2021-03-09 - الثلاثاء
فصل التيار الكهربائي لمدة 8 ساعات عن مناطق في إربد و المفرق .. أسماء nayrouz عاجل : تصريح جديد من "لجنة الأوبئة" عن الحظر الشامل و جدواه nayrouz إدارة السير: عدم التقيد بهذه الشاخصة مخالفة 50 دينارا. nayrouz المسيرة النيابية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بمناسبة اختياره زعيمًا للسلام في العالم لعام ٢٠٢١ nayrouz صرف رواتب الاضافي اليوم الثلاثاء nayrouz وفيات الاردن ليوم الثلاثاء 2021_3_9 nayrouz مصر.. 591 إصابة جديدة بكورونا و43 وفاة nayrouz اعتصام لأصحاب المقاهي والمطاعم السياحية اليوم nayrouz ارتفاع السيولة المحلية إلى 37 مليار دينار nayrouz الطقس... الحرارة أعلى من معدلاتها بـ9 درجات nayrouz قشوع يكتب :فلسطين بخير، والباقي تفاصيل nayrouz سوريا: تسجل 5 وفيات61 إصابة جديدة بكورونا nayrouz تعليق دوام مديرية اشغال جرش الثلاثاء nayrouz توقيع 3 اتفاقيات بالأردن بقيمة 10 ملايين يورو nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك للعضايلة nayrouz الملكة تنبه لعدم المساواة العالمية بسبب كورونا nayrouz نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية يهنئ المراة في وزارة الادارة المحلية بيوم المرأة العالمي nayrouz العدوان وزير الداخليه يشدد على ضرورة ادمة عمل اللجان... nayrouz اغلاق محكمتي العقبة وزي الشرعيتين لمدة 24 ساعة nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب المهندس شادي برهوم nayrouz
وفيات الاردن ليوم الثلاثاء 2021_3_9 nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب المهندس شادي برهوم nayrouz الخرابشه والهيئتين التدريسية والادارية في جامعة الحسين ينعون الطالب عبدالرحمن الطويسي nayrouz الكرك تشيع جثمان المهندس محمد العضايلة nayrouz جامعة جدارا تشارك في تشييع جثمان فقيدها الدكتور حيدر العمري nayrouz وفيات الاردن ليوم الأثنين 2021_3_8 nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب نايف محمد الجبور nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الطقاطقة بوفاة الحاج محمد عيد الشيخ nayrouz العمري ينعى والد المعلم منذر احمد ملكاوي nayrouz الحاج محمد سعيد أبو زيتون في ذمة الله nayrouz رئيس مجلس الاعيان ينعى العين الاسبق الدكتور نبيل الشريف nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 2021_3_7 nayrouz وفاة الشاب عبدالله العمري في جنوب افريقيا nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود عقيل الزيود nayrouz الأردن يفقد خلال شهرين ثلاثة من الوزراء السابقين nayrouz شخاتره يعزي الدكتور عزمي محافظة بوفاة شقيقه nayrouz العمري ينعى والد المعلم محمود عبيد nayrouz البرماوي ينعى وزير الإعلام الأسبق " نبيل الشريف " nayrouz وفاة اللواء المتقاعد جمال علي ازمقنا nayrouz نقابة المهندسين الزراعيين تنعى الدكتور المهندس عبدالنبي فردوس nayrouz

النائب الربابعة الثقة حق دستوري للنائب رغم رجوعي لقاعدتي الانتخابية...

النائب الربابعة الثقة حق دستوري للنائب رغم رجوعي لقاعدتي الانتخابية...
نيروز الإخبارية :
كتيب النائب جعفر الربابعة على صفحته  الفيس بوك والتالي نص



بسم الله الرحمن الرحيم
 
الأهل في لواء الكورة الأشم .
كثر الكلام عن موقفي تجاه الحكومة . وكثرت سقطات الكلام . والنقد البناء وغير البناء  . والبعض قد اطلق العبارات علي دون أن يميز بين الحروف  . ودون أن يعرف ما وراء الأكمة .ومع كل الآراء . قد سامحت من أساء وهذا واجب وليس منة مني .    

موضوع الثقة حق دستوري للنائب  يستخدم الألفاظ التي تعرفونها . إما بالثقة أو الحجب أو الإمتناع  . 
وبما أنه حق للنائب كذلك حق للقاعدة الإنتخابية أن يعرفوا .. هل شاور النائب قواعده الإنتخابية ؟ 

أقول نعم .شاورت وشاورت وشاورت وكنت أنا الحكم في ذلك .ونأسف من كل واحد لم أقم بمشاورته ولكن الظروف الوبائية هي من حدت من الإجتماعات  .

والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا يا جعفر استخدمت الخيار الثالث وهو الإمتناع  ..

أقول متوكلا على الله ..

أن المرشح جعفر الربابعة هو نفسه الآن النائب جعفر . لم يتغير ولم يتبدل ولم يحنث بيمين أو عهد قطعه .والمتابع يرى ما هي العهود الأربعة التي قطعتها على نفسي.. 


 والمتابع لكلمة الثقة التي قرأتها تحت القبة يرى أني ما غيرت ولا بدلت من المواقف  .فلا يمكن أن أكون مجعجعا ولا أستطيع أن اطحن دقيقا لرغيف  . 

أما المنح: فلا يمكن أن أثق بحكومة لا يثق بها الشعب وأنا ممثل عنه ..ناهيك عن أمور أخرى لا مجال لذكرها  .

وأما الحجب : 
فماحجبت لأسباب 
اولا : فإن رئيس الحكومة رجل ما سجل عليه قضية فساد وتاريخه الوطني كتاريخ أي واحد منا  .وهو ابن عشيرة طيبة .وتربطنا بهم الخؤولة والنسب والمصاهرة .
وكذلك بعض الوزراء ..  أما البعض أمعنت النظر في حولهم وقوتهم فوجدتهم يستحقون الحجب مرات ومرات ..

ثانيا:
في رد الرئيس على مداخلات النواب بعد نقاشاتهم .عجبني في الرد أمور وكرهت بعضها ..وكذلك أمورا أهملها .

فمع هذا كله . وجدت أني أمام حكومة جديدة فيها من الخير الذي تستحق عليه الثقه .وفيها من القضايا التي تستحق عليها الحجب  . فلا يمكن أن نأخذ الصالح بالطالح .. بل نعطي المهلة تصويبا للأوضاع  . ولذلك كان موقفي بالإمتناع  . مع العلم أن الإمتناع دستوريا هو عدم الرضى عن البيان الوزاري للحكومة   . 

وضعت نصب عيني مخافة الله   . وحب الوطن . ومصلحة أبناء دائرتي . وجعلت يدي ممدودة بشعرة معاويه فلا أقطعها ولن أسمح لغيري أن يقطعها ..

وبدي أرجع وأقول يا كتبتك يا جعفر بس  .

النائب جعفر الربابعة..
whatsApp
مدينة عمان