2024-04-17 - الأربعاء
باريس سان جيرمان يسحق برشلونة ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال...تفاصيل nayrouz شركة ﺗﻮﻟﻴﺪ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ توزع ارباحا نقدية بنسبة 600% من رأس المال nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة nayrouz علمنا عال شامخ بالعز والكرامة nayrouz بيان هام صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي nayrouz وزارة الثقافة تحتفل باليوم الوطني للعلم الأردني nayrouz الاردن .. قاصر تدعي على شابين بجرم الخطف المقترن بالإغتصاب nayrouz الجيش: مستمرون بدوريات وطلعات جوية مكثفة في سماء الأردن nayrouz مـناشدة بالبحث عن الفتى الأردني (حسام خالد الحاج) nayrouz محاضرة توعوية في حقوق فيلادلفيا nayrouz مكرمون في المفرق أنعم الملك عليهم بميدالية اليوبيل الفضي: التكريم حافز للمزيد من الإنجاز nayrouz تعطل نظام الـ (GPS) جزئيا في الاردن nayrouz السعودية.. شاب يهدي عقدًا ثمينًا من ماركة عالمية شهيرة لناقته nayrouz "الحرب الهجينة" تحت البحر تهدد أمن مليار شخص من دول الناتو nayrouz إعلام عبري: 4 ساحات قتال تحدد مستقبل إسرائيل nayrouz الوطن والأمه وصراعات الشرق والغرب " وجهة نظر" nayrouz الأورومتوسطي: بث مسيرات “إسرائيلية” أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين غير أخلاقي nayrouz الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف امرأة قتلت بغزة nayrouz متصرف لواء الجامعة يشارك احتفالات المدارس باليوم الوطني للعلم الأردني nayrouz

نائب أردوغان: إسرائيل دولة إرهابية تستغل تشرذم العالم الإسلامي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني محلي، مساء الجمعة، إن "إسرائيل دولة إرهابية تستغل تشرذم العالم الإسلامي".

وأضاف أن الرئيس رجب طيب أردوغان، وجه سؤالا في غاية الوضوح خلال مشاركته في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، حين قال "أين تنتهي حدود إسرائيل؟ هل يعرف أحدكم ذلك؟".

وأردف أن صمت المجتمع الدولي يعد بمثابة تقبل لتمدد حدود الكيان، مؤكدا أن التستر على كل عمل متهور وظلم وجريمة تقوم بها إسرائيل، يجعلها تقدم على المزيد من الانتهاكات.

وأشار إلى أن المسجد الأقصى هو قبلة المسلمين الأولى، وسيظل كذلك.

وأضاف أن "تركيا تدرك كافة الألاعيب والمخططات والسيناريوهات التي يتم التحضير لها، وأخوتنا الفلسطينيون كذلك، وأرجو أن يدرك العالم الإسلامي ذلك يوما ما".

وأكد على دعم بلاده لحل الدولتين على حدود 1967، لافتا أن كل من يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، يعتبر شريكا لها في جرائمها.

والجمعة، اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلية على المصلين داخل المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وباب العامود في القدس، ما خلف 205 مصابين، وفق حصيلة أولية غير رسمية.

ومنذ أيام، يسود التوتر مدينة القدس خاصة حي الشيخ جراح (شرق)، الذي تخطط إسرائيل لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.