2024-05-02 - الخميس
الجامعات البريطانية تلحق بنظيرتها الأمريكية في الاحتجاجات على العدوان الإسرائيلي على غزة nayrouz تراجع أسهم أوروبا إثر قرار للاحتياطي الاتحادي وتباين مكاسب الشركات nayrouz الزمالك يواصل مسيرة انتصاراته بالدوري المصري ويتخطى البنك الأهلي nayrouz منتخب العراق يهزم إندونيسيا ويتأهل إلى أولمبياد باريس nayrouz نتنياهو: اليهود "سيقفون بمفردهم" إذا اضطروا لذلك nayrouz إعلام إسرائيلي: اعتقال رجل للاشتباه بمحاولته مهاجمة موكب نتنياهو nayrouz وزير الخارجية الإسرائيلي ينتقد أردوغان nayrouz عائلات الأسرى الإسرائيليين تغلق شارعا في تل أبيب nayrouz بن غفير يدعو إلى إقالة غالانت من منصبه nayrouz "من المواقع للواقع".. بطولة تنقل أبطال لعبة "جواكر" في الأردن إلى العالم الحقيقي nayrouz انطلاق المبادرة الوطنية لزراعة 10 مليون شجرة في تربية البادية الشمالية الغربية nayrouz نتنياهو: سنفعل كل ما هو ضروري للتغلب على عدونا nayrouz انقطاع التيار الكهربائي في ستاد عمان nayrouz شركات أردنية تفوز بجوائز صناعة الألعاب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz زراعة المزار الشمالي تدعو لاتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من الحرائق nayrouz تكريم عمال الوطن العاملين في تلفريك عجلون nayrouz الفيصلي يواصل تحقيق الانتصارات الكبيرة في الدوري ويقلص الفارق مع الحسين اربد nayrouz الحكومة تطرح عطاء لشراء 120 ألف طن قمح nayrouz أوقاف عجلون تكرم كوكبة من حفظة القرآن الكريم nayrouz
عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz

7 أخطاء تجميلية شائعة .. تجنبوها

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


يُشكّل الحصول على بشرة مُشرقة وشعر صحّي من أكثر الأهداف شيوعاً بحلول العام الجديد، ولكن تحقيق هذا الهدف لايمكن أن يتم إلا بتجنّب الأخطاء الشائعة التي نرتكبها بسبب الإهمال أو لعدم معرفة أصول العناية التجميلية. تعرّفوا على أبرزها فيما يلي:
1- إهمال تنظيف البشرة

تُعتبر خطوة تنظيف البشرة بشكل يومي ضرورية للتخلص من الإفرازات الزهميّة، والتعرّق، والتلوث، وآثار الماكياج المتراكمة على سطح البشرة. ويتسبّب إهمال هذه الخطوة بتكدّس الأوساخ داخل المسام، وفقدان النضارة، وظهور البثور، وتسريع شيخوخة الجلد نتيجة تباطؤ آلية تجدّد الخلايا.

 

2- التعامل بقسوة مع البشرة

ينعكس اعتماد القسوة في مجال العناية بالبشرة بشكل سلبي عليها، ولذلك ينصح الخبراء بتجنّب الإفراط بتقشيرها أكثر من مرة أسبوعياً لحمايتها من الجفاف، والتحسّس، والإفراط في الإفرازات الزهميّة. يُنصح أيضاً بتجنّب كريمات العناية التي تحتوي على مكونات قاسية على البشرة والبحث عن مكوّنات مرطّبة مثل السكوالان، والحمض الهيالوريني، وزيت جوز الهند، وزبدة الشيا.

 

3- عدم شطف ماء ميسيلير

لم يعُد مسموحاً اقتراف خطأ عدم شطف ماء ميسيلير بعد تطبيقها على سطح البشرة، كونها تحتوي على مكوّنات مُجفّفة للجلد. ولذلك يُنصح بشطفها بالماء أو برذاذ المياه الحرارية قبل ترطيب البشرة نهاراً وتطبيق الكريم المغذّي عليها مساءً.

 

4- إهمال الحماية من الشمس

تُعتبر الشمس العدو الأول للبشرة، فأشعتها ما فوق البنفسجيّة تُسرّع شيخوخة الجلد وهي قادرة على مقاومة الغيوم، والهواء، والمطر. هذا ما يُفسّر ضرورة استعمال كريم الحماية من الشمس بشكل يومي طوال العام.

 

5- وضع اليدين على الوجه باستمرار

هي عادة منتشرة جداً وسيئة جداً كونها تتسبّب بنقل البكتيريا التي يمكن أن تتواجد على اليدين إلى الوجه مما يزيد من خطر ظهور البثور على البشرة وتحسّس العينين.

 

6- الإفراط بتلوين الشعر

تحتوي العديد من مستحضرات تلوين الشعر على مواد كيميائية مؤذية للشعر ولفروة الرأس، ولذلك يُنصح بالحدّ من استعمالها قدر المستطاع وباختيار الأنواع الجيدة منها، كما يمكن اختيار الأنواع التي تحتوي على مكونات طبيعيّة لا تُلحق الأذى بالشعر.

 

7- النوم بشعر رطب

يُلحق استعمال أدوات التصفيف الكهربائية أذى بالشعر لدى استعمالها بشكل متكرر على حرارة مرتفعة، ولكن النوم بشعر رطب يُلحق أيضاً أذى بالشعر لدى احتكاكه بالوسادة مما يتسبب بتقصفه، وتكسّره، وتشابكه. ومن شأن بقاء الرطوبة على فروة الرأس طوال الليل أن تتسبب بظهور القشرة المترافقة مع حكّة مزعجة.