2022-05-22 - الأحد
الحسين التقنية تنظم محاضرة حول دراسات الجدوى عن التنوع في بيئة العمل nayrouz الطيران الحربي يقتل ثلاثة ارهابيين nayrouz استئصال ورم سحائي لثلاثينية في البشير nayrouz دورة صحفية شاملة في بترا لضباط وضباط صف الأمن العام nayrouz مصر.. رجل يجبر زوجته على حضور حفل خطوبته على صديقتها! nayrouz معلومة مهمة بشأن جدري القرود.. متى يكون المصاب معديا؟ nayrouz فوائد الكراث المتعددة للجسم nayrouz مصر.. الإعدام لقاتل (بطلة العالم) لكرة السرعة nayrouz قبل وفاته.. صورة لـ سمير صبري وهو يقرأ القرآن تجتاح السوشيال ميديا nayrouz برشلونة يقدم عرضه الأول لضم ليفاندوفسكي nayrouz تطبيقات تسرق كلمات المرور على أندرويد nayrouz ربطت بحبل ورميت خارجاً.. طفلة تفطر قلوب السوريين - تفاصيل nayrouz هل يجوز أداء صلاة الاستخارة قبل الطلاق؟.. الإفتاء تجيب nayrouz حاكم دبي يعلن عن تغيير هيكلي بالتعليم الإماراتي nayrouz الفيفا يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد nayrouz روسيا تنشر قذائف الرعب على الحدود الأوكرانية nayrouz الأردني الكويتي يدعم مبادرة "وصل حديثاً" لمكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك nayrouz العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا nayrouz العمل: عطلة الخميس بعيد الاستقلال تشمل القطاع الخاص nayrouz الشارقة تنظيم ملتقيات شعرية دورية في إفريقيا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 22-5-2022 nayrouz حادث سير مروع بين مركبتين في المقابلين - صور nayrouz الحاجة هندية اركيان القفعان المسلم في ذمة الله nayrouz تدهور مركبة عند نفق الصحافة في عمان nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 21-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم ينعى الطالب "سليمان عليان العقرباوي" nayrouz مدير عام مؤسسة المتقاعدين ينعى الملازم /١ المتقاعد خالد غريزات nayrouz اللواء الدكتور علي الحديد يعزي العميد المتقاعد رياض الهباهبة بوفاة والدته nayrouz الجبور يعزي زميله هاني الخطاطبة بوفاة والده nayrouz الحاج خلف العساف الجبور في ذمة الله nayrouz عادل إمام ينعى سمير صبري: مع السلامة يا صديقي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 20-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى الطالبة "أسيل جابر حموده" nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم أول سهير الرماضنه nayrouz يوسف الطورة يكتب في رحيل أبنتي الرميساء nayrouz الحزن يخيم على قبيلة السرحان بعد وفاة اثنين من أبنائها nayrouz الحزن يخيم على مادبا بعد وفاة الشاب محمد علي الشوابكة nayrouz الذكرى السابعة لرحيل الوزير الأسبق أول قائد للجيش الشعبي اللواء فهد جرادات nayrouz وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 19-5-2022 nayrouz

ابتكار جهاز ينهي معاناة سكري الأطفال

ابتكار جهاز ينهي معاناة سكري الأطفال
نيروز الإخبارية :
ابتكر علماء في جامعة كامبريدج جهاز البنكرياس الاصطناعي، الذي قالوا إنه أثبت قدرته في تغيير حياة الأطفال المصابين بداء السكري من النوع الأول.
وذكر هؤلاء أن الجهاز الجديد هو الأكثر فعالية على صعيد التحكم بمستويات السكر في الدم، مقارنة بالحلول الحالية، بحسب ما أفادت شبكة "سكاي نيوز”، الخميس.

وكشف علماء في جامعة كامبريدج تفاصيل الجهاز الجديد في دراسة نشرت في مجلة "New England Journal of Medicine”.
ويحتاج التطبيق الذي يشرف على هذا الجهاز إلى مدخلات أقل من طرف الآباء.
ويقول البروفيسور، رومان هوفوركا، الذي أشرف على تطوير التطبيق أن الجهاز الجديد واسمه "CamAPS FX” يصنع تنبؤات حول المحتمل أن يحدث بناءً على الخبرات السابقة.
وأضاف أن الجهاز الجديد سيتعلم مقدار الأنسولين الذي يحتاجه الطفل يوميا وكيف يغير ذلك عبر أوقات مختلفة من اليوم.

وأوضح أن الجهاز في وقت لاحق يستخدم لضبط مستويات الأنسولين للمساعدة في تحقيق مستويات السكر المثالية في الدم، مشيرا إلى أنه بخلاف أوقات الوجبات، فإن الجهاز الجديد آلي بالكامل، لذلك لا يحتاج الآباء إلى مراقبة مستويات السكر في الدم لدى أطفالهم باستمرار.
ويعد مرض السكري من النوع الأول تحديا للأطفال، خاصة الصغار منهم، بسبب التباين في مستويات الأنسولين المطلوبة وفي كيفية استجابة كل طفل للعلاج.
ومما يعقد الأمر هو انعدام القدرة تقريبا على التنبؤ بشأن ما يأكلونه ويمارسونه من نشاطات بدنية.
ويتعرض الأطفال لخطر انخفاض مستويات السكر في الدم أو ارتفاعها بشكل خطير، مما يؤدي إلى إلحاق أضرار بالغة بالجسم وتصل المضاعفات إلى الموت.
وآلية عمل الجهاز الجديد على النحو التالي: هناك تطبيق على الأجهزة الذكية يعمل بالتعاون مع جهاز يراقب الجلوكوز ومضخة للأنسولين، تعمل كلها مجتمعة كما لو أنها بنكرياس اصطناعي،بحيث يقوم تلقائيا بضبط كمية الأنسولين التي يقدمها بناء على ما لديه من معلومات .
whatsApp
مدينة عمان