2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

ميسر السردية تكتب:المنسف... حلاّل العُقد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
النائب السابق ميسر السردية
لا استطيع تذكر عدد المشاكل والنزاعات الرسمية المتوالية، حكومية وبرلمانية، سواء أكانت بين أفراد تلك الموسسات  نفسها، أو بين مكوناتها و أشخاص من عامة الشعب.
لكن ما أستطيع فهمه أن المنسف يطفئ لهيب أية قضية، وينهي كل الإشكالات بغض النظر عن فحواها وعمقها وأهميتها بالنسبة للشعب ومدى تأثيرها على سير حياتهم، بل يخيل لي أننا فعلا نتملك ما يدعو للفخر من حل سحري في الرز واللحم واللبن، بغض النظر عن مصادر المكونات الباهضة الثمن في زمن التجويع وتشريع "سيلان الرياله" جراء مشاهدة الصورة المكسوة بإرغفة الشراك التي نعرف ما تحتها من أمنيات تجعل جُلنا ينام "متلمظا" على ما ملأ أمعدة هؤلاء القوم الذين اشغلتنا هوشاتهم وهم يديرون شؤوننا العامة في حياتهم الخاصة.
إنها النظرية الجديدة التي يحق لنا تسجيل ملكيتها دون منازع ونقلها إلى مناهج التعليم وتعميم فوائدها عالميا، ولما لا؟ قد لا نكون وحدنا الذين يمر الطريق إلى عقولنا عبر المنسف الذي ينسف ما قبله من تناقضات في المفاهيم، إذ قذ تتحول وتُختصر كل تلك الخلافات إلى اختلاف في كيفية تناول الرز وتقطيع الهبر وصب المليحي، والفروقات في المفاضلة بإستخدام اليد مباشرة أو الإستعاضة بالمعلقة... ذلك ما قد يثري الموانسة والنقاش أثناء المواكلة حول التراث الشعبي وما آل إليه التطور.... لقد بسط الأمر لدرجة لا استبعد بها أن نقوم بدعوة روسيا وأمريكا واوكرانيا على عزومة عرمرمية في خلوة ما، علنا نطوي ماهم عليه من سخونة واضطراب وننزع فتيل الحرب التي إن وقعت أكلت" الخامر والفطير" وعلى غرار حجة بتقديسة ما يرفعوا علينا سعر المحروقات كوننا وصلنا مرحلة التفحم...... على فكرة اعتقد ان زوج السيدة ملعقة هو نفسه جد عدنان ولينا ماغيره وإذا مش نفسه بيكون أخوه أو ابن عمه.. لا حدا يغالطني ويعمل مشكلة لاني مش رح اعزمه...!!! .