2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

هل تعلم ان القطط البالغة من العمر 4 سنوات تُعادل إنسان عمره 32 سنة _تفاصيل

{clean_title}
نيروز الإخبارية : تربية القطط من الهوايات التي يحرص عليها الكثيرون وحتى تستطيع معرفة متوسط عمر القطط يمكنك متابعة ما يلي.

المهتمون بتربية الحيوانات الأليفة وخاصة القطط يمكنهم التعرف على متوسط عمر القطط، وكيف يمكن التعرف على عمرهم من خلال التقرير التالي، كما نتعرف على جدول عمر القطط مقارنة بعمر الإنسان.
متوسط عمر القطط:

يبلغ متوسط عمر القطط ما بين 4 سنوات وحتى 18 سنة، حيث يمكن أن يطول أو يقصر عمر القطط بناءًا على العديد من العوامل ومنها درجة الإهتمام والرعاية للقط والظروف التي يعيش بها، حيث نجد أن القطط الموجودة في الشوارع لا تعيش لفترة طويلة وهذا لأنها لا تلقى الإهتمام على العكس من القطط التي تربى في المنزل.

متوسط عمر القطط الشيرازي:
تعتبر القطط الشيرازي أو القطط المنزلية هي القطط التي تحظى بالإهتمام عن غيرها، ويتراوح عمرها ما بين 12 إلى 16 عاما، حيث أنها تتلقى العلاج والتطعيمات الدورية المناسبة لها، ومن المهم القيام بالرعاية المناسبة لها وتقديم الأطعمة المناسبة وفي حالة مرضها وملاحظة أي أعراض عليها يجب استشارة الطبيب البيطري على الفور.
كيف تعرف عمر القطط:
 عادة ما يتم التعرف على عمر الحيوانات الأليفة عن طريق أسنانها حيث يتم تحديد عمر القطط عن طريق إذا ما كانت أسنانها لبنية والتي تدل على أن هذا القط في مرحلة المراهقة ويكون تحت عمر 8 أشهر، كما يمكن تحديد عمر القطط عن طريق لون العينين، وإن كانت عيونها براقة فهذا يدل على صِغر عمر القط، وكلما فقدت العينين بريقها كلما كان عمر القط كبير.

جدول عمر القطط:
عند مقارنة عمر القطط بالإنسان فنجد اختلافا كبيرا في العمر، حيث أن القطط تنمو بشكل سريع خاصة في الشهور الأولى من حياتها، ولهذا نلاحظ مثًلا أن القطط في عمر الشهرين تُعادل عمر إنسان عمره 3 أعوام، وأن القطط البالغة من العمر 4 سنوات تُعادل إنسان عمره 32 سنة.