2021-02-27 - السبت
سقوط شخص عن ارتفاع 150 متر في الكرك ...تفاصيل nayrouz خسر 15 مليار دولار.. "بيتكوين" تُسقط ماسك عن عرش أغنى الأغنياء nayrouz مانشستر سيتي يهدف للابتعاد بالصدارة.. وقمة بين يونايتد وتشلسي nayrouz أتلتيكو يبحث عن ردة فعل بمواجهة إصرار ريال وبرشلونة وإشبيلية nayrouz ميلان يسعى للبقاء في الصراع على اللقب أمام روما nayrouz إطلاق استفتاء لـ أفضل حارس مرمى بتاريخ بطولة كأس الاتحاد الآسيوي nayrouz تأهل زياد عشيش إلى نهائي بطولة أوكرانيا الدولية للملاكمة nayrouz الدفاع المدني وبالتعاون مع القوات المسلحة يتمكنون من انقاذ شخص سقط من اعلى مقطع صخري في الكرك nayrouz السعودية : إيقاف رئيس نادي الشباب لمدة شهرين nayrouz : فرق الانقاذ تصل الى المصاب الذي سقط من أعلى مقطع صخري.. تفاصيل nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2021_2_27 nayrouz عبيدات يكتب متى تنتصر وتتقدّم الأمّة؟ nayrouz وزارة الصحة لنيروز لا تأخير في رواتب موظفي الوزارة nayrouz حقيقة وفاة الشيخ محمد حسان الداعية المصري nayrouz عاجل || الدفاع المدني يتعامل لإنقاذ شخص سقط بجرف صخري nayrouz انقاذ ثلاث أشخاص عالقين في منطقة سد الذيب في الكرك nayrouz وزير الداخلية: اشد الاجراءات القانونية والادارية بحق مقيمي الحفلات وبيوت العزاء لاكثر من 20 شخصا nayrouz العميد العوايشة: تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال nayrouz ممثلة الأمم المتحدة في ضيافة مبادرة عالم ايجابي في العقبة... صور nayrouz تجمع البادية الوسطى للمتقاعدين العسكريين.. مبادرة لخدمة قطاع المتقاعدين والنهوض باوضاعهم الإقتصاد ية... صور وفيديو nayrouz

تحديد 300 ألف دينار سقفا ماليا لأندية المحترفين

تحديد 300 ألف دينار سقفا ماليا لأندية المحترفين
نيروز الإخبارية :
 حدد اتحاد كرة القدم، سقفا ماليا مقداره 300 ألف دينار، لتعاقد كل ناد في دوري المحترفين مع الجهاز الفني واللاعبين للفريق الأول خلال الموسم المقبل، الذي تنطلق منافساته اعتبارا من 23 شباط المقبل.

وقالت الأمينة العامة للاتحاد، سمر نصار، خلال استضافتها عبر برنامج الكابتن، إن "سقف التعاقدات بقيمة 300 ألف دينار وهو أكثر من الإيرادات الثابتة للأندية، لكن الاتحاد راعى التعاقدات الممتدة لنهاية الموسم 2021".

ويستعد الاتحاد، لإطلاق استراتيجية "الاستدامة والتمكين المالي" للأربع سنوات المقبلة، لـ "مساعدة الأندية للخروج من الضائقة المالية"، وتضع الاستراتيجية "حداً للتضخم في قيمة التعاقدات مع اللاعبين والمدربين".

ويقول الاتحاد، إن تعاقدات الأندية مع المحترفين الأجانب خلال السنوات الخمس الأخيرة ارتفعت كثيرا، ما أدى إلى "ازدياد معدل الرواتب للاعبين والمدربين، وكثرة تغيير الأجهزة الفنية، في وقت انخفضت فيه إيرادات الأندية"، وذلك استنادا إلى دراسة أعدها الاتحاد.

وأظهرت إحصاءات نشرتها الاتحاد، فجوة مالية بقيمة 5.12 مليون دينار بين قيمة تعاقدات أندية المحترفين وإيراداتها خلال الموسم الماضي. وأنفقت الأندية خلال 2020، ما مجموعه 6.4 مليون دينار مقابل 1.3 مليون دينار كإيراد ثابت لها.

لكن نصار، قالت إن الأندية "ستتمكن من رفع سقف الإنفاق –بقيمة ما يمكن إثباته- إذا أثبتت إيرادات تسويقية أو تبرعات أو دخل منشآت" أخرى.

وتتضمن الاستراتيجية التي تطبق من خلالها سلسلة من التعليمات والضوابط، بشكل تدريجي، لـ "تحقيق الاستقرار والتوازن المالي لجميع الأندية، من خلال خفض معدلات الإنفاق، وتقليص حجم الديون المتراكمة بحلول العام 2024".

وكان الاتحاد، خفض عدد اللاعبين المسجلين في الفريق الأول لدى أندية المحترفين من 30 لاعبا إلى 25، وهو "ما يساعد الأندية على توفير 300 ألف دينار، ويعطي فرصة للاعبين البدلاء للمشاركة أكثر" في البطولات.

ووفق الاستراتيجية، يتخفض سقف تعاقدات الأندية خلال العام 2022 إلى 200 ألف دينار. وقالت نصار إن السبب وراء ذلك، "للحفاظ على حقوق اللاعبين المالية التي تعاقدت معهم الأندية سابقا ولم تسدد لهم مستحقاتهم". 

وفي حال لم تلتزم الأندية بالسقوف المحددة، فإنها تعرض نفسها لعقوبات منها "منع الأندية من تسجيل لاعبين"، وفق نصار. 

وأشارت إلى أن الاتحاد سيطلب عودة نسبة من الجماهير إلى الملاعب في الموسم المقبل.
whatsApp
مدينة عمان