2022-01-20 - الخميس
الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" والاردن الذي يعقد في عُمان... صور nayrouz من ذاكرة الجيش ... الأمير الحسين يحضر احتفالًا لقيادة المنطقة العسكرية الوسطى بمناسبة عيد ميلاده ال 24 nayrouz النائب أبو زيد: تسليم مذكرة “عفو خاص” موقعة من ٧٠ نائبا إلى رئيس مجلس النواب. nayrouz السعودية تسجل ارتفاعاً لليوم الخامس على التوالي بإصابات كورونا nayrouz وزير الثقافة القطري:الحراك الثقافي الأردني مدعاة للفخر nayrouz الكاتب مطر طوالبة رئيس لملتقى سحم الثقافي بالتزكية nayrouz تخفيف عقوبة تاجر مخدرات ضبط متلبسا في طبربور nayrouz النائب عبيدات يوضح حول أعمال الصيانة لمدخل لواء بني كنانة nayrouz العلاونة لنيروز : مبادرة إربد تقرأ ستواصل عملها الثقافي تطوعا بدون أي مكافآت وعضوية لجان nayrouz شركة ترصد تفاعل الأردنيين مع المنخفض.. وهذه أبرز اهتماماتهم nayrouz تعرف على سماكات الثلوج حتى صباح اليوم الخميس في المملكة - ارقام nayrouz الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية nayrouz الفراية يلتقي رئيس الوزراء القطري nayrouz الصقيع يُخلّف أضرارا جسيمة بالمحاصيل الزراعية nayrouz انتقادات للحكومة بسبب دوام الخميس nayrouz المعاني يدعو لتقليل أيام العمل للقطاع العام nayrouz مسؤول يحصل على منافع بـ667 ألف دينار nayrouz الجدل حول خطر الـ5G يتواصل.. والأردن يعلن موقفه nayrouz توقعات بإرتفاع الناتج الإجمالي للأردن أكثر من 47 مليار دولار nayrouz وفاة و11 إصابة اثر 6 حوادث خلال ساعة واحدة على الطرق الخارجية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 20-1-2022 nayrouz وفاة اللواء الطبيب عرفات أيوب النعيرات nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى معلم من مدرسة مؤتة الأساسية للبنيين nayrouz الطالب أوس موفق محمد الحمود في ذمة الله nayrouz تشييع جثمان الشهيد الوكيل أول محمد حامد المشاقبة الى مثواه الأخير nayrouz وفاة جورج اديب السويطي nayrouz كتلة المسيرة النيابية تعزي الجيش والملك بشهداء القوات المسلحة nayrouz العميد الركن محمد بني عواد ينعى النقيب لؤي عبيدات nayrouz فاطمة أحمد عابد الزيود في ذمة الله nayrouz عشائر العزام تعزي عشيرتي الخضيرات والمشاقبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء19-1-2022 nayrouz الكرك حزينة بعد رحيل مهند الصرايرة nayrouz النعيمات تفقد احد رجالها الشيخ محمد حمد البريكات nayrouz الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدة الشيخ رأفت الرواشدة nayrouz الجامعة الالمانية الاردنية تنعى شهداء الوطن nayrouz قبيلة بني صخر تعزي قبيلة الرويلي بوفاة الشيخ عتيق خلف الكويكبي nayrouz وفاة عشريني بتدهور دراجة نارية في الغور الشمالي nayrouz العقيد المتقاعد محمد عقلة الرواضية في ذمة الله nayrouz عشيرة ابو اصليح تفقد أحد شبابها حازم أحمد حسن زرعي nayrouz " كهرباء اربد " تنعى شهيد الواجب الوطني " النقيب محمد الخضيرات " nayrouz

"افتخروا باسمه القدّوس" (مز 3:105)

افتخروا باسمه القدّوس مز 3105
نيروز الإخبارية :


القس سامر عازر

بعض الكلمات وبعض الجمل لا يكون وقعها عادياً على مسامعنا، إذ لبعض الكلمات ولبعض الجمل وقع خاص وتأثير كبير، وقد يكون لها فضل كبير في التأثير الإيجابي في حياتنا وتحديد المسار الذي عليه يجب أن نسير. 
ومن تلك الجمل مثلاً ما ترنم به المرنم في المزمور المائة والخامس بقوله " افتخروا باسمه القدوس" Glory in his holy name. وربما نحتاج أن نسمع هذه الكلمات خصوصاً في عصرنا الحاضر الذي يقودنا بل يُغرينا أن نفتخر بأنفسنا وبإنجازاتنا وبأعمالنا وننسى أن ننسب الفخر وكلَّ الفخر لله تعالى. لذلك يقول بولس الرسول " من افتخر فليفتخر بالرب" ( 1كو 1: 31)، ومعنى هذا أنه مهما حققنا من إنجازات ما كانت لتكون بدون نعمة الله علينا. ألم يقول بولس الرسول " بنعمة الله أنا ما أنا ونعمته لم تكن لي باطلاً". فعندما يُدبّر الله نعمة لنا فما علينا إلا أن نستخدم تلك النعمة في سبيل الخدمة التي تصّبُ في صالح الناس والمصلحة العامة وتقود الناس في طريق الحق والعدل والسلام. 
فالله هو الذي يدعونا وهو الذي يقودُنا على الدوام ويشبع في الجدوب أنفسنا، ويمحنا قوة سماوية تعمل في داخلنا وتجعلنا أن نرى الله في وجه خدمة القريب وسعادته وإرتقائه، فتكون خدمةٌ نابعة من القلب كما للرب وليس كما للناس، وخدم لا تعرف الوجل أو الخوف بل مشوبة بالجرأة والقوة والشجاعة، فهي إذ لا تسعى إلا لإرضاء الله حتى ولو لم ترضي بني البشر، فالبشر في الموازين والمعايير السماوية هم إلى أسفل لأنهم ببعهدهم عن ينبوع الحياة الأبدية لا يفكرون إلى بأنفسهم وبمصالحهم وبذواتهم ويتناسون أن دعوتهم السماوية والنعم التي أسبغها الله عليهم إنما هي لتؤول لمجد الله القدوس في حياتهم، فيكون المجد وكل المجد لله على كل شيء، لذلك يقول المرنم " افتخروا باسمه القدوس". 

لذلك، فمها أنجزنا في حياتنا ومهما حققنا من رفعة وسمو ومهما بلغنَا من تحصيل العلم والمعرفة والمال، فالإفتخار الحقيقي يجب أن نقدمه لله فوق كل شيء لأن منه وبه وله كل الأشياء من الآن وإلى دهر الداهرين آمين.
whatsApp
مدينة عمان