2024-04-23 - الثلاثاء
العراق يتغلب على السعودية ويتصدر المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً nayrouz العين يحل ضيفا ثقيلا على الهلال في دوري أبطال آسيا الثلاثاء nayrouz تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال nayrouz الأردن يتقدم في مؤشرات عالمية خلال الربع الأول من العام الحالي nayrouz 32 شهيدا و59 إصابة خلال 24 ساعة في غزة nayrouz البنك العربي الراعي الحصري للنسخة الأولى من مهرجان "بالعربي" في متحف الأطفال nayrouz تطورات جديدة حول مقتل الإعلامية شيماء بعد الحكم بإعدام المتهمين nayrouz %39 نسبة الإنجاز بتركيب عدادات الكهرباء الذكية nayrouz بورصة طوكيو ترتفع والحذر من موسم الأرباح يحد المكاسب nayrouz وزير الأشغال يتفقد العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري ...صور nayrouz المعايعة يكتب هكذا نراكُم رصيد كالجواهر وإرث حضاري وثقافي وإنساني nayrouz بعد اعتقال 3 مشتبهين .. الصين ترفض اتهامات ألمانية بالتجسس nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف العقيد الركن عوض الزبن nayrouz 926 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في إربد nayrouz السفير الكويتي: أكثر من 70 اتفاقية مبرمة مع الأردن في نواحي الحياة كافة nayrouz ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34183 شهيدا و77143 إصابة nayrouz برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال nayrouz جمعية جراحة السُمنة : أكثر من 12 ألف عملية لعلاج السمنة في الأردن سنويا nayrouz جي بي مورغان يحذر .. "التصحيح" في وول ستريت لم ينته بعد nayrouz ترقية الدكتور عبد الله العرقان إلى رتبة أستاذ دكتور في جامعة آل البيت nayrouz

لقاء عشائري كبير في ديوان الشيخ ذيب النسور في السلط حاضرة البلقاء ، وتكريم القامات الوطنية الأردنية..صور وفيديو .

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان يكرم الشيوخ والوجهاء تقديرا لدورهم في خدمة المجتمع.

العرموطي يهدي موسوعة عمان ايام زمان للشيخ ذيب النسور والسفير عبدالله عفيشات. 

النسور : نهنئ أنفسنا والوطن بعودة جلالة الملك  سالما لأهله وشعبه الذي أحبه وبايعه على الولاء والطاعة. 

العرموطي : لقد أثبتت العشائر الأردنية بأنها الرقم الصعب أثناء الأزمات. 

العفيشات : تستمر المسيرة في هذا الوطن وتحت ظل الراية الهاشمية التي حفظت الأردن آمنا سالما. 


عمرو: اعتز بأن تكون الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية هي وصاية هاشمية. 

الزعبي : الشيخ ذيب النسور هو مفخرة لمدينة السلط الذي جمع هذه الوجوه الوطنية على حب الوطن. 

نيروز الاخبارية خاص :
محمد العويمر

إستقبل الشيخ ذيب النسور في ديوانه مغاريب السلط حاضرة البلقاء شيوخ ووجهاء من كافة محافظات المملكة وذلك تكريما لهم على دورهم في إصلاح ذات البين وحل الخلافات بين أبناء المجتمع الواحد وذلك بحضور المؤرخ عمر العرموطي والسفير عبدالله عفيشات من المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان وجمع كبير من الشيوخ والوجهاء والمتقاعدين العسكريين.

ورحب الشيخ ذيب النسور  بالحضور من القامات الوطنيه التي نفتخر بها في هذا الوطن الكريم بأهله وقيادته الهاشمية الحكيمة وقال نهنئ أنفسنا والوطن بعودة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه سالما لأهله وشعبه الذي احبه وبايعه على الولاء والطاعة. 

وأضاف النسور أننا نستذكر بحضور هذه القامات الوطنية مؤية الدولة الأردنية ومنجزاتها وادراج السلط على قائمة التراث العالمي لليونسكو وهذا جعلها محطة مهمة على خارطة السياحة المحلية والعربية والعالمية. 

المؤرخ عمر العرموطي قال لقد أثبتت العشائر الأردنية بأنها الرقم الصعب أثناء الأزمات وإذا ادلهمَّت الأمور ونحن بعون الله  من هنا من السلط حاضرة البلقاء نطلقها صرخةً مُدوَّية من خلال هذا الاجتماع المُبارك الذي دعا له الشيخ ذيب النسور السَّلطي الشهم والبلقاوي الأصيل.
 نقولها وبصوتٍ عالٍ بأن العشائر الأردنية سوف تتَّحد مرَّة ثانية لصد أي محاولة لزعزعة أمن واستقرار الأردن. 

واضاف العرموطي كُلما مرَّ الأردن بظروف صعبة واستهداف من قوى خارجية أو من الطابور الخامس، وكلما ضاقت علينا الدنيا كانت العشائر الأردنية هي مَنْ يُعيد الأُمور إلى نصابها، إضافةً إلى أن أبناء العشائر هُم القوة الضاربة في جيشنا العربي المصطفوي وفي أجهزتنا الأمنية العين الساهرة على أمن الوطن.

ونستذكر المتطوعون من أبناء عشائرنا الأردنية للدفاع عن فلسطين عام 1948م نذكر منهم الشيخ هارون الجازي ومعه متطوعين من قبيلة الحويطات، وبركات طراد الخريشا ومعه المتطوعين من قبيلة بني صخر والمتطوعون من السلط نذكر منهم أحمد سليمان النجداوي وعبد المجيد الساكت وكذلك المتطوعين من البلقاوية... وغيرهم الكثير من أبناء العشائر. 

وقال العرموطي لذلك فمن الواجب علينا كعشائر أردنية بأن نكون يداً واحدة في مواجهة كلِّ من يحاول أن يعبث باستقرار وأمن الأردن... وكُل من يحاول اختراق وإضعاف جبهتنا الداخلية.

وقدم العرموطي موسوعة عمان ايام زمان التي تضم عشرة أجزاء للشيخ ذيب النسور والسفير عبدالله عفيشات والتي تتألف من 5500 صفحة واستغرق إنجازها 13 عاما.

السفير عبدالله عفيشات من المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان قال تستمر المسيرة في هذا الوطن الغالي وتحت ظل الراية الهاشمية الحكيمة التي حفظت الأردن آمنا سالما ونرفع لجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد وعودته سالما لوطنه وشعبه الذي يعتز بقيادته. 

وقال عفيشات إن رسالة المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان مستمرة على خطى القائد لنشر رسالة السلام والمحبة في وطننا الغالي الذي نعتز بانتمائنا اليه. 

وشكر العفيشات المؤرخ عمر العرموطي على جهوده في توثيق ذاكرة عمان وهو جهد يستحق  كل الاحترام والتقدير والشكر موصول للشيخ ذيب النسور الذي استضاف هذا اللقاء العشائري الوطني الكبير في مدينة السلط العريقة بتاريخ ورجالها. 

أمين عام حزب الحياة الأردني ظاهر عمرو قال اعتز بأن تكون الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية هي وصاية هاشمية ولكنها تحتاج إلى دعم عربي وسلامي . 

وأضاف عمرو أن الأردن مرت عليه كل الحضارات وهذا يجعل منه وطن يحمل تاريخ وارث وتراث كبير واليوم نحن نحتفل بالمئوية 
وعيد الاستقلال مع قيادتنا صاحبة الشرعية الدينية والتاريخية ونحن نعتز بوطننا الأردن. 

وشكر الدكتور تيسير الزعبي الشيخ ذيب النسور على هذا اللقاء العشائري الكبير في ديوانه العامر 
وقال إن الشيخ ذيب النسور هو مفخرة لمحافظة البلقاء ومدينة السلط الذي جمع هذه الوجوه الوطنية على حب الوطن والانتماء لقيادته الهاشمية الحكيمة. 

وقدم الشاعر محمود مقابلة قصائد تغنت بالوطن والقيادة الهاشمية وكرم ونخوة العشائر الاردنية التي جعلت من العادات والتقاليد طريقا لخير المجتمع والاصلاح بين الناس وشكر الشيخ ذيب النسور على هذا اللقاء العشائري الذي عنوانه الانتماء للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة. 

وتم خلال اللقاء العشائري تكريم القامات الوطنية والعشائرية من كافة مناطق المملكة  تكريما لهم على دورهم في خدمة المجتمع وحل الخلافات بين أبناء المجتمع الواحد وجاء التكريم من المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان في ديوان الشيخ ذيب النسور مغاريب السلط بوسام مئوية الدولة الأردنية وكذلك قدم الشيخ ذيب النسور شهادات تقدير للحضور لمواقفهم المشرفة مع الوطن وابنائه. 

وادار اللقاء الشيخ وليد الخضير الذي أكد على أهمية هذه اللقاءات العشائرية على امتداد الوطن حاضنة للتواصل بين أبناء الشعب الاردني الواحد الذي يجتمع من أجل خير الوطن وابنائه وهذه عاداتنا وتقاليدنا توارثناها بقيمها واخلاقها وتسامحها وكرمها. 

وتاتي هذه اللقاءت العشائرية على مستوى الوطن لتؤكد التفاف العشائر الأردنية حول الوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة والعمل على خدمة المجتمع انطلاقا من الولاء والانتماء لهذا الوطن العزيز بشعبه وقيادته الهاشمية.