2024-04-28 - الأحد
اختتام منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين للتنس nayrouz جامعة فيلادلفيا تعلن عن وجود شاغر لوظيفة محاسب ..تفاصيل nayrouz اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط nayrouz النجادات يرعى مسابقة الإملاء الاختباري في مدرسة الرازي nayrouz عباس: أخشى أن تتجه "إسرائيل" إلى الضفة لترحيل أهلها نحو الأردن nayrouz دبي تشيد أكبر مطار في العالم nayrouz ولي العهد للأميرة رجوة: كل عام ورفيقة العمر بألف خير nayrouz خليل الحاج توفيق رئيسا لنقابة تجار المواد الغذائية لدورة جديدة nayrouz نقابة أصحاب المعاصر تعقد اجتماع الهيئة العامة وتوافق على التقريرين الإداري والمالي nayrouz الميثاق الوطني يعقد لقاءً حوارياً في منطقة المنارة اربد nayrouz نبيل أبوالياسين: لـ نيروز «⁧‫بايدن» بين الإستنكارات لقمعه الإحتجاجات الطلابية وخسارتة لأوراقة السياسية nayrouz المياه : ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في مناطق الشونة الجنوبية nayrouz *“فرسان الأمن العام" يحصدون نتائج مميزة في منافسات البطولة الدولية العسكرية لالتقاط الاوتاد* . nayrouz الصين: مقتل 5 أشخاص وإصابة 33 إثر إعصار قوي nayrouz ندوة عن الانتخابات والأحزاب في مركز شابات العارضة nayrouz 2582 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz مسؤولون أميركيون: إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي بغزة nayrouz مدعوون لحضور الامتحان التنافسي بوزارة الصحة (أسماء) nayrouz لبيد: لو كنت رئيسا للوزراء لرفضت عملية في رفح nayrouz الائتلافات الانتخابية .. خيار الأحزاب لتجاوز نسبة الحسم nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz الحاجة نصره ابراهيم ابو شريعه العبادي (أم محمد) في ذمة الله nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz الحاج عبدالله محمد أبو زعل الحجاحجة (ابو الرائد) في ذمة الله nayrouz الحاج خالد فهيم خالد الفاعوري (ابو الوليد) في ذمة الله nayrouz المهندس جمال سعدالدين شريم" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz احمد فايز الفريحات في ذمة الله nayrouz وفاة عاطف عبد مقبل الكوشه الدعجة "ابو يزن" nayrouz الجامعة الهاشمية تنعى "الطالبة إسراء الحاج" nayrouz وفاة والدة المعلمة فيوليت أنطون الربضي nayrouz يسرى محمد بني خالد في ذمة الله nayrouz الحاج صالح ارشيد الصالح الزيود ابو محمد في ذمة الله nayrouz الحاج توفيق عبدالرحمن المازن المعدي العساف "ابو خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج المختار رسمي فريحات "ابو زكريا " في ذمة الله nayrouz وفاة والدة المعلمة اميرة فرعون nayrouz النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz

زيت إكليل الجبل مثالي لتقوية ونمو الشعر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

إكليل الجبل أو الروزماري ليس مجرد عشبة تُستخدم في تعزيز نكهة العديد من أنواع الأطعمة، بل إنه أحد المكونات الطبيعية التي لها فوائد جمالية عديدة، لا سيما في مجال العناية بالشعر. ولزيت إكليل الجبل بالتحديد، فوائد كثيرة للشعر، في مقدمها مكافحة تساقط الشعر، تعزيز نمو الشعر، وتهدئة فروة الرأس، مما جعله من أفضل الزيوت الطبيعية لتقوية وحماية الشعر وفروة الرأس. وفي ما يلي، نرصد أبرز فوائد زيت إكليل الجبل للشعر.

أهم فوائد زيت إكليل الجبل للشعر


العناية بالشعر
فوائد زيت إكليل الجبل للشعر

- تحفيز نمو الشعر: أظهرت بعض الدراسات التي أُجريت على زيت إكليل الجبل في السنوات الأخيرة، أن هذا الزيت يمتلك قدرة عالية على تحفيز نمو الشعر بفضل احتوائه على المينوكسيديل، وهو مكون معتمد في تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالشعر التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

- تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس: يساعد زيت اكليل الجبل على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز تدفق الدم فيها. وهذا الأمر يساهم في وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، ويجعل الشعر أكثر قوة وكثافة.

- تحسين صحة فروة الرأس: تُصاب فروة الرأس في كثير من الأحيان بمشاكل عديدة تؤدي الى إعاقة نمو الشعر، بما فيها الالتهابات والبكتيريا وغيرها. وفي هذا الإطار، يعمل زيت إكليل الجبل على القضاء على هذه المشاكل بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا.

- محاربة الإجهاد التأكسدي والشيخوخة اللذين يصيبان بصيلات الشعر نظراً إلى أن زيت إكليل الجبل هو أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية.

- معالجة الصلع الوراثي من دون أن يسبب أي آثار جانبية مثل احمرار فروة الرأس أو تهيجها.

هل هو مناسب لجميع أنواع الشعر؟
يمكن استخدام زيت إكليل الجبل على جميع أنواع الشعر دون استثناء. لكن إذا كانت فروة رأسك حساسة، فيمكنك تخفيفه عن طريق مزجه مع زيت ناقل مثل زيت الأركان أو زيت الجوحوبا.

طريقة استخدام زيت إكليل الجبل على الشعر

بإمكانك تطبيق زيت إكليل الجبل على شعرك وفروة رأس بشكل مباشر، ونقع الشعر به لمدة ساعة أو ساعتين. كما بالإمكان مزجه مع أحد الزيوت الطبيعية الفعالة في تعزيز صحة الشعر، مثل زيت اللوز، ومن ثم تطبيقه على الشعر وفروة الرأس، وتدليك فروة الرأس لبضع دقائق، وتركه لحوالي الساعتين من الوقت. وبإمكانك تطبيقه مرات عدة في الأسبوع، ومع الاستخدام المتكرر ستلمسين نتائجه الرائعة على الشعر.


"سيدتي"