاردن nayrouz الشبول يكتب:"بمناسبة يوم المعلم " nayrouz في موكب جنائزي مهيب...رئيس جامعة مؤتة وحشد من العاملين يشاركون بتشييع جثمان الزعبي nayrouz ملك إسبانيا يصل للأردن في زيارة رسمية nayrouz جولات الترخيص المتنقل خلال تشرين الأول الجاري (تفاصيل) nayrouz الدفاع المدني يخمد حريقا في احد المجمعات التجارية بشارع مكة nayrouz محافظ البلقاء يدعو لتطوير مداخل السلط nayrouz دائرة الأراضي والمساحة تخفض نسبة مراجعيها إلى 71.81% nayrouz جمعية الأخصائيين الاجتماعيين تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثالث nayrouz رئيس جامعة مؤتة وحشد كبير من العاملين يشيعون زميلهم الدكتور احمد الزعبي . ...صور nayrouz ممدوح السميران يكتب : في يوم المعلم ... شكرا معلمي nayrouz حكومة جعفر حسان: جهود مستمرة لخدمة الوطن والمواطن nayrouz حكومة جعفر حسان: رؤى ميدانية لتعزيز التنمية الوطنية nayrouz عداءو الأمن العام يحصدون الذهب في برومين ماراثون عمان الدولي....صور nayrouz السرحان : يكتب كلمات حزينة ومؤثرة بذكرى وفاة والده المرحوم محمد حنيان السرحان nayrouz مقتل جنديين للعدو الإسرائيلي في عملية للمقاومة بطائرة مسيرة nayrouz المقاومة اللبنانية تفند الصور التي نشرها العدو الإسرائيلي لجنوده في قرية حدودية جنوب لبنان nayrouz 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال مخيم النصيرات ودير البلح nayrouz الصحة العالمية: 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 5-10-2024 nayrouz وفاة الدكتورة ماجدة محمد خالد عبيدات بعد صراع مع المرض nayrouz وفاة عاهد عبدالعزيز نمر دعاس الحجاوي في دولة الإمارات العربية nayrouz قاضي القضاة ينعى" القاضي اكرم هاشم منصور نصار" nayrouz وفاة الدكتور أحمد الزعبي من جامعة مؤتة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 4-10-2024 nayrouz وفاة الحاج عبدالله الروابده "ابو نزار" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 3-10-2024 nayrouz الجازي يعزي اللواء الركن مدالله النعيمات بوفاة والدته nayrouz منظمة إنسانيون العالمية تقدم التعازي للمستشار د. توني فؤاد في وفاة خالته nayrouz الفاضلة إنتصار ابراهيم عبيد المجالي في ذمة الله.... nayrouz الذكرى السابعة والخمسون لوفاة الشيخ محمد مطيع الزهير: سيرة عطرة وأثر خالد nayrouz وفاة ام محمود زوجه مشهور محمود هلال الخريشا nayrouz وفاة الحاج فخري عبدالعزيز سليم العواد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 nayrouz الحاجة نعمه محمد المفلح القضاه في ذمة الله nayrouz شاديه ارملة المرحوم عبدالملك محمد العزام في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 1-10-2024 nayrouz وفاة الشاب عقله العجالين" ابو محمد" nayrouz الشاب علي أحمد محمود المعجل العجارمة في ذمة الله nayrouz

البانيز: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أكدت فرانشيسكا البانيز المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة أن "إسرائيل” تسعى للقضاء على الفلسطينيين، وما يحدث في فلسطين لا يمكن وصفه، وهو أكثر من الإبادة الجماعية.

ونقلت وكالة وفا عن البانيز في تصريح لها قولها "إنه يجب على الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة تحمل مسؤولياتها تجاه الفلسطينيين، ووقف الإبادة الجماعية التي ترتكب بحقهم”، محذرة من خطورة تفاقم الأوضاع في حال عدم تحمل كافة الأطراف مسؤوليتها تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية”.

وأكدت أهمية إجبار الدول على احترام القانون الدولي وتطبيق قراراته، ووقف الإبادة الجماعية بحق أي شعب في العالم، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي فشل في تطبيق ذلك، كما أن الدول الغربية تغض النظر عن الجرائم التي ترتكبها "إسرائيل” ضد الفلسطينيين.

ولفتت إلى أن القضية الفلسطينية عادت لتصبح في صدارة المشهد الدولي، كما إننا نشهد ازدياداً واضحاً في الأصوات الداعمة للحقوق الفلسطينية، مشيرة إلى خسارة الكثير من الأحزاب الأوروبية في الانتخابات، نتيجة عدم دعمها لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أشارت البانيز إلى أن الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية يتعرضون لانتهاكات ممنهجة وظروف صعبة لا يمكن وصفها، ما يستدعي وقفة جادة من قبل المجتمع الدولي الذي يؤكد دائماً على الحقوق الإنسانية، وعدم انتهاك حقوق الانسان.

وشددت البانيز على أهمية توفير الحماية للشعب الفلسطيني واستمرار نضاله في الداخل والخارج في وجه نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، حتى نيل الحرية والاستقلال وحق تقرير المصير، والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ودعت إلى ضرورة وقف الازدواجية في تطبيق القانون الدولي، واتخاذ مواقف جماعية لتحقيق العدالة والسلام في المنطقة عبر القضاء على نظام الفصل العنصري وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة.

وحذرت من خطورة الأوضاع في مدينة القدس، عبر انتهاك حكومة الاحتلال الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق الكامل في ممارسة شعائره الدينية دون قيود، ومحاربة وجوده.

وتطرقت إلى محاولات دخولها فلسطين عدة مرات خلال عملها، إلا أن الأمر لم يكن سهلاً، مؤكدة أنه ليس من حق "إسرائيل” منعها من دخول الأراضي الفلسطينية، وعليها أن تتوقف عن ذلك كون هذه الإجراءات مخالفة للقانون الدولي، مؤكدة استمرارها في محاولة الدخول إلى فلسطين في سياق دعم ومساندة شعبها الصامد في وجه الاحتلال.