2024-05-14 - الثلاثاء
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 14-5-2024 nayrouz أمر ملكي بإعدام ‘‘ممول الإرهاب’’ في السعودية.. والداخلية تكشف هويته وتصدر بيانًا بشأنه (الاسم) nayrouz الكويت : وزارة الداخلية تعلن القبض على أحد أفراد الاسرة الحاكمة: ”لا أحد فوق القانون” nayrouz جمعية ايلة للثقافة والفنون تستضيف مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق. nayrouz أين تتجه الحرب الروسية الأوكرانية بعد خاركيف؟ nayrouz اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وشركة مركز المجد الخالد الثقافي/العقبه nayrouz بلدية المزار الشمالي تنفذ عددا من المشاريع الخدمية في اللواء nayrouz حقائق المرحلة الثانية في حرب تحرير فلسطين nayrouz "السديس": "لا حج بلا تصريح" nayrouz ‬سقوط "حطام فضائي" فوق السعودية.. ويُتوقع وصول أجزاء أخرى منه nayrouz جامعة آل البيت تبحث التعاون مع مديرية الثقافة العسكرية nayrouz المباشرة بمشروع صيانة مركز صحي المنصورة الشامل nayrouz مدرسة حقلية بعنوان تحسين انتاجية اشجار الزيتون بالكرك nayrouz تركيا.. القبض على مهرب عناكب وعقارب سمومها بملايين الدولارات nayrouz قد يؤدي إلى الوفاة.. احذروا تجاهل ألم الفك nayrouz وفاة ملاكم بريطاني في أول مباراة احترافية له nayrouz الحكومة للمواطنين: المياه الواصلة لمنازلكم سليمة 100% nayrouz الأرصاد تحذر من حالة الطقس في المملكة صباح الثلاثاء nayrouz أردوغان: مستشفيات تركيا تستقبل أكثر من ألف عضو في حماس nayrouz الزرقاء تحتفل باليوبيل الفضي وتستعد لاستقبال القائد..صور nayrouz

أرباح "ميتا" تتراجع في الربع الثالث وسط أجواء اقتصادية ضاغطة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أعلنت "ميتا"، الشركة الأم لـ "فيسبوك"، أن أرباحها تراجعت بأكثر من 50% إلى 4,4 مليارات دولار في الربع الثالث مقارنة بـ9,2 مليارات دولار للفترة نفسها العام الماضي، وأشارت إلى أنها تعتزم إحداث "تغييرات كبرى" لتعزيز الفاعلية في أجواء اقتصادية ضاغطة.

وتواجه شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة جمودا على صعيد عدد المستخدمين واقتطاعات في الميزانيات الإعلانية، وقد أشارت إلى أن عائداتها تراجعت إلى 27,7 مليار دولار من 29 مليار دولار العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "ميتا" مارك زاكربرغ "نحن نقترب من العام 2023 وتركيزنا منصب على تحديد الأولويات والفاعلية بما سيساعدنا في المضي قدما وسط الأجواء (الاقتصادية) الحالية لتعزيز قوة الشركة".

وتراجعت أسهم "ميتا" 19,1% مسجلة 105 دولارات للسهم في تداولات ما بعد الإغلاق، وهو سعر أدنى بنحو الثلثين مقارنة بمطلع العام.

وأشار زاكربرغ في تصريح لمحللين إلى "ديناميات تطرح تحديات" للمجموعة على غرار "اقتصاد كلي متقلب وازدياد المنافسة وخسارة إعلانات وتزايد تكاليف استثماراتنا الطويلة الأمد"، مشددا على أن "آفاق منتجنا تبدو، مما أشاهد، أفضل حالا مما تشير إليه بعض التعليقات".

وارتفع عدد مستخدمي "فيسبوك" النشطين شهريا بنسبة 2% فقط إلى 2,96 مليار في نهاية أيلول/سبتمبر، وفق ما أفادت "ميتا".

في الأثناء ارتفع عدد موظفي المجموعة العملاقة إلى 87 ألفا و314 موظفا وهي زيادة قدرها 28% مقارنة بالعام الماضي، وفق تقريرها.

وجاء في تقرير المجموعة "نحن نجري تغييرات كبرى في كل الأقسام لزيادة الفاعلية التشغيلية".

وأشارت المجموعة إلى أنها تعتزم إبقاء عدد الموظفين تحت المراقبة خلال العام المقبل.

وقال زاكربرغ إن "ميتا" في إطار سعيها لعصر النفقات سينصب تركيزها على الذكاء الاصطناعي لا سيّما على صعيد خاصية "ريلز" لإعداد مقاطع الفيديو القصيرة.

أ ف ب