2024-09-18 - الأربعاء
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة nayrouz لازاريني: إسرائيل اوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية nayrouz جيش الاحتلال: لا تغيير في التعليمات حاليا nayrouz لماذا يفضل حزب الله استخدام 'البيجر' ؟ nayrouz استشهاد ٣ لبنانين بانفجار اجهزة لاسلكية اليوم nayrouz انطلاق جلسة استثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة nayrouz عاجل ...قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم الاربعاء nayrouz "العقيد م وائل وهبة: هل أصبحت التقنيات القديمة عرضة للاختراقات الحديثة؟" nayrouz الاحتلال يستولي على مئات الدونمات من أراضي طوباس والأغوار nayrouz بعد اطلاق صواريخ من لبنان ..اشتعال نيران في حدائق بالجليل nayrouz مسرحية اغتيال ترامب والقتل العمد في لبنان لفرض مفهوم القواعد الأمريكية!!.. nayrouz مناصب قيادية شاغرة بعد التشكيل الحكومي nayrouz حسّان: مجلس الوزراء سيعقد اجتماعاته مرة كلَّ شهر في المحافظات nayrouz خبراء: قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني منصة لتعزيز تبادل الخبرات والأفكار nayrouz الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة nayrouz مئة عام من IFA: سامسونج تفتح أبواب المستقبل عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي nayrouz وزير الخارجية: لا نعتقد أن إلغاء اتفاقية السلام سيخدم الأردن وفلسطين nayrouz تعزيز الثقة بالنفس: خطوات عليك اتباعها nayrouz فواز العدوان: شاب طموح في مجال الاتصالات والشبكات يسهم في الصحة المجتمعية nayrouz قائمة باللغات التي تدعمها خدمة "أبل إنتليجنس" للذكاء الاصطناعي على هواتف "آيفون" nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 18-9-2024 nayrouz جامعة البترا تنعى الدكتور طراد محمد الملاحمة nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 17-9-2024 nayrouz الرئيس التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يقدم التعازي بوفاة محمد مرضي الطقاطقة nayrouz الرئيس التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يقدم التعازي بوفاة الشيخ هارون السلايمة الخوالدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 16-9-2024 nayrouz "نيروز الإخبارية" تنعى الدكتور منيب الزغول nayrouz نعي الشابة رؤى حسين عايد الشرعة nayrouz المقدم المتقاعد محمد مفلح هارون في ذمة الله nayrouz وكالة نيروز الإخبارية تعزي عشائر ال خطاب بوفاة الشيخ ياسر أبو عقلة nayrouz وفاة الشاب أنس أحمد النعيمات nayrouz الشيخ حسن حمد الطحان ابو "امجد " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 15-9-2024 nayrouz الشيخ محمد بني هذيل يعزّي بوفاة سمو الشيخ جابر المبارك الصباح / رئيس الوزراء الكويتي الأسبق nayrouz الخدمات الطبية الملكية تنعى وكيل أول أحمد محمد بني مرتضى nayrouz فاطمة عارف موسى العدوان" ام عبد الله " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 14-9-2024 nayrouz وفاة أمجد حسين فرحان الشمايلة، nayrouz حادث سير يودي بحياة الشاب محمد عامر طهبوب في الامارات nayrouz وفاة مختار عشيرة القصاص "حازم ابو محمد " في بلدة المغير باربد nayrouz

لماذا الدكتور فياض القضاة؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية : بقلم - المحامي فراس سالم القضاة


لأنه استطاع تحدي الظروف بالانتقال من بيئة بدوية بسيطة إلى أرقى الجامعات 

نشأ الدكتور فياض القضاة في بيئة بدوية متواضعة، حيث كان والداه رحمهما الله أميين، ومع ذلك استطاع أن يشق طريقه نحو التميز بفضل طموحه الكبير وإصراره على التعلم. تغلب على التحديات التي واجهته في بدايات حياته، وانطلق ليحصل على تعليم في أرقى الجامعات، متقن ثلاثة لغات بطلاقة مما أهله ليصبح أحد أعلام القانون في الأردن.

 لأنه محامي محنك وكاتب قانوني بارز

أصبح الدكتور فياض القضاة محاميًا متمرسًا، عُرف بحكمته وقدرته على التعامل مع القضايا المعقدة بحنكة وذكاء. إلى جانب عمله في المحاماة، برز ككاتب قانوني مؤلف لعدد من الكتب والدراسات التي أسهمت في تطوير الفقه القانوني في الأردن. مؤلفاته تُعد مرجعًا هامًا لكل باحث وممارس في مجال القانون، حيث تعكس رؤيته العميقة ودراسته المتأنية للنظام القانوني.

 لأنه مربي أجيال وقائد أكاديمي

كان للدكتور فياض القضاة دور كبير في تخريج العديد من طلاب القانون الذين أصبحوا الآن يشغلون مراكز مرموقة في الدولة. بفضل أسلوبه التعليمي المتميز، لم يكن مجرد أستاذ جامعي، بل كان موجهًا ومرشدًا لأجيال من القانونيين. ترك بصمة لا تمحى في نفوس طلابه من خلال زرع قيم النزاهة، والعمل الجاد، والالتزام بالقانون.

 بسبب ان له اسهامات بارزة في التشريع والتأليف

إلى جانب دوره الأكاديمي، أسهم الدكتور فياض القضاة في تطوير النظام القانوني الأردني من خلال مشاركته في تأليف العديد من الكتب القانونية التي أثرت المكتبة القانونية وأسهمت في إثراء التشريعات. كان له دور محوري في تحليل القوانين وتقديم الحلول المبتكرة لتحديث النظام القانوني، مما جعله شخصية مؤثرة في ميدان التشريع.

 لأن هذا المنصب مستحق تتويج لمسيرة حافلة

تقلد الدكتور فياض القضاة منصب وزير دولة للشؤون القانونية بجدارة، إذ يعد هذا المنصب تتويجًا لمسيرة مهنية طويلة زاخرة بالعطاء والإنجازات. بفضل خبرته الواسعة وتفانيه في خدمة القانون، استحق هذا المنصب الذي يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها له الوطن، ويؤكد على مدى تأثيره في تطوير النظام القانوني.

 لأنه رمز للأمل والطموح

يمثل الدكتور فياض القضاة نموذجًا ملهمًا لكل من يسعى لتحقيق أحلامه رغم التحديات. قصته التي بدأت من بيئة متواضعة ووصلت إلى أعلى المناصب هي قصة إصرار وتفانٍ، تبرز قيم الطموح والجدية. إنه ليس فقط قانونيًا بارعًا، بل هو أيضًا قدوة ومثال للشباب الذين يسعون للنجاح وتحقيق الذات.

في النهاية، الدكتور فياض ملفي القضاة هو شخصية قانونية بارزة استحق مكانته عن جدارة، حيث يُعتبر رمزًا للعزيمة والإصرار، وتجسيدًا للقيم القانونية والإنسانية. توليه منصب وزير دولة للشؤون القانونية ما هو إلا تتويج لمسيرة طويلة من الإنجازات المهنية والعلمية التي قدمها لخدمة القانون والمجتمع الأردني. ونهنئه من قلوبنا الى ما وصل له .