2024-04-26 - الجمعة
المعايطة:يبلغ عدد اللجان الرئيسية للانتخابات النيابية المقبلة قرابة 19 لجنة nayrouz ارتفاع أسعار النفط عالميا nayrouz «اتحاد نقابات العمال» : الأمر الملكي بإجراء الانتخابات استكمال لمسيرة الإصلاح nayrouz عضو في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب يكشف عن الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية المقبلة nayrouz السمنة ترتبط بالاكتئاب والتوتر nayrouz وزير السياحة :القطاع السياحي مرن وسريع التعافي nayrouz انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت اليوم nayrouz تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة اليوم nayrouz الحاج المختار رسمي فريحات "ابو زكريا " في ذمة الله nayrouz أحدث دبابات القوات البرية...دبابة القتال الرئيسية T- 90 _ تفاصيل nayrouz المعايعة يكتب رسالة الجمعة المباركة nayrouz وفاة والدة المعلمة اميرة فرعون nayrouz سبايكا" للرصد الإعلامي شريكاً استراتيجياً لمعرض ومؤتمر الخليج العالمي لأمن المعلومات nayrouz الشوبكي يكرم ذوي الوكيل المتقاعد إسماعيل السعودي nayrouz النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz مجلس السيادة ينفي ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz مغير السرحان يعمق جراح الجليل في دوري المحترفين nayrouz زراعة إربد تنهي عملية الترقيم الإلكتروني للثروة الحيوانية nayrouz سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz

الزبن يكتب رجال ليسو كباقي الرجال

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

حتمل هويمل حتمل الزبن 

قال تعالى : ( الذين ءامنو ولم يلبسو إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون )


 نعم إنه الأمن الذي لا تصلح الحياة من دونه ولا يستقيم امر البشر الا به ، ومن دونه لا يعم الا الفوضى والظلم في البلاد فنهی عنهما رب العباد قال تعالى : ( فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الارض وتقطعو أرحامكم . أولئك لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم ) . نعم ايها الاخوان إنه الأمن والأمان وللأمن رجاله .


أجل رجال ليسو كباقي الرجال ، قال تعالى : ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدو الله عليه نعم انهم ليسو رجال الدرهم والدينار انهم فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) .


نعم انهم ليسو رجال الدرهم و الدينار انهم  اسود حامي الحمى  والساهرين على أمن الناس دون تفريق ، يسهرون على أمن الممتلكات والأعراض والأرواح يحرسون بیوتا ومؤسسات ومواطنين كبارا وصغارا ، اطفالا ونساء وشيوخ وطلاب علم يغادرون صباحا ويعودون مساء الى بيوتهم كل الى غايته ولا يعلمون كيف تم تأمين الوطن لهم وتم حمايتهم من كل شر أو من كل من تحدثه نفسه بسوء نعم إنهم رجال الأمن والقوات المسلحة والدفاع المدني انهم الساهرون فلا يغفلون عن أمن الوطن والمواطن عاملين بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( عينان لا تمسهما النار ، عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله ) .


 لهم منا المحبة والتحية جميعهم من درك أو امن کانو . 


هؤلاء هم أبناء الوطن الغالي الذين لم ولن يبخلو في حماية عرين الهاشمين إنهم أسود عبد الله الثاني ابن الحسين اسود عرين الهاشمين حماه الله .

 الوطن... ما أجمل هذه الكلمه ! بنطقها تستريح الأنفس وتسكن المشاعر وتزول الهموم ... الاردن الغالي .... كيف لا وما اصيح على ما هو عليه اليوم الإبتضحيات جسام وبطولات كبيره لا ينكرها إلا جاحد ....


 فمنذ قيام اشراف بني هاشم سادة العرب بالثورة العربية الكبرى على الظلم والاستبداد قاصدين تحرير الأمة من الوهن الذي أصابها .. وسطر أجدادنا قيادتهم اروع التضحيات والبطولات ودماء الشهداء تشهد على صدق أفعالهم وتضحياتهم وأسماؤهم الزكية لازالت نبراسا لنا حتى يومنا هذا ....

 انه لا يخفى على أحد ما تمر به الأمة العربية حاليا من أوقات عصيبة واحداث مؤسفة وسقوط ضحايا بريئة بسبب الأحداث الجارية وفقدان الأمن والأمان حتى أصبح الاردن كما هو دائما وجهة المظلومين والخائفين المستجيرين ، وهذا ما كان ليکون لولا حنكة وحكمة قيادتنا الهاشمية ، و وعي شعبنا الحبيب الذي يشهد له جميع المراقبين برقي الوعي والتعامل ، وذلك بدفاعه وحفاظه على وحدته الوطنية متراصا خلف قيادته الشرعية المتمثله بجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين - حفظه الله.. 


 ولا ننسى الدور الكبير الذي تقوم به اجهزتنا الأمنية باختلاف تصنيفاتها وأخص بالذكر قوات الدرك التي تعاملت مع أبناء وطننا بالرحمة والهدوء والإنضباط وخاصة أنهم تحملوا الشيء الكثير للأسف من بعض الموطنين وهم بحمد الله قلة قليلة . 

وهنا لا ننسى مقولة راعي المسيرة أن جميع الموطنين أبنائه سواء من أخطا أو أصاب وهذا ما هو الا الدليل الأكيد على حكمة وطهارة ال بيت رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم ۔

 وأخيرا اسال الله العلي القدير ان يحفظ الاردن قيادة وشعبا وأن يديم نعمة الأمن والامان بسواعد النشامى وأن يبارك فيهم ويحفظهم وكل عام وكل الاردن دوما وأبدا بألف خير..