2021-07-30 - الجمعة
وفيات الأردن ليوم الجمعة 2021/7/30 nayrouz 800 صهريج لنقل النفط العراقي إلى الأردن nayrouz محافظ عجلون يتفقد واقع الخدمات بمنطقة عرجان ويوعز بفتح وتعبيد عدد من الطرق الزراعية nayrouz إطلاق برنامج تكوين لتسريع الشركات الناشئة في مجال التصميم nayrouz طالب أردني ينقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة إلى بيوت الفقراء nayrouz رابطة الكتاب تحتفي بإشهار رواية الرصاصة 666 لتفاحة بطارسة nayrouz روسيا تنشر قاذفات هجومية قرب حدود طاجيكستان مع أفغانستان nayrouz الصين: إعانات شهرية للأسر التي لديها أكثر من طفل nayrouz مياه العقبة: لن نفصل المياه عن أي مشترك nayrouz “الأردنية لتطوير المشاريع” تمدد دعم شحن الصادرات nayrouz بورصة عمان تنهي تداولاتها على انخفاض nayrouz ارتفاع إيرادات “الملكية” إلى 70 مليون دينار nayrouz تخسير شباب الحسين بكأس الأردن للكرة الطائرة nayrouz العايد: نحرص على أخذ المؤسسات الأهلية دورها في المئوية nayrouz البلقاء التطبيقية الثالثة محليا حسب تصنيف ويب ماتريكس العالمي nayrouz العمل النيابية: اتفاق يضمن قيام شركة مياه العقبة عدم فصل المياه عن اي مشترك nayrouz الدغيمات تكتب عن ظاهرة الجهاز المحمول إيجابيات وسلبيات nayrouz مدير التربية والتعليم للواء قصبة المفرق يعقد اجتماعًا لمجلس التطوير التربوي nayrouz البنك الأردني الكويتي يوقّع اتفاقية مع مؤسسة الحسين للسرطان nayrouz دورة "للعناية بحديثي الولاده بعد عملية الإنعاش القلبي الرئوي" في الخدمات الطبية الملكية ...صور nayrouz
وفيات الأردن ليوم الجمعة 2021/7/30 nayrouz مصرية تقتل أطفالها بالسم من أجل "عشيقها" nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 29/7/2021 nayrouz شقيق مدير الأمن العام الأسبق و العين فاضل الحمود في ذمة الله nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب غسان البواريد nayrouz الامن العام يشييع جثمان الملازم٢ زيد ابو الرب الى مثواه الاخير nayrouz محمود العرموطي ينعي الشيخ عبد الوهاب ابراهيم الراشد الحنيطي فقيد عشيرة الحنيطي وعشائر البلقاوية nayrouz وفيات الاردن اليوم الإربعاء 28/7/2021 nayrouz غرق نحو 60 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا nayrouz زاهر محمود نورالدين أبزاخ في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 27/7/2021 nayrouz وفيات الأردن ليوم الاثنين 2021/7/26 nayrouz تعزية ومواساة / آل العبيدات الكرام رئيسة وأعضاء صالون سهام الخفش الثقافي .. nayrouz وفاة المخرج والفنان الأردني أحمد قوادري nayrouz بعد الفيضانات المدمرة.. إعصار شديد في طريقه للصين nayrouz وفاة سيف الجروان وزير العمل والشؤون الاجتماعية الاماراتي الأسبق nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 25/7/2021 nayrouz وفاة ممرضة اردنية بكورونا nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى شقيق خوله عويس nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 24/7/2021 nayrouz

داودية يكتب مزهّر الحجازين وهاشم الزيادات !!

داودية يكتب مزهّر الحجازين وهاشم الزيادات
نيروز الإخبارية : محمد داودية

يثابر هاشم الزيادات العبادي دون كلل او ملل منذ عشرين عاما على الدعوة الى انصاف الشهيدة مُزهّر عودة الحجازين، التي انقذت 3 أطفال من الموت اندلعت النيران في منزلهم ب»ابو نصير».
انقذتهم الممرضة في مستشفى البشير مزهّر الحجازين واحدا واحدا دون ان تعبأ بالنيران وهي تمسك بجسدها النبيل وتشعله.
يتألم الأخ هاشم ونتألم معه لأن اوسمة المئوية واوسمة الاستقلال تخطّت البطلة مزهّر الحجازين المسيحية الكركية التي افتدت عيال المسلمين.
هاشم الزيادات الكاتب التقدمي الشريف الشهم، ينقل منذ سنوات مأثرة مزهّر الحجازين من منتدى الى آخر من منتديات وصفحات التواصل الاجتماعي التي تحتفي بالبطلة وتدعو الى تكريم معنوي لها.
وقد ناشد اخي هاشم الحكومة والدولة ووزارة الصحة و»سامعين الصوت» ولا حياة لمن تنادي.
يقول هاشم الزيادات العبادي: «نعيد هذه المطالبة برسم الضمير. برسم الأردن الذي كان بالبال. برسم وجوه سمر لم تصفر بفعل الرنين. لبقية من مروءة إن وجدت. لكلمة نشامى أن ما زالت على قيد الحياة. لعل للشهداء الصامتين مكان في أمكنته».
اتفق مع هاشم الزيادات العبادي واضم جهدي الى جهده النبيل الجليل وادعو معه الى انصاف هذه الأيقونة الأردنية التي يشكل انصافها حافزا لبنات الاردن وابنائه للعطاء والبذل والفداء.
هذه البطلة الفدائية «فتت» شهادتُها ملحا وبصلا في عيون المتطرفين المعطوبين الذين يميزون بين الاردنيين والناس على اساس الدين والمذهب والجهة والعرق واللون والجنس واللغة.
مزهّر عودة الحجازين، بطلة من بلادي الحبيبة العظيمة، التي يخفت احتفاؤها بالابطال والشهداء رويدا رويدا.
ومزهر ابنة السماكية التي قدمت لنا المناضل ضد الاحلاف ومن اجل الحريات العامة وحقوق العمال يعقوب الزيادين.
من يضع المناهج والكتب المدرسية ؟ والجامعية ؟ ومن يضع كشف الأوسمة المدنية الوطنية ؟ من يضمن ان لا يغمط حق ومآثر وتضحيات وبطولات ابنائنا وبناتنا ؟
ثمة حاجة الى اعادة النظر في ذلك لإعادة الإعتبار الى كل أبطالنا وشهدائنا وابراز تضحياتهم الجليلة ونقلها من دفاتر الوطن الى دفاتر المواطنين.

whatsApp
مدينة عمان