2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

النسيان والتهرب علامات لا تغضي النظر عنها في طفلك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

النسيان المتكرر للمعلومات، أو التهرب من أداء الواجبات اليومية. أمور لا يجب غض النظر عنها عند ملاحظتها على الطفل. فتلك الأعراض من الممكن أن تكون علامة على الإصابة بمشكلة صحية قد لا تدركيها.

فالنسيان والتهرب من أداء الواجباب من أعراض اضطراب فرط الحركة. الذي يعد أحد اضطرابات النمو العصبية التي تحدث في الطفولة


يبدأ مرض فرط الحركة في الظهور عند الأطفال من سن ثلاث سنوات تقريباً. ويستمر في التطور "في حال عدم اكتشافه والعلاج”. حتى مرحلة البلوغ والرشد.

ويؤثر اضطراب فرط الحركة بشكل كبير على حياة الطفل. حيث تؤثر على تحصيله المعلوماتي وإدراكه لما حوله.

وفي البحث عن أسباب فرط الحركة. أكدت الدراسات والأطباء أنه لا توجد أسباب واضحة ودقيقة للإصابة بالاضطراب.

لكن هناك بعض الأعراض التي تسهل عليكِ اكتشافه، سوف نرصدها في السطور التالية:

– قلة الانتباه، وعدم التركيز.

– التشتت سريعاً بأي مؤثرات محيطة.

– انعدام القدرة على الالتزام الكامل.

– صعوبة في التنظيم.

– التهرب من تنفيذ الواجبات والمهام اليومية.

– عدم القدرة على البقاء ثابتاً في مكان لمدة طويلة.

– صعوبة في تنفيذ التعليمات ونسيانها بشكل سريع للغاية.

– الإهمال وفقدان الأغراض الشخصية كثيراً.

– عدم القدرة على اللعب بهدوء، أو من دون حركة.

– التحدث بشكل مفرط في أغلب الأوقات.

– عدم القدرة على انتظار دوره أو الالتزام به.

– مقاطعة الحديث والتشويش المستمر على المحيطين به.

وعن كيفية علاج فرط الحركة عند الأطفال. أكد المختصون والدراسات العلمية أن فرط الحركة عند الأطفال بحاجة إلى نوعين من العلاج: الأول سلوكي، والآخر دوائي.

وذلك لمساعدتهم في اكتساب مهارة التواصل للاندماج بالمجتمع. بالإضافة إلى مساعدتهم في الاندماج بالمجتمع. والسيطرة على ردود أفعالهم وانفعالاتهم عن طريق أساليب يستخدمها الأهل والمدرسون.