2021-12-04 - السبت
هل التعليم أولوية الحكومة…! nayrouz قائمة الدول الـ 38 التي وصل لها متحور أوميكرون nayrouz ادارة السير : انتشار واسع لرقباء السير في المناطق التجارية والصناعية nayrouz مجمع اللغة يفتتح موسمه الثقافي التاسع والثلاثين الاثنين المقبل nayrouz المزار الشمالي مزمار الطبيعة nayrouz عاجل... وفاة الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك nayrouz وفاة آخر لاعبي منتخب ألمانيا الغربية الفائز بكأس العالم 1954 nayrouz المنتخب اللبناني يتأهب لمواجهة الجزائر nayrouz الصحة: لا انقطاع لعلاج التهاب المفاصل "الروماتويدي" nayrouz تعديلات على تشكيلة النشامى nayrouz مستشفى الاستقلال يُعلن عن خصومات بمناسبة مرور عشرون عامًا على تأسيسه nayrouz الفايز : الأردن بقيادة الملك حريص على وحدة العراق واستقراره nayrouz لقاء للصيادلة يشيد بالصناعة الدوائية و"جوسوي" تعرض منتجاتها nayrouz ارشيدات : ما توصلنا إليه نقلة نوعية في تاريخ العمل السياسي الأردني nayrouz الحجايا :" وثيقة الجلوة " جاءت للحفاظ على النسيج الاجتماعي nayrouz المعايطة تفقد احد شبابها "عمار محمد المعايطة" اثر حادث سير مؤسف nayrouz نقابة الصحفيين تنعى الزميل خالد فخيذة nayrouz ماكرون: استقالة قرداحي ستفتح باب الحوار بين السعودية ولبنان nayrouz البلبيسي: اللقاح قد يصبح موسمياً nayrouz وفاة الشاعر والملحن والباحث والمثقف السوداني عبد الكريم الكابلي nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-12-2021 nayrouz بني خالد تفقد احد شبابها عبد الالة فرحان الدحيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 3-12-2021 nayrouz لواء بني عبيد و كتم تفقد احد رجالاتها الشيخ صالح على حمد الدويري (ابو خالد) nayrouz الشاب ايمن مفلح الحياصات في ذمة الله nayrouz نقابة المهندسين الاردنيين تنعى وفاة المهندس كمال سعيد قاقيش nayrouz الحاج صادق الخضري في ذمة الله nayrouz هشام خليف صابر المعجل" ابو اصيل" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 2-12-2021 nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالها الشيخ زعل سلمان الزوايده nayrouz الدكتور ناجح الغزاوي في ذمة الله nayrouz فواز الخريشا يعزي عشيرة ابو السمن بوفاة الشاب عامر حمدي ابو السمن nayrouz إحسان هارون جراندوقة غوجة في ذمة الله nayrouz الطيب يعزي السيوف بوفاة نورة عطوان السيوف nayrouz الحاج محمد علي سمارة في ذمة الله nayrouz اسرة "كهرباء اربد " تنعى شقيق رئيس مجلس ادارتها المرحوم عامر ابو السمن nayrouz الشاب نادر عايد النويقه في ذمة الله nayrouz شقيق معالي المهندس ماهر ابوالسمن في ذمة الله nayrouz انزلاق صهريج بترول وخروجه عن مساره على شارع الأردن nayrouz إصابة بليغة بحادث سير في وادي صقرة nayrouz

أذرتاج تناشد المنظمات الإعلامية المحلية والدولية التي هي عضو فيها

أذرتاج تناشد المنظمات الإعلامية المحلية والدولية التي هي عضو فيها
نيروز الإخبارية :
أعدها للنشر عمر العرموطي.. 

تناشد وكالة انباء أذربيجان الحكومية "أذرتاج" رؤساء المؤتمر الدولي لوكالات الانباء (NAWC) ؛ ومنظمة اتحاد وكالات أنباء بلدان آسيا والمحيط الهادئ (اوانا)؛ واتحاد وكالات الأنباء الأوروبية (إيانا)؛ واتحاد وكالات أنباء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (يونا)؛ وجمعية وكالات الأنباء الوطنية للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة (آنيا)؛ واتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)؛ ووكالات الأنباء الأعضاء في تلك المنظمات وغيرها من المنظمات الإعلامية الدولية للادانة الشديدة لحادث مقتل صحفيين اذربيجانيين اثر انفجار لغم زرعته مجموعة تخريبية ارمينية داخل أراضي أذربيجان.
جاء في المناشدة:
"ترفض أرمينيا بكل صلف تسليم خرائط الأراضي الأذربيجانية التي زرعت القوات المسلحة الارمينية ألغامًا فيها، وتضرب يرفان المناشدات بعرض الحائط برغم المطالبات المتواصلة مِن قِبل أذربيجان لتلقي هذه الخرائط. إلى جانب ذلك، تتوغل مجموعات أرمينية تخريبية في عُمق الأراضي الأذربيجانية، وتزرع ألغامًا جديدة في المناطق السكنية وطرق العبور. تحصد هذه الأعمال الماكرة غير الإنسانية أرواح الناس المدنيين، وتؤدي إلى اصابتهم بجروح. ووقع الحادث المأساوي الجديد في 4 يونيو / حزيران، حيث قُتل اثنان من الصحفيين الأذربيجانيين رفيعي المكانة والشهرة.
إثر انفجار لغم مضاد للدبابات في الطريق المؤدي إلى قرية سوسوزلوق في محافظة كلبجار في 4 يونيو/حزيران، قُتل مراسل وكالة أنباء أذربيجان الحكومية (أذرتاج) محرّم إبراهيموف، ومراسل مصور القناة التلفزيونية الأذربيجانية سراج آبيشوف، ونائب ممثل عُمدة محافظة كلبجار في قرية سوسوزلوق عارف علييف المرافق لهما، وأُصيب 4 آخرون بجروح خطيرة، اثناء القيام بعملهم.
تناشد وكالة أنباء (أذرتاج) رؤساء وسائل الاعلام العالمية والمنظمات الصحفية الدولية والإقليمية، للإدانة الشديدة للأعمال التخريبية التي تواصل أرمينيا شنها، وتدعوهم للاحتجاج على مِثل هذه الاعمال غير الإنسانية. هذا عمل إرهابي سافر موجه ضد حرية الكلام ونشاط الصحفيين، إلى جانب كونه خطرًا على حياة الناس المسالمين. نأمل ألا تتخذ وسائل الإعلام العالمية والمنظمات الصحفية الدولية موقف اللا مبالاة من هذه المناشدة.
نلفت الانتباه إلى أن مجموعات تخريبية من القوات المسلحة الأرمينية تسعى إلى التوغل في الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، وداخل أراضي أذربيجان، في اتجاه محافظة كلبجار الأذربيجانية، بهدف القيام بنشاط إرهابي بزرع ألغام في الطرق والعبور وتنفيذ عمليات استطلاعية تخريبية فيها. من المحتمل ان الحافلة التي كانت تقل الصحفيين دُمّرت إثر انفجار لغم زرعته تلك المجموعات التخريبية في الطريق المؤدي إلى قرية سوسوزلوق. تلك الاحداث دليل آخر على العواقب المأساوية للأهداف المغرضة بزرع ألغام جديدة في طرق العبور والعمل التخريبي المنفذ من قبل أرمينيا في أراضي أذربيجان.
إن الأنواع المختلفة من الألغام والمعدات المتفجرة الأخرى التي زرعتها أرمينيا قد أدت إلى مقتل وجرح أكثر من 120 شخص خلال 7 أشهر مضت على انتهاء الحرب.
الزملاء المحترمون، نناشدكم من جديد إلى استنكار الأعمال التي تقوم بها أرمينيا ضد قواعد القانون الدولي، ما يؤدي في النتيجة إلى سقوط الإعلاميين والمواطنين المسالمين كضحايا للإرهاب أثناء القيام بأعمالهم الاعتيادية. كذلك نناشدكم لاتخاذ موقف تضامني مع الصحفي في هذه المسألة.
باسم أسرة وكالة أنباء (أذرتاج)
أصلان أصلانوف
رئيس هيئة إدارة (أذرتاج)
نائب رئيس منظمة (أوانا)"