2024-04-18 - الخميس
إستونيا: لماذا صدّ الغرب الهجوم عن إسرائيل ولم يفعل ذلك مع أوكرانيا؟ nayrouz كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون إسرائيليين بارزين؟ nayrouz بايدن يحذر إسرائيل من مهاجمة حيفا nayrouz دراسة: المناخ سيؤدي لتقليص الاقتصاد العالمي بنحو 20% في 2050 nayrouz إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل nayrouz وفاة شاب عراقي بسبب فوز ريال مدريد على مانشستر سيتي nayrouz سميحه حسين علي العجور بني مصطفى "أم ايهم" في ذمة الله nayrouz مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة" nayrouz لنسف دهون البطن.. جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة nayrouz 1,173 خدمة مرقمنة خلال الربع الأول من العام nayrouz عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى” nayrouz العموش يتفقد سير العملية التعليمية في مدرسة الملكة رانيا العبدالله الأساسية المختلطة. nayrouz كاميليشيس تكشف عن مجموعة شهية من الحلويات المحضرة باستخدام حليب الإبل nayrouz عيروط يكتب رأي في الإعلام nayrouz الحوراني يقود عمان الأهلية للصدارة nayrouz اتفاقية تعاون أكاديمي بين جامعة الحسين بن طلال وجامعة صلاح الدين (SUE)العراقية nayrouz تراجع مبيعات التذكرة الموحدة 65% وتقرير حكومي يؤكد هبوط مؤشرات عدة للقطاع السياحي nayrouz مفوض عام الأونروا يحذر من مجاعة تحكم قبضتها على غزة nayrouz طالب الدراسات العليا في عمان الأهلية أبو السعود يتأهل للألعاب الأولمبية في باريس nayrouz الهاشمية تنهي استعدادتها لمؤتمر العلوم الصيدلانية الاول nayrouz

بهذه الطريقة.. يمكنك إزالة الشيب وإعادة لون شعرك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تواجه غالبية السيدات مشكلة الشعر الشائب المبكر، ويلجأن إلى الطرق التقليدية المعروفة للتخلص منه. أي استخدام الصبغات التي تحتاج إلى الوقت والعناية في صالونات التجميل.

 

وتوصلت دراسة جديدة إلى أن هناك طريقة من شأنها أن تقلب عملية الشيب وتعيد الى الشعر لونه الطبيعي. لكن العلماء أشاروا إلى أن هذه الطريقة فعّالة بالنسبة الى البعض وليس إلى جميع الأشخاص، وبنسب مختلفة أيضاً. وفقاً لما جاء في مجلة لها.

وأوضح الباحث مارتن بيكارد الذي عمل على الدراسة في كلية فاجيلوس للأطباء والجرّاحين في جامعة كولومبيا. أن هناك طريقة جديدة يمكن من خلالها "عكس عملية الشيب”. مشيراً إلى أن "فهم الآليات التي تسمح للشعر الرمادي بالعودة إلى حالته المصبوغة يمكن أن يقدّم أدلة جديدة حول عملية الشيخوخة لدى الإنسان بشكل عام وكيف تتأثر بالإجهاد”.

وشملت الدراسة 14 متطوعاً فقط تم تحليل نوع شعرهم من جانب العلماء، وطُلب منهم الاحتفاظ بمذكرات وبيانات حول تعرّضهم للإجهاد والتوتر، وأخرى عن حياتهم ومستوى التوتر. ولاحظ الباحثون أن بعض الشعيرات الرمادية استعادت لونها، وربطوا هذا التغيير بتقليل نسبة التوتر. وهو ما جعلهم يعتقدون أن هذا له علاقة "بارتباط العقل بالميتوكوندريا في خلايا الجسم”.

وأكد الباحثون أن هناك "شخصاً واحداً ذهب في إجازة، وعاد حوالى خُمس الشعر الشائب في رأسه إلى اللون الطبيعي خلال فترة الإجازة”.

ونوّه العلماء إلى عدم وجود ضمانات أكيدة لعودة الشعر إلى لونه الطبيعي، خصوصاً الذين اكتسح الشيب فروة رأسهم منذ مدة طويلة.