2024-04-18 - الخميس
الهجوم الإيراني يضع بايدن أمام "خيارين أحلاهما مر" nayrouz تطور جديد في قضية رونالدو ويوفنتوس nayrouz مصدر عسكري: مفاعل ديمونا الإسرائيلي لم يكن ضمن أهداف إيران nayrouz البرلمان الفرنسي يتهم حكومة بلاده بمساعدة "أنظمة فاسدة" في أفريقيا nayrouz غزة.. صورة لسيدة تحتضن جثة طفلة تحصد جائزة عالمية nayrouz عبر الإنترنت.. اجتماع أمريكي إسرائيلي لبحث "هجوم رفح" nayrouz بولندا.. توقيف رجل يشتبه بضلوعه في التحضير لاغتيال زيلينسكي nayrouz تركيا.. زلزال بقوة 5.6 درجة يهز إقليم "توكات" nayrouz مصادر: قائد الجيش الكيني من بين 5 قتلوا إثر تحطم مروحية nayrouz مجلس الحرب الإسرائيلي لم يناقش قضية الأسرى منذ 10 أيام nayrouz سـرايا القدس تقصف غلاف غزة nayrouz العثور على مقبرتين لشهداء في مجمع الشفاء الطبي في غزة nayrouz الاحتلال: منح العضوية الكاملة لفلسطين مكافأة على هجوم حماس في 7 أكتوبر nayrouz سطو مسلح على بنك فلسطين في رام الله nayrouz أميركا ستصوت برفض عضوية فلسطين بالأمم المتحدة nayrouz الروابدة للشباب: العمل الحر يوفر حياة كريمة لكم ولأسركم nayrouz 18 مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية nayrouz الاتحاد الاردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات انجازا وتطورا بالقارة الآسيوية nayrouz الأمير الحسن من البقعة: لا بديل عن "الأونروا" nayrouz العماوي يكشف عن استعدادات لتشبيك انتخابي بين القوائم الحزبية والمحلية nayrouz

منظمة دولية: ظروف قاسية تواجه اللاجئين السوريين في بلدة عرسال بلبنان

{clean_title}
نيروز الإخبارية : قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية إن اللاجئين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية الحدودية مع سوريا ليست لديهم بنى ملائمة لتأويهم خلال أشهر الشتاء القاسية.

وأضافت ميشال رندهاوا، منسقة أولى لحقوق اللاجئين والمهاجرين في "هيومن رايتس ووتش": "ما تزال ظروف عيش اللاجئين السوريين في عرسال الذين أرغموا على تفكيك ملاجئهم في 2019 قاسية، أوضاعهم بالإضافة إلى قيود الحركة للحد من تفشي فيروس كورونا، تهدد سلامتهم وحياتهم".

وحسب المنظمة "يواجه أكثر من 15 ألف لاجئ سوري في عرسال شتاءهم الثاني منذ صدور قرار في 2019 عن "مجلس الدفاع اللبناني الأعلى"، الذي يترأسه رئيس الجمهورية اللبنانية والمسؤول عن تطبيق استراتيجية الدفاع الوطني، بتفكيك البنى التي تأويهم. أرغمهم القرار على العيش من دون سقف وعزل ملائمين، واضطرهم على تحمل ظروف الشتاء القاسية، بما فيها درجات حرارة دون الصفر وفيضانات".

وقالت "هيومن رايتس ووتش" إن على "الحكومة اللبنانية والمنظمات والحكومات المانحة أن تضمن الحماية الكاملة لحق الجميع في مسكن ملائم، بما في ذلك تقديم دعم معزز لتأهيل منازل اللاجئين السوريين للشتاء لحماية الأسر الضعيفة من العوامل الجوية، ولتمكينها من العيش بأمان وكرامة، وينبغي أن يستمر المانحون في حث الحكومة اللبنانية على مراجعة سياساتها حول المواد المسموحة في المخيمات غير الرسمية والسماح بتوزيع مواد أكثر متانة لبناء الملاجئ".

في نهاية ديسمبر، أحرق بعض السكان اللبنانيين مخيما مجاورا للاجئين السوريين على خلفية شجار بين أسرة لبنانية وعاملين سوريين في المنية شمال طرابلس، ما أدّى إلى نزوح المئات منهم.

المصدر: "هيومن رايتس ووتش"