2024-05-16 - الخميس
تخريج دورة أمن الملاعب المشتركة في الاتحاد الرياضي للشرطة . nayrouz ام النعام ؛ العبق المشقابي الذي لا يضاهى . nayrouz السكارنة يرعى الحفل الختامي لمبادرة " لمدرستي أنتمي" على مستوى مدارس لواء الجيزة ...صور nayrouz تخريج دورات متخصصة في إدارة البحث الجنائي nayrouz بيان صادر عن النائب عبير الجبور nayrouz متصرف لواء فقوع "صخر المور" يرعى حفل تخرج دورة التصوير الفوتوغرافي....صور nayrouz ميلان الإيطالي يقترب من التعاقد مع مهاجم شتوتجارت nayrouz نادي سحاب يقدم اعتراضًا على حكم مواجهة الفيصلي nayrouz خبير عسكري : المقاومة بغزة تفرض وجودها nayrouz وزير الحرب الإسرائيلي: سنُدخل قوات إضافية بالعملية البرية برفح nayrouz الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام nayrouz نبيل أبوالياسين: لـ "نيروز" نتنياهو بين سياسة لي الحقائق وجحيم الهزيمة في غزة nayrouz مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) nayrouz السقاف تدعو رجال الاعمال الاتراك للاستثمار في الأردن nayrouz اليوم أحمد السقا في إستضافة إنجي علي فى برنامج أسرار النجوم علي نجوم FM nayrouz رئاسة الوزراء: الأردن ملتزم بتعزيز منظومة حقوق الإنسان nayrouz ورشة تدريبية حول جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي nayrouz البطوش تكتب سجن الشاشات الإلكترونية...خطر يهدد طفولة أبنائنا nayrouz راصد يطلق شبكة التمكين الاقتصادي للمرأة في الأردن nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب الملك في قمة البحرين nayrouz

الولايات المتحدة تنفي منع مبيعات الرقائق إلى الشرق الأوسط

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال متحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية يوم الخميس إن إدارة بايدن "لم تمنع بيع الرقائق إلى الشرق الأوسط"، بعد أن كشفت واشنطن عن توسيع متطلبات ترخيص التصدير لشرائح الذكاء الاصطناعي من Nvidia (NVDA.O) و Advanced Micro Devices (AMD.O).

وكشفت Nvidia عن القواعد الجديدة في ملف تنظيمي في وقت سابق من هذا الأسبوع. وأكد شخص مطلع على الأمر يوم الأربعاء أن AMD متأثرة بالتغيير.)

وزارة التجارة رفضت التعليق على ما إذا كانت قد فرضت متطلبات جديدة على شركات أمريكية محددة. ولم ترد Nvidia و AMD على الفور على طلبات التعليق يوم الخميس.

وتنص الوثيقة على أن القواعد الجديدة تتطلب من Nvidia الحصول على تراخيص قبل بيع وحدات المعالجة المركزية الرائدة لها إلى بعض الدول العربية.

ولم تكشف Nvidia و AMD عما إذا كانتا قد تقدمتا بطلبات للحصول على مثل هذه التراخيص وما إذا كانت قد تمت الموافقة عليها أو رفضها. 

عادة ما يفرض مسؤولو الولايات المتحدة قيودًا على التصدير لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وأشارت خطوة مماثلة تم الإعلان عنها العام الماضي إلى تصعيد الحملة الأمريكية على قدرات الصين التكنولوجية، لكن لم يتضح على الفور ما هي المخاطر التي تتعرض لها الصادرات إلى الشرق الأوسط.