2024-05-17 - الجمعة
إعلام عبري: خلافات حادة في حكومة نتنياهو nayrouz يوم طبي مجاني في الرصيفة غدًا nayrouz المهندس ناجح العدوان المواطن ابن الوطن رجل بمليون nayrouz موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة nayrouz سانشيز سيعلن الأربعاء موعد اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية nayrouz تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية nayrouz طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام طاجيكستان بتصفيات كأس العالم nayrouz بث مباشر لمباراة النصر والهلال واحد صفر للنصر nayrouz اتحاد الكرة يطالب "فيفا" بمعاقبة إسرائيل على جرائمها في غزة nayrouz ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان nayrouz طقس العرب: ارتفاع آخر على درجات الحرارة في الأردن بهذا الموعد nayrouz فهد عمار يضمن التتويج بميدالية في بطولة آسيا للتايكواندو nayrouz تربية الطيبة والوسطية تظفر بأولمبياد قدم الروبوتات على مستوى الوطن العربي nayrouz بلدية طبقة فحل تنفذ حملة نظافة مساندة لبلدية بني عبيد nayrouz معسكر كشفي بيئي في بيت شباب إربد nayrouz اتحاد الكرة لم يتخذ قرارًا بطلب الفيصلي لمواجهة الحسين إربد nayrouz برونزية أردنية في بطولة آسيا للتايكواندو nayrouz الأمير فيصل يتابع منافسات رالي الأردن الدولي nayrouz

تراجع نسبة زوار البترا 69% في الربع الأول من العام الحالي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


تجاوز عدد زوار مدينة البترا المئة ألف زائر خلال الربع الأول من الحالي، وفق بيانات وزارة السياحة والآثار.

وتظهر البيانات التي اطلعت عليها الزميلة قناة  "المملكة" أن عدد الزوار وصل خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي 100,638 زائرا.

واحتل الزوار الأجانب المرتبة الأولى بعدد زوار وصل 78468 والمرتبة الثانية الزوار الأردنيين 15176والمرتبة الثالثة الزوار العرب بعدد 6994 زائرا.

ومقارنة بين الربعين الأول والثاني من العامين 2023 و2024 فقد تراجع عدد زوار مدنية البترا بنسبة 68.6%.

وصل عدد زوار بترا في الربع الأول من العام الماضي 320,976 حيث بلغ عدد الزوار الأجانب 292943 والزوار الأردنيين 18130 زائرا بينما زوار العرب 9903.

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي فارس البريزات، قال، الثلاثاء، إن عدد زوار مدينة البترا الأثرية منذ عام 2023 وحتى الوقت الحالي قرابة 1.17 مليون زائر، حيث إنّ 86٪ منهم أجانب؛ أي غير أردنيين وغير عرب. وبلغ عدد المنشآت الفندقية في إقليم البترا 77 فندقا، تُشغل قرابة 3700 غرفة فندقية، وعدد موظفين القطاع السياحي في البترا قرابة 1737 عاملا وعاملة أغلبهم من الذكور.

وأرجع البريزات أمس تراجع عدد الزوار للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أكد تسجيل تراجع مقارنة في أول 3 أشهر من العام الحالي بأول 3 أشهر من العام الماضي.

وكانت نسبة إشغال الفنادق أيضا متدنية جدا، حيث بلغت 9% في يناير/كانون الثاني، وفي فبرير/شباط 9%، وفي مارس/آذار 12%، مرجحا البريزات أن تكون في شهر 4 بالمعدل نفسه وألا تتجاوز 17%.

تشير أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي إلى تحقيق الدخل السياحي في الأردن خلال شهر شباط الماضي، نموا نسبته 8.9%، مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2023، ليبلغ 389.7 مليون دينار (549.6 مليون دولار).

أما خلال الشهرين الأولين من العام الحالي، فقد حقق الدخل السياحي ارتفاعًا بنسبة 4.5%، بتسجيله لما قيمته 782.6 مليون دينار (1.1 مليار دولار).

whatsApp
مدينة عمان