2024-04-30 - الثلاثاء
وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي- أسماء nayrouz ماجد النقبي يتألق في «دولية دبي لملاكمة المحترفين» nayrouz ملك بريطانيا يستأنف اليوم مهامه العامة بعد علاجه من السرطان nayrouz يوم الحوار من مؤتمر بروكسل 8 لمستقبل سوريا وجوارها ينطلق اليوم nayrouz حوارية في شومان حول استكشاف حدود التكنولوجيا العميقة nayrouz الصفدي يلتقي نظيره الأميركي في عمان الثلاثاء nayrouz النفط يتراجع مع ترقب محادثات الهدنة بغزة واجتماع “الفيدرالي” nayrouz 902 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد nayrouz “الضريبة”: صرف رديات المكلفين التي تقل قيمتها 200 دينار اليوم وغدا nayrouz واشنطن: 5 وحدات عسكرية اسرائيلية ارتكبت انتهاكات جسيمة nayrouz زفاف أسطوري لملياردير وعارضة أزياء قرب الأهرامات nayrouz واشنطن تعارض تحقيق «الجنائية الدولية».. وتخوُّف مسؤولين إسرائيليين nayrouz جامعة كولومبيا تهدد بفصل طلاب تظاهروا تأييداً للفلسطينيين nayrouz انتعاش الآمال بالتوصل إلى هدنة في غزة بعد نحو سبعة أشهر من الحرب nayrouz شكري: مصر متفائلة إزاء اقتراح للهدنة في غزة وتنتظر nayrouz خفر السواحل التونسي ينتشل 9 جثث من البحر قبالة المهدية nayrouz صندوق النقد الدولي يوافق على تمويل بقيمة 1.1 مليار دولار لباكستان nayrouz واشنطن تحذّر من أن مدينة الفاشر السودانية على وشك أن تشهد "مجزرة واسعة" nayrouz الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي nayrouz “الصحة النيابية” تناقش تعليمات وقرارات لجنة تسفير الوافدين nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz الشاب يوسف حموده علي الجبور في ذمة الله nayrouz الأستاذ هيثم ابراهيم الوديان في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz الحاجة نصره ابراهيم ابو شريعه العبادي (أم محمد) في ذمة الله nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz الحاج عبدالله محمد أبو زعل الحجاحجة (ابو الرائد) في ذمة الله nayrouz الحاج خالد فهيم خالد الفاعوري (ابو الوليد) في ذمة الله nayrouz

تحذير مهم لمستخدمي أندرويد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
حذر مستخدمو "أندرويد" من نوع جديد سيئ من البرامج الضارة، يطلق عليه اسم MaliBot، والذي يمكنه اختراق أمان الهاتف للحصول على مستوى وصول مرعب.

وينتشر الخطأ - الذي اكتشفه الباحثون في F5 Labs - عبر الرسائل النصية القصيرة وهو قادر تماما على سرقة كلمات المرور والتفاصيل المصرفية والوصول إلى العملات المشفرة من هواتف "أندرويد" - ولكن هذه مجرد البداية.

ويمكن للبرامج الضارة أيضا الوصول إلى الرسائل النصية والتقاط ما هو موجود على شاشة "أندرويد" وأيضا الحصول على مصادقة ثنائية (2FA). ويعد هذا الأخير مصدر قلق كبير، حيث تهدف المصادقة الثنائية إلى إضافة طبقة إضافية من الأمان تحمي الحسابات ويجب أن تمنع المتسللين من الوصول حتى لو كان لديهم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.

وعند تمكين المصادقة الثنائية (2FA)، سيتم إرسال رمز أمان فريد إليك - عبر رسالة نصية - يتم استخدامه كتسجيل دخول إضافي. ويكاد يكون من المستحيل على اللصوص الإلكترونيين الوصول إلى هذا الرقم السري لمرة واحدة دون علمك، لكن برنامج MailBot الضار الجديد يسمح لهم بالقيام بذلك بالضبط مما يجعل هذا تهديدا خطيرا.

وإذا كنت تريد البقاء في مأمن من هذا الهجوم، فهناك شيء واحد سهل يمكنك فعله بهاتف "أندرويد" اليوم.

ينتشر برنامج MailBot الضار - مثل التهديدات الأخرى - عبر رسائل غير مرغوب فيها، رسائل SMS هذه المرة. وحاولت الرسائل التي تنشر MailBot توجيه المستخدمين إلى مواقع ويب احتيالية حيث يتم تشجيعهم على النقر فوق رابط موجود على ذلك الموقع.

وللمساعدة في الحفاظ على نفسك في مأمن من تهديد البرامج الضارة الخطير، كن حذرا من أي نصوص تحصل عليها من جهات اتصال غير معروفة تحاول دفعك إلى النقر فوق الروابط أو التوجه إلى مواقع ويب غير معروفة.

ووفقا لتقرير صادر عن ZDNet، تم اكتشاف موقعين ضارين ينشران البرامج الضارة - بما في ذلك موقع ويب مزيف لتطبيق تتبع العملة المشفرة الشهير الذي يحتوي على أكثر من مليون تنزيل على متجر Google Play.

وبمجرد إصابة الجهاز، يصبح MailBot قادرا أيضا على استخدام هاتف مخترق لإرسال رسائل نصية إلى أرقام أخرى لنشر البرامج الضارة بشكل أكبر.

وحتى الآن، لاحظ الباحثون أن MailBot يستهدف بشكل أساسي مستخدمي البنوك الإيطالية والإسبانية. لكنهم يحذرون، "يمكننا توقع إضافة نطاق أوسع من الأهداف إلى التطبيق مع مرور الوقت".