2024-04-25 - الخميس
العشوش يكتب لا تستعين بصغار رجالك على كبار اعمالك nayrouz بحث التعاون بين وكالة الأنباء الأردنية والمكتبة الوطنية في أرشفة الوثائق nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz الحواتمة يكتب نحو أحزاب سياسية اردنية فاعلة nayrouz الحوثي.. هجوم على 3 سفن أمريكية وإسرائيلية nayrouz العراق «يخنق» داعش.. إعدام 11 إرهابيا في «سجن الحوت» nayrouz رئيس مجلس النواب الأمريكي يطالب باعتقال طلاب جامعة كولومبيا المعتصمين nayrouz نتنياهو يهاجم الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في جامعات أمريكية nayrouz عقب فتح تحقيق مع زوجته.. رئيس وزراء إسبانيا يفكر بالاستقالة nayrouz ليفربول يخرج من سباق لقب الدوري الإنجليزي nayrouz جريمة مروعة تهز الجزائر.. أنهى حياة عائلته وانتحر nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz الكابتن الطيار العبداللات يهنئ الشيخ مروان العبداللات بفوز نجله المهندس أحمد لمجلس محافظة العاصمة nayrouz المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديًا nayrouz الشوابكة يتفقد مدرسة أم حذيفة الأساسية للبنات. nayrouz طبيبة سورية تكشف عن علاج مبتكر لسرطان الرحم بدون ألم الكيماوي nayrouz عالم الزلازل الهولندي يحذر من مشروع أميركي بشأن الشمس.. ويعلق: يتسبب في كارثة ومرض كبير nayrouz وفاة مكتشف محمد صلاح nayrouz رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان يهنئ الرئيس السيسي وشعب مصر بذكري تحرير سيناء الـ 42 nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-4-2024 nayrouz الشيخ الحاج حمد سلمان الحجاوي "ابو فراس" في ذمة الله nayrouz وفاة المحامي علي الفريحات رئيس مؤسسة إعمار عجلون nayrouz وفاة الشاب عصام محمد حسن المصري nayrouz عامر خميس الكور في ذمة الله nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالات الشيخ علي صقر عبطان الجازي nayrouz الحاج منصور سالم حسان النعيمات في ذمة الله nayrouz خليف مجلي المجالي في ذمة الله nayrouz

المؤمل من النشاط الملكي في الولايات المتحدة الأمريكية!

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


كتب أ.د. محمد الفرجات

في فن السياسة على المستوى العالمي عليك أن توجد لوبي دولي داعم لقضيتك ويتفهم مواقفك، ويوفر لك الإسناد والغطاء سياسيا وإقتصاديا، وعليك تقديم جهودك الداعمة لقضيتك بمصداقية يؤكد عليها ما قمت وتقوم به حيالها. 

وفي حالتنا في المملكة الأردنية الهاشمية وكدولة في عين العاصفة، وأمام المطامع الصهيونية التوسعية، ومع إقليم لا يتعافى كثيرا من تبعات الربيع العربي، ومع عالم يقلقه التضخم وقضايا الطاقة ويعاني الوباء والنزاعات والحرب والتغير المناخي، وأمام تحدياتنا الإقتصادية الصعبة، تأتي جهود جلالة الملك لتعزيز صمود الدولة، وتحقيق التنمية المنشودة داخليا والتي يتحكم فيها كثيرا الوضع السياسي المحيط بضغوطات كثيرة.

وهنا فإن زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة هامة للمرحلة، وناجحة بمقاييس صناعة السياسة، وتأتي في وقت نحتاج فيه إلى تعزيز التضامن الدولي مع قضايانا المختلفة سياسيا وإقتصاديا.

الملك في زيارته وقبل لقاء بايدن إجتمع وجلس مع قادة صناعة السياسة الأمريكية والخارجية منها خاصة، وإجتمع ببعض قادة الرأي العام والفكر والإعلام وإلتقى رجال الدين المسيحي، وأعاد تقديم قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية مقابل التعنت الصهيوني.

بالمقابل فالصحف المحلية الأمريكية هناك والإعلام الداخلي تغطي تباعا هذه النشاطات الملكية المضغوطة زمنيا ومخرجاتها، ومع نتائج هذه الأنشطة ومع تشكل رأيا عاما داعما متفهما، فكل ذلك يفضي إلى مواقف سياسية نحتاجها.

بالمحصلة فإن هذه الجهود مع لقاء الإدارة الأمريكية ستساهم بكبح جماح الغطرسة الصهيونية في الأراضي المحتلة، خاصة وأن إنشغال بايدن بالحرب الروسية الأوكرانية قد شكل غطاءا للإحتلال لتحركاته التوسعية وإستفزازته مؤخرا، وأن السكوت أمامها في عقلية دولة الإحتلال يعني الإستمرار والمزيد مما لا نتوقع.

أوروبيا فالتنسيق الملكي في قضايا التغير المناخي والوباء والأمن المائي والغذائي وأمن الطاقة مستمر، يضاف لها الإستمرار بالتأكيد على تحقيق السلام والتنمية ودعم جهود إيواء اللاجئين ومكافحة الإرهاب.

على المسار الخاص بالتنسيق العربي فلقد شهد الربع الأول من هذا العام نشاط ملكي مميز، ومن المؤمل أن يفضي إلى نوع من التكتلات والمشاريع الإقتصادية والتعاون الأمني المشترك.

يأتي ذلك في وقت يجب أن نلمس فيه داخليا هذا العام نتائج جهود الملك في تحديث المنظومة السياسية وتطوير القطاع العام وإنعاش الأقتصاد الوطني، وستبدأ بإطلاق مشاريع إقتصادية كبرى تساهم بإنعاش الإقتصاد وحل مشاكل الفقر والبطالة.

عودا لزيارة الملك للولايات المتحدة، فبالتأكيد فإن فريق مكتب جلالة الملك الذي نسق وأعد البرنامج بالتعاون مع مختلف المرجعيات وعبر البروتوكولات المختلفة لم تكن مهمته سهلة.
whatsApp
مدينة عمان