2021-03-04 - الخميس
طقس الخميس زخات ثلجية على المرتفعات الجبلية nayrouz وفيات الاردن ليوم الخميس 2021/3/4 nayrouz عبيدات يكتب ثلاجة الخير: nayrouz سواكري تعلن عن المرحلة الاولى من مشروع تينهينان للرياضة النسائية في الجزائر nayrouz الوزراء القادمون ماهي ملامحهم ...??? nayrouz الأمن العام: إلقاء القبض على شخصين تسببا بإيذاء شخصين من جنسية آسيوية في إربد. nayrouz حجاوي لا يوجد اصابات بالسلالة البرازيلية في الأردن nayrouz السعودية :هيئة الرقابة ومكافحة الفساد توقف 3 ضباط في الحرس الملكي وموظفًا بالديوان الملكي في قضايا فساد وتلاعب nayrouz الأردن يفتتح قنصلية في الصحراء الغربية يوم الخميس nayrouz المقدم البطاينة يرعى تخريج دورات اصدقاء الشرطة . nayrouz قبيلات: قرار عودة الطلبة أو تأجيلها من صلاحيات “الإطارية العليا” nayrouz وزارة الصحة تطلق المرحلة الاولى من مشروع هيكلة خدمات الرعاية الصحية المتقدمة nayrouz عقلية المؤامرة وقضية الوزيرين nayrouz تنويه صادر عن وزارة الاشغال العامة والاسكان nayrouz المنطقة العسكرية الجنوبية تنفذ تمريناً عسكرياً تعبوياً...صور nayrouz المعاني: تقليل التجول لمدة ساعة يخفف انتشار كورونا nayrouz "المهندسين" تهنيء بيوم المهندسة العربية nayrouz السياحة: تعليق الدوام في مركز الوزارة غدا nayrouz باحثون يحذرون من الاعتداء على قبور الدولمن بمنطقة الفيحاء في مادبا nayrouz محافظ عجلون يتفقد صيانة الطرق المتضررة من الثلوج والأمطار nayrouz

البنتاغون يحرج ترامب ويرفض "طلبه الأخير"

البنتاغون يحرج ترامب ويرفض طلبه الأخير
نيروز الإخبارية :
رفضت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" طلب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بالحصول على "وداع عسكري" أسوة برؤساء آخرين.

وبحسب سكاي نيوز، فإن فريق ترامب تواصل مع وزارة الدفاع، من أجل إقامة القوات المسلحة الأمريكية عرضا عسكريا كبيرا في قاعدة أندروز الجوية في ميريلاند، الأربعاء، وذلك كمراسم وداعية.



إلا أن الوزارة لم توافق على طلب ترامب، الذي يغادر البيت الأبيض الأربعاء مفسحا المجال لخلفه جو بايدن.

ومنذ عهد الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان، حظي عدد من الرؤساء بعروض عسكرية وداعية مع خروجهم من البيت الأبيض.

إلا أن مصدرا في وزارة الدفاع قال لـ"سكاي نيوز عربية"، إنه "نظرا للوضع الأمني في واشنطن، ووباء كورونا، ارتأت القيادة العسكرية الاكتفاء بمراسم متواضعة لترامب ستشارك فيها ثلة من عناصر حرس الشرف فقط".

يذكر أن البنتاغون، وتحديدا رئيس الأركان الجنرال مارك ميللي وقادة آخرون، كانوا قلقين دوما من محاولات ترامب الزج بالجيش في حساباته الداخلية، كما فعل في يونيو الماضي إبان الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.

وتسبب ذلك في توتر شبه دائم في العلاقة بين ترامب ووزارة الدفاع، مما أدى إلى استقالة وزيرين هما جيم ماتيس ومارك إسبر، فضلا عن استقالة العشرات من كبار الموظفين "احتجاجا على سلوك ترامب غير الدستوري والمتهور"، حسب تعبير المصدر.
whatsApp
مدينة عمان