2021-01-21 - الخميس
الهند.. اندلاع حريق في أكبر معهد لإنتاج لقاحات "كورونا" بالعالم nayrouz "تويتر" يغلق حساب السفارة الصينية في أمريكا nayrouz زلزال بقوة 7.1 درجات يضرب إندونيسيا nayrouz السعودية تسجيل 4وفيات 212 حالة إصابة بكورونا nayrouz عاجل || 11 وفاة و776 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن nayrouz سحاب تفقد احد رجالها الحاج محمد علي الطهراوي "ابو ايمن " nayrouz ارتفاع أسعار النفط بعد تنصيب بايدن.. nayrouz الحنيطي :دعم مؤسسة المتقاعدين العسكريين وتطويرها بما يتناسب مع التحديات والظروف الحالية nayrouz الجامعة الهاشمية تناقش الشراكة في برنامج الوكالة الأمريكية لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة nayrouz تخصيص 260 ألف دينار لصيانة مرافق مدينة الحسن nayrouz حركة تداول الأسهم في سوق الاردن المالي لجلسة اليوم الخميس .. (تفاصيل) nayrouz الموسم المطري يرتفع بنسب تراوحت ما بين (10% -23%) nayrouz الكشف عن تفاصيل المرحلة الأولى من مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية nayrouz الضمان الاجتماعي سيبدأ باستقبال طلبات الاستفادة من برنامج استدامـة عن شهر كانون ثاني اعتباراً من اليوم الخميس nayrouz بلدية السلط تكرم عامل وطن على أمانته .. صور nayrouz من نتنياهو الى بايدن nayrouz الغذاء والدواء تضبط (27) طن من الألبان والأجبان المغشوشة nayrouz مدير الأمن العام يلتقي السفير الأمريكي في عمان. nayrouz الأمن العام يوضح تفاصيل حادثة الاعتداء بالضرب التي تعرضت لها احدى الفتيات nayrouz ابوشريعة تكتب :التوجيهات الملكية دعوة للتطوير لا للتراجع... nayrouz
وفيات الاردن ليوم الخميس 2021_1_21 nayrouz الأسرة الكروية تودع اللاعب أنور العيساوي nayrouz البادية الجنوبية تشيع جثمان العقيد محمد سليمان العطون nayrouz الموت يفجع الفنان محمد فؤاد nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب سنيان الحويطات nayrouz فضيلة إسماعيل زكريا نفش في ذمة الله nayrouz الاردن تودع عميد ال التل القامة الوطنية والاجتماعية الثقافية بامتياز nayrouz اسره رابطه عشائر ريمون تعزي رئيسها بوفاة زوجته nayrouz النائب السعيدين ينعى وفاة رئيس بلدية اربد الأسبق عبد الرؤوف التل nayrouz وفاة عميد آل التل وفارس من فرسان الوطن "الشيخ عبد الرؤوف التل" nayrouz وفيات الاردن ليوم الأربعاء 2021_1_20 nayrouz البادية الجنوبية تفقد أحد رجالها العقيد محمد سليمان العطون nayrouz وفاة الإعلامي الاردني سامي حداد nayrouz البادية الشمالية تفقد احد رجالها الشيخ عبيد الماضي "ابو علي" nayrouz متقاعدو التوجية المعنوي يعزون زميلهم المقدم عبدالرحمن الخوالده بوفاة والده nayrouz مستشفى الجامعه الاردنية تنعى الدكتور هاشم المومني nayrouz طبيب فقراء الكرك" الشمايله" في ذمة الله nayrouz العين الصرايرة ينعى الدكتور زياد الشمايلة nayrouz وفيات الاردن ليوم الثلاثاء 2021/1/19 nayrouz عجلون تفقد احد رجالها الشيخ إبراهيم الزغول nayrouz
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الجبور تكتب عاصفة النواب والثقة المؤكدة

الجبور تكتب عاصفة النواب والثقة المؤكدة
نيروز الإخبارية :
بقلمي :أميمة الجبور 

حصلت حكومة الدكتور بشر الخصاونة على ثقة المجلس المؤكدة حدسا من حاسة الأردنيين الذين اعتادوا على خذلان النائب لقواعده الشعبية وتفرده بقراره وما تقتضيه مصالحه الشخصية ورسم وجوده في المجلس مسبقا ؛ مشهد يجمع من السخرية والاستمرارية بذات النهج والخطى لمجلس وحكومة أتت وآتى متحدية لجلد وصبر مواطن يمنح الفرصة للوطن ولأجل الوطن ويحمل من الصورة نسخا وصورا لمجالس تعددت واعتادت التشاركية والتآمر على الوطن ولا يلقي بالا لكثير أو قليل من الأمل والوعود بالأفضل .

وفي استعادة شبه يومية لحديث أصحاب السعادة وكلماتهم التي لولا رحمة الله نظن أن استعادة الحقوق في الجيوب وبينهم الفاتح وعمر وأبي ذر فعند الله الحساب وهو خير الشاهدين والحكم بالعدل والمساءلة والنهاية لسدرة المنتهى وعطفا على ما افتتح الكثير منهم كلمته وخطابه الشجي العذب في وصف الحال والأحوال ومعايشة الواقع الذي جعل من أرقام العجز خيالا ومن اقتصادنا دمارا ومن الأخطاء شاهدا وتكرارا وحذر  وتوعد واستحلف ثم منح الثقة   "وضرب وهرب ".

استوقفتني كلمة العياصرة والدامي والعرموطي ومحمد الفايز : فالعياصرة خرج بعصارة الجرح والألم وقد عنون الاقتصاد بلا هوية وفقدان المجتمع لأمنه الذي تهدده قواعد البطالة والفقر واعتراف الحكومة أو جحودها لرعاية الفساد وضرورة اقتناص الفرص ووضعها في جيب الخزينة واعتقد جلها رسائل عقلانية حكيمة .
والدغمي الذي استهجن كثيرا وأقرأ ما يقرأه مثلي نظائر حجم الرسالة التي يريد أن يوصلها بعمقها وبديع لهجتها وحرارة معانيها وهو النائب والوزير المخضرم وصاحب باع وعمر في القانون والسياسة والتشريع ورئاسة مجلس وقد رثى الدغمي القضاء واستقلاليته بعد أن صار تعيينا وأصبح القاضي موظفا متسائلا عن وطنيتنا وقوميتنا ووجداننا وكيف صرنا بعداد المضمون وبات الوطن بحيرة يغترف منها الآثمون .

أما عن العرموطي الذي اعتدنا على جرأة قوله وخطابه المنسجم وهو القانوني البارع فقد نعى الحريات العامة وقوانينها وكيف تزج بأصحاب الرأي للسجون وتفضي بتهمة الارهاب متسائلا غاضبا على ملفات ذهبت لمكافحة الفساد وشيعت فيها . وتغنى بمن يستحق من شخصيات ورموز وطنية نظيفة اليد والمؤسسات .

وآخيرا فقد كان اصراري كثيرا أن أتابع كلمات أبناء البادية الوسطى ويسجل عقلي شاهدا كل كلمة لهم وقد تصدر المشهد النائب محمد عناد الفايز سابقة وتفردا بكلمته التي أعادت للأذهان مجد الشخصية البدوية برجولتها ومواقفها المشهودة لبعض من نوابنا الذين مازلنا نترحم على وجودهم في مجالسنا الماضية فقد أجاد الفايز وأحسن شمولية البادية ومطالبها بتقسيمها الثلاثي الجغرافي رغم وحدة الظرف والحال والواقع ولم ينحاز لباديتنا الوسطى واعتقد أنها نقطة ذكاء وحكمة . وكذلك فإن جرأة القول في غياب رئيس الحكومة ذهبت لديوان المحاسبة الذي تغولت عليه الحكومة وغالت على حقوق المعلم ونقابته وحرية الصحافة متسائلا كأي أردني عن تعيين أحد أبناء الذوات براتب فلكي في وقت شحيح على الشباب المتعطل عن العمل منفرج على من تريد الحكومة.

وفي النهاية أثبت هؤلاء النواب على الاقل وغيرهم ممن حجب الثقة عن  الحكومة صدق  النية كخطوة أولى بخلاف من صرخ وتباكى واستعاد اسوار القدس وبلغ من البيان والشعر والنثر مبلغا كدت أحسبه من جهابذة اللغة او طارئا على الوطن وللأمانة فقد شكل الفايز منعطفا جديدا وحالة تستحق الاستثنائية من نواب البادية الوسطى كنا نراهن أن يحجب وقد صدق.
whatsApp
مدينة عمان