اختُتمت في معهد تدريب تكنولوجيا المعلومات التابع لمديرية الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، دورتا إدارة المشاريع الاحترافية (PMP) وإدارة المشاريع باستخدام (MS Project)، بمشاركة عدد من مرتبات مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية، بحضور آمر معهد تدريب تكنولوجيا المعلومات بالإنابة.
وهدفت دورة إدارة المشاريع الاحترافية (PMP)، التي استمرت (14) يوماً، إلى تعريف المشاركين بعمليات إدارة المشاريع، بما يشمل إدارة الوقت والتكلفة والجودة والمخاطر وأصحاب المصلحة، إضافة إلى تنمية مهارات القيادة المتعلقة بتحفيز فرق العمل والتواصل الفاعل وحل النزاعات. كما تناولت الدورة منهجيات إدارة المشاريع المختلفة، بما في ذلك المنهجيات التقليدية والمرنة والهجينة، إلى جانب مراحل دورة حياة المشروع من البدء وحتى الإغلاق.
كما تناولت دورة إدارة المشاريع باستخدام (MS Project) عدداً من المحاور المتخصصة، أبرزها إدارة المهام، وإعداد الجداول الزمنية، وإدارة الوقت، وتنظيم وهيكلة المشاريع، والربط بين المهام والعلاقات التابعة لها، إضافة إلى إدارة الموارد ومتابعة تنفيذ المشاريع.
وفي ختام الحفل، وُزِّعت الشهادات على الخريجين.
يُشار إلى أن معهد تدريب تكنولوجيا المعلومات، الذي تأسس عام 1996، يُعد من المراكز الرائدة محلياً وإقليمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات، إذ يعقد دورات متخصصة تسهم في تأهيل الضباط وضباط الصف والأفراد في مختلف التخصصات التقنية، كما يضطلع بدور محوري في بناء شراكات استراتيجية مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، بما يتيح للمتدربين الاطلاع على أحدث التقنيات والمعارف المتخصصة.