2022-05-16 - الإثنين
السديري يقيم مأدبة غداء تكريمًا للأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز nayrouz شخص يطلق النار على آخر في معان ويلوذ بالفرار وحالته الصحية حرجة nayrouz تعرّف على أضرار العاصفة الغبارية في العراق nayrouz الصين تطالب مجموعة السبع بوقف الافتراء والتدخل في شؤونها nayrouz العراق يسجل ارتفاعا جديدا بعدد الإصابات بكورونا nayrouz الغذاء والدواء تحذر من منتحلي صفة مفتشيها nayrouz ما مقدار الدم فى الجسم وأين يتم تخزينه...يصنع الجسم حوالي 2 مليون خلية دم حمراء في الثانية nayrouz لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع ينفذ تمريناً تعبوياً "عزم الرجال"...صور nayrouz 60 ألف دينار مخصصات لترميم متحف نقوش البادية الشمالية في الصفاوي nayrouz الأردن يأمل بأن تتطور الهدنة في اليمن إلى "حل سلمي شامل" nayrouz ولي العهد يقدم في أبوظبي العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد nayrouz الغذاء والدواء تحذر من منتحلي صفة مفتشيها nayrouz رئيس وزراء سريلانكا يحصل على دعم حزبين معارضين ل"مواجهة حرب اقتصادية" nayrouz الكرملين يعلق على طلب فنلندا والسويد الانضمام للناتو nayrouz صواريخ روسية تسقط 3 مقاتلات أوكرانية.. ومعارك مستعرة بخاركيف nayrouz حاكم خاركيف: القوات الأوكرانية وصلت إلى حدود روسيا nayrouz التونسية أنس جابر سادسة في أعلى تصنيف للاعبة عربية في كرة المضرب nayrouz خسائر "جسيمة" في الجيش الروسي.. وحديث عن خطة الـ30 يوما nayrouz روسيا تعلن التوصل إلى هدنة في آزوفستال nayrouz بعد انتخاب رئيس الصومال.. بايدن يتخذ قرارا عسكريا nayrouz
الطيب يعزي قاسم خلف المحاكيم بوفاة زوجته nayrouz شكر على تعاز من عشيرة المساعيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 15-5-2022 nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ بركات الذياب الفايز في ام رمانة nayrouz رجل الأعمال علي أبو صنوبر يعزي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz الحاجة الفاضلة حليمة محمود عبد القادر يخول في ذمة الله nayrouz العثور على جثة شخص داخل محل تجاري في مادبا nayrouz حلاوة تعزي الشعب الإماراتي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz رجل الأعمال حسن الحراسيس يعزي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 14-5-2022 nayrouz الدكتور شاهر محمد عثمان جعاره في ذمة الله nayrouz الحاج بركات شاهر الذياب الفايز في ذمة الله nayrouz مندوبا عن الملك العيسوي يشارك في تشييع جثمان والدة الفريق المتقاعد عدنان الجندي nayrouz وفاة تركي بن سعود الهزاني بعد معاناة مع المرض...صور nayrouz نيروز الاخبارية تعزي الشعب الإماراتي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz وفاة والدة مدير المخابرات السابق الفريق المتقاعد عدنان الجندي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 13-5-2022 nayrouz شكر على تعازٍ من قبيلة بني صخر بوفاة العميد عفاش عواد الزبن nayrouz الدكتور محمد سلمان المعايعة يعزي عشيرة العودات العجارمة بوفاة فقيدهم الشيخ خلف العودات أبو نايف. nayrouz وفيات الخميس 2022-5-12 nayrouz

الحنيفات يطمئن الأردنيين: أسعار الخضراوات لن ترتفع جراء “الصقيع”

الحنيفات يطمئن الأردنيين أسعار الخضراوات لن ترتفع جراء “الصقيع”
نيروز الإخبارية :
أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن الحكومة ستقوم بتعويض المزارعين الذين تضررت محاصيلهم من موجة الصقيع الحالية، مبينا أن المحاصيل الزراعية التي تضررت من هذه الموجة هي البطاطا والكوسا.
وأَضاف خلال حديثه لبرنامج صوت المملكة مساء الخميس، أن أضرار موجة الصقيع الحالية محدودة في مناطق الأغوار الوسطى والشمالية، مؤكدا أن هذه الأضرار لن تؤثر على المواد والمحاصيل الموردة للأسواق كما وأنها لن تؤثر على الأسعار.
وأشار إلى أن القطاع الزراعي الأردني عانى من ظروف اقليمية سياسية وأمنية صعبة كانت أقوى من الحكومات، أثرت بشكل مباشر على التسويق للمحاصيل الزراعية الأردنية.
وكشف الحنيفات عن توجه حكومي لإنشاء شركة تأمين زراعية، بالتعاون مع القطاع الخاص، مبينا أنها فكرة قابلة للتنفيذ خلال هذا العام.
وعن صندوق المخاطر الزراعية، قال الحنيفات أن هذا الصندوق يتلقى دعما سنويا من الخزينة بقيمة مليون دينار، كما ولديه مداخيل مالية من مبيعات الأسواق المركزية في عمان والمحافظات وغيرها من المشاريع الاستثمارية الزراعية، مبينا -أن موجوداته تقدر ما بين 7- 8 ملايين دينار.

وتسبب الصقيع خلال الأيام الماضية في إلحاق أضرار جسيمة بالمحاصيل الزراعية في عدة مناطق من وادي الأردن، مما دفع المزارعين إلى حث الجهات المعنية على التحرك لإنقاذ الموسم ومساعدتهم جراء الخسائر الكبيرة.

وأكد رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان خدام، أن النقابة تلقت شكاوى من عدة مزارعين تفيد بأن محاصيلهم تضررت بسبب تشكل الصقيع، وأن الفرق النقابية ستقوم بتقييم خسائر المزارعين في جميع مناطق الأغوار.

وقال خدام إن وزير الزراعة خالد حنيفات طمأنه بأن الوزارة ستعمل على تحديد أوضاع المزارعين ومدى الأضرار والخسائر التي لحقت بالمزارعين والعمل على تعويضها فيما بعد من خلال صندوق المخاطر الزراعية.

وأشار خدام إلى أن تكوين الصقيع أثر على المحاصيل في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من وادي الأردن، وأن أكثر المحاصيل تضررا بحسب المزارعين هي الكوسا والبندورة والبطاطا.

وناشدت وزارة الزراعة المزارعين اتخاذ تدابير وقائية للحد من آثار الصقيع على منتجاتهم خلال أيام درجات الحرارة المنخفضة الحالية.

انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوية في العديد من مناطق المملكة خلال الأيام الماضية.