2024-10-20 - الأحد
حادث تصادم بين 3 مركبات على طريق جرش باتجاه عمان nayrouz بالأسماء .. فصل التيار الكهربائي عن مناطق في 3 محافظات الأربعاء المقبل nayrouz شواغر ومدعوون لاستكمال التعيين في مؤسسات حكومية nayrouz فاقدون لوظائفهم في وزارة الصحة (أسماء) nayrouz استشهاد شاب دهسه جيب للاحتلال شرق طولكرم nayrouz معهد الإعلام الأردني يحتفل بتخريج الفوج الـ15 لماجستير الصحافة والإعلام nayrouz الإمارات .. فتح باب المشاركة في مسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم nayrouz أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الأربعاء nayrouz 6 مطاعم سياحية تغلق أبوابها في جرش .. والبقية أمام مصير مجهول nayrouz بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط .. هذه أهدافها nayrouz حماس: ما عرضه “جيش” الاحتلال عن الشهيد السنوار محاولة بائسة وسخيفة nayrouz تسريب وثائق سرية للبنتاغون تكشف الاستعدادات الإسرائيلية لضرب إيران nayrouz الحسين يتخطى الفيصلي ويشارك بصدارة الدوري nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 20-10-2024 nayrouz أبناء المرحوم الشيخ عبدالعزيز ابوجنيب الفايز يحتفلون بزواج أخيهم محمد nayrouz عملية البحر الميت: لا للتجييش وشيطنة الأحزاب... نعم للوحدة الوطنية" nayrouz المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش nayrouz لقاء مع د.الكاتبة والاديبة والشاعرة سارة طالب السهيل nayrouz النائب العوايشة يفتتح الفرع الثاني للمدرسة الأنتونية في طبربور...صور وفيديو nayrouz الشيخ عبد الكريم الحويان :رجال الأجهزة الأمنية يرسمون اجمل لوحات الفداء والوفاء nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 20-10-2024 nayrouz وفاة الشاب ايمن خالد جدي الكسيبة الجبور nayrouz برقية تعزية من الجبور والعبيدات بوفاة المرحوم قاسم محمد الجراح من منطقة خرجا nayrouz تشييع جثمان الشاب الأردني هشام السويدات في مسقط راسه غدا الاحد.. تفاصيل nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت19-10-2024 nayrouz وزير الإدارة المحلية ينعى المهندس مأمون العلاونة nayrouz وفاة المربية الفاضلة امل سالم خير المصالحة الشوابكة nayrouz عشائر الجبور والزُبيدي تشكر المعزين في وفاة شهيدات العلم nayrouz وفاة البطل السوداني والسباح العالمي عبدالمجيد سلطان كيجاب nayrouz فادي صبحي عبد الرحيم المواهرة المناصير في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقدم الركن عودة السعودي بوفاة شقيقه nayrouz نيروز الإخبارية تعزي عطوفة المحافظ السابق ذياب الجازي بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 18-10-2024 nayrouz وفاة شاب أردني بعد خطبته بـ 8 أيام nayrouz وفاة الحاج حامد زيد العموش "ابو حمزة " nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 17-10-2024 nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تنعى الحاج منتصر علي المومني nayrouz الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 16-10-2024 nayrouz فاجعة الموقر: عشيرتا الجبور والزبيد تشيعان طالبتين ضحيتين للإهمال المروري nayrouz

"الأوروبي للتنمية" يدعم مشاريع الطاقة المتجددة للكهرباء الوطنية بـ 28 مليون دولار

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على منح قرض بقيمة 28.25 مليون دولار لشركة الكهرباء الوطنية (NEPCO)، لتحسين قدرة الشبكة على استيعاب مشاريع الطاقة المتجددة الحالية والجديدة.

ووفق بيانات للبنك الأوروبي، اطلعت عليها  الزميلة قناة "المملكة"، فإنه من المتوقع أن يتم تمويل المشروع بشكل مشترك بمنحة استثمارية متاحة من شركاء آخرين والتي ستساهم في تمويل التكاليف الإجمالية للمشروع البالغة 35 مليون دولار.

ومن المقرر أن تستخدم شركة الكهرباء الوطنية عائدات قرض البنك لتمويل العديد من خطوط نقل الكهرباء الهوائية التي تربط محطة فرعية جديدة 400/132 في الرحاب بمحطات فرعية في السمرا 400 كيلو فولت، وعمان الغربية 400 كيلو فولت، ومنطقة الحسن الصناعية 132 كيلو فولت وجرش 132 كيلو فولت.

ويساعد المشروع على تحسين القدرة الاستيعابية لمشاريع الطاقة المتجددة القائمة والمخطط لها، زيادة مرونة الإرسال، تعزيز شبكة الكهرباء ذات الجهد العالي في شمال شرق البلاد؛ وتسهيل ربط الشبكة بالدول المجاورة.

ويسهم المشروع في تعزيز التحول الأخضر والشامل من خلال الجمع بين الاستثمارات الرأسمالية والتعاون الفني. وعلى وجه التحديد، سيعمل المشروع أولا على تعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة، وتعزيز أمن الطاقة من خلال تنويع إمدادات الطاقة وتكامل سوق الطاقة.

كما سيعمل على تقليل خسائر النقل من خلال تحسين تدفق الطاقة داخل الشبكة الوطنية، مما يؤدي إلى المزيد من خفض الانبعاثات، إضافة إلى تعزيز تنمية رأس المال البشري في مجال الطاقة الخضراء من خلال تقديم برنامج تدريبي جديد لمركز التدريب الكهربائي التابع لشركة الكهرباء الوطنية للاستجابة لاحتياجات السوق للمهارات الرقمية وكفاءات كفاءة الطاقة.

كما سيدعم المشروع تصميم معايير المهارات المهنية الوطنية التي ستحدد وتدون المهارات والكفاءات اللازمة للمهن المطلوبة في هذا القطاع.