2022-01-20 - الخميس
وزارة المياه والري : ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى (37,2%) nayrouz مشروع الملك النهضوي، كيف يكون؟ nayrouz كهرباء اربد: (300 ) فرقة فنية و( 164 ) آلية مجهزه تعمل خلال فترة المنخفض الجوي الحالي nayrouz هيئة تنظيم الاتصالات تحذر المواطنين nayrouz متخصصون في التاريخ والآثار يناقشون كتاب د. زيدان كفافي nayrouz الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" الذي يعقد في عُمان . nayrouz المومني يكتب الجامعة الحُلم…! nayrouz الضباط المستجدين يزورون إدارة مكافحة المخدرات nayrouz ولي العهد يوجهة رسالة لمرتبات الخدمات الطبية الملكية nayrouz ورشة جراحة اليد والاطراف العلوية بمستشفى الأمير هاشم بن الحسين الثاني العسكري nayrouz “البشير” يعطي موعدا لمريضة قلب بعد 6 أشهر nayrouz الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" والاردن الذي يعقد في عُمان... صور nayrouz من ذاكرة الجيش ... الأمير الحسين يحضر احتفالًا لقيادة المنطقة العسكرية الوسطى بمناسبة عيد ميلاده ال 24 nayrouz النائب أبو زيد: تسليم مذكرة “عفو خاص” موقعة من ٧٠ نائبا إلى رئيس مجلس النواب. nayrouz السعودية تسجل ارتفاعاً لليوم الخامس على التوالي بإصابات كورونا nayrouz وزير الثقافة القطري:الحراك الثقافي الأردني مدعاة للفخر nayrouz الكاتب مطر طوالبة رئيس لملتقى سحم الثقافي بالتزكية nayrouz تخفيف عقوبة تاجر مخدرات ضبط متلبسا في طبربور nayrouz النائب عبيدات يوضح حول أعمال الصيانة لمدخل لواء بني كنانة nayrouz العلاونة لنيروز : مبادرة إربد تقرأ ستواصل عملها الثقافي تطوعا بدون أي مكافآت وعضوية لجان nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 20-1-2022 nayrouz وفاة اللواء الطبيب عرفات أيوب النعيرات nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى معلم من مدرسة مؤتة الأساسية للبنيين nayrouz الطالب أوس موفق محمد الحمود في ذمة الله nayrouz تشييع جثمان الشهيد الوكيل أول محمد حامد المشاقبة الى مثواه الأخير nayrouz وفاة جورج اديب السويطي nayrouz كتلة المسيرة النيابية تعزي الجيش والملك بشهداء القوات المسلحة nayrouz العميد الركن محمد بني عواد ينعى النقيب لؤي عبيدات nayrouz فاطمة أحمد عابد الزيود في ذمة الله nayrouz عشائر العزام تعزي عشيرتي الخضيرات والمشاقبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء19-1-2022 nayrouz الكرك حزينة بعد رحيل مهند الصرايرة nayrouz النعيمات تفقد احد رجالها الشيخ محمد حمد البريكات nayrouz الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدة الشيخ رأفت الرواشدة nayrouz الجامعة الالمانية الاردنية تنعى شهداء الوطن nayrouz قبيلة بني صخر تعزي قبيلة الرويلي بوفاة الشيخ عتيق خلف الكويكبي nayrouz وفاة عشريني بتدهور دراجة نارية في الغور الشمالي nayrouz العقيد المتقاعد محمد عقلة الرواضية في ذمة الله nayrouz عشيرة ابو اصليح تفقد أحد شبابها حازم أحمد حسن زرعي nayrouz " كهرباء اربد " تنعى شهيد الواجب الوطني " النقيب محمد الخضيرات " nayrouz

العشائر الاردنية شعاع نور على جبين الوطن...صور وفيديو

العشائر الاردنية شعاع نور على جبين الوطن...صور وفيديو
نيروز الإخبارية :


العشائر بعاداتها وتقاليدها الأردنية سياج الوطن الذي يحفظ نسيجه الإجتماعي وأمنه واستقراره. 


نيروز الاخبارية :
محمد العويمر 

لطالما كانت وستبقى العشائر الأردنية بصمة عز وفخار على جبين الوطن بما تحمله من صفات نبل الأخلاق والوفاء بالعهد والوعد وحملها أمانة المسؤولية في اطيب واحلك الظروف وبما يحملونه من قيم الرجولة والكرامة والحزم والتسامح مما جعلهم محط اعجاب كل من عرفهم وتعامل معهم. 

وفي الأردن نستمد قوة تقاليدنا وعاداتنا من شيخ العشيرة الاردنية جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه الذي علمنا ان نكون أسرة واحدة يجمعها حب الوطن والتكافل الاجتماعي وان نكون يدا واحدة بترابطنا ونسيجنا القوي الذي تجاوزنا به كل المحن. 

العشائر  هي صمام الامان للأردن وامنه الاجتماعي لانها تفك الخلافات بين الناس وتحمي الدخيل وتساهم في الاستقرار الاجتماعي وهذا ما يميز الاردن ان هناك القضاء العشائري الذي يحفظ حقوق الناس ويساند قوانين الدولة التي تعتمد على القضاء العشائري في انهاء الخلافات بين المواطنين . 

إن السعي في قضاء حوائج الناس هو ديدن العشائر الاردنية وشيوخ العشائر الذين هم رموز اجتماعية لها كل الاحترام لدورها الكبير والمقدر في حفط أمن المجتمع وتحصيل الحقوق وهذا إرث متوارث في الأردن وهو امتداد لتاريخ الاردن العريق. 

الكل في الاردن يقول  الحمد الله على نعمة العشيرة  التي تجمع الاردنيين كعائلة واحدة من الشمال للجنوب وهذا ساهم في وجود قيادات اجتماعية نعتز بها تحمي المجتمع.  

العشائر الاردنية تاريخ عريق مجبول بانبل القيم والأخلاق والعادات والتقاليد التي جعلت الاردن لديه أمن اجتماعي مستمد من وعي العشيرة الاردنية في حماية الوطن والذود عنه. 

تعكس العادات والتقاليد الأردنية  الأصالة وتحمل عبق الماضي ونكهة البوادي والارياف وذكريات الآباء والأجداد , ففيها صفات الكرم والشهامة والرجولة والاخاء والتسامح .

  عادات وتقاليد العشائر الاردنية هي لخدمة المجتمع بحياته اليومية وهي متوارثة جيلا بعد جيل وتحض على الكرم والجود والنخوة والرجولة وهذه عادتنا التي نعتز بها  التي تجعل تواصلنا العشائري دائم لاننا تربينا على ذلك. 

ان نتمسك بهذه العادات والتقاليد الاردنية العريقة والتي تشكل تراثنا الذي نعتز به ويجب ان يبقى للأجيال القادمة لانه ساهم في حماية المجتمع ورسخ قيم العدالة والاخاء والتواصل الانساني وهو ما يميزنا في هذا البلد الذي نعتز به وبقيادته الهاشمية. 

ساهمت هذه العادات والتقاليد الأردنية المتوراثة في حفظ السلم المجتمعي من خلال لقاء العشائر الاردنية في مختلف المناسبات مما ولد ترابط اجتماعي قوي وتكافل وتواصل ساهم في استقرار وأمن المجتمع الأردني الذي يعتبر عشيرة واحدة. 

وتسعى العشائر الاردنية إلى ترسيخ القيم في المجتمع من خلال تنقال هذه العادات والتقاليد من جيل لجيل لتكون نبراس هداية للمجتمع في مختلف قضاياه التي تمس حياته اليومية. 

العشائرية والعادات والتقاليد الحميدة المتوراثة نعتز بانتمائنا اليها لانها تجمعنا ولا تفرقنا تحمينا وتحرسنا بقوانينها التي تحمي المجتمع وتراعي استقراره وأمنه. 

لطالما كانت وستبقى العشائر الأردنية بعاداتها وتقاليدها العريقة بصمة عز وفخار على جبين الوطن بما تحمله من صفات نبل الأخلاق والوفاء بالعهد والوعد وحملها أمانة المسؤولية في أطيب واحلك الظروف.
 
whatsApp
مدينة عمان