2022-05-16 - الإثنين
السديري يقيم مأدبة غداء تكريمًا للأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز nayrouz شخص يطلق النار على آخر في معان ويلوذ بالفرار وحالته الصحية حرجة nayrouz تعرّف على أضرار العاصفة الغبارية في العراق nayrouz الصين تطالب مجموعة السبع بوقف الافتراء والتدخل في شؤونها nayrouz العراق يسجل ارتفاعا جديدا بعدد الإصابات بكورونا nayrouz الغذاء والدواء تحذر من منتحلي صفة مفتشيها nayrouz ما مقدار الدم فى الجسم وأين يتم تخزينه...يصنع الجسم حوالي 2 مليون خلية دم حمراء في الثانية nayrouz لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع ينفذ تمريناً تعبوياً "عزم الرجال"...صور nayrouz 60 ألف دينار مخصصات لترميم متحف نقوش البادية الشمالية في الصفاوي nayrouz الأردن يأمل بأن تتطور الهدنة في اليمن إلى "حل سلمي شامل" nayrouz ولي العهد يقدم في أبوظبي العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد nayrouz الغذاء والدواء تحذر من منتحلي صفة مفتشيها nayrouz رئيس وزراء سريلانكا يحصل على دعم حزبين معارضين ل"مواجهة حرب اقتصادية" nayrouz الكرملين يعلق على طلب فنلندا والسويد الانضمام للناتو nayrouz صواريخ روسية تسقط 3 مقاتلات أوكرانية.. ومعارك مستعرة بخاركيف nayrouz حاكم خاركيف: القوات الأوكرانية وصلت إلى حدود روسيا nayrouz التونسية أنس جابر سادسة في أعلى تصنيف للاعبة عربية في كرة المضرب nayrouz خسائر "جسيمة" في الجيش الروسي.. وحديث عن خطة الـ30 يوما nayrouz روسيا تعلن التوصل إلى هدنة في آزوفستال nayrouz بعد انتخاب رئيس الصومال.. بايدن يتخذ قرارا عسكريا nayrouz
الطيب يعزي قاسم خلف المحاكيم بوفاة زوجته nayrouz شكر على تعاز من عشيرة المساعيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 15-5-2022 nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ بركات الذياب الفايز في ام رمانة nayrouz رجل الأعمال علي أبو صنوبر يعزي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz الحاجة الفاضلة حليمة محمود عبد القادر يخول في ذمة الله nayrouz العثور على جثة شخص داخل محل تجاري في مادبا nayrouz حلاوة تعزي الشعب الإماراتي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz رجل الأعمال حسن الحراسيس يعزي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 14-5-2022 nayrouz الدكتور شاهر محمد عثمان جعاره في ذمة الله nayrouz الحاج بركات شاهر الذياب الفايز في ذمة الله nayrouz مندوبا عن الملك العيسوي يشارك في تشييع جثمان والدة الفريق المتقاعد عدنان الجندي nayrouz وفاة تركي بن سعود الهزاني بعد معاناة مع المرض...صور nayrouz نيروز الاخبارية تعزي الشعب الإماراتي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz وفاة والدة مدير المخابرات السابق الفريق المتقاعد عدنان الجندي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 13-5-2022 nayrouz شكر على تعازٍ من قبيلة بني صخر بوفاة العميد عفاش عواد الزبن nayrouz الدكتور محمد سلمان المعايعة يعزي عشيرة العودات العجارمة بوفاة فقيدهم الشيخ خلف العودات أبو نايف. nayrouz وفيات الخميس 2022-5-12 nayrouz

المؤمل من النشاط الملكي في الولايات المتحدة الأمريكية!

المؤمل من النشاط الملكي في الولايات المتحدة الأمريكية
نيروز الإخبارية :


كتب أ.د. محمد الفرجات

في فن السياسة على المستوى العالمي عليك أن توجد لوبي دولي داعم لقضيتك ويتفهم مواقفك، ويوفر لك الإسناد والغطاء سياسيا وإقتصاديا، وعليك تقديم جهودك الداعمة لقضيتك بمصداقية يؤكد عليها ما قمت وتقوم به حيالها. 

وفي حالتنا في المملكة الأردنية الهاشمية وكدولة في عين العاصفة، وأمام المطامع الصهيونية التوسعية، ومع إقليم لا يتعافى كثيرا من تبعات الربيع العربي، ومع عالم يقلقه التضخم وقضايا الطاقة ويعاني الوباء والنزاعات والحرب والتغير المناخي، وأمام تحدياتنا الإقتصادية الصعبة، تأتي جهود جلالة الملك لتعزيز صمود الدولة، وتحقيق التنمية المنشودة داخليا والتي يتحكم فيها كثيرا الوضع السياسي المحيط بضغوطات كثيرة.

وهنا فإن زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة هامة للمرحلة، وناجحة بمقاييس صناعة السياسة، وتأتي في وقت نحتاج فيه إلى تعزيز التضامن الدولي مع قضايانا المختلفة سياسيا وإقتصاديا.

الملك في زيارته وقبل لقاء بايدن إجتمع وجلس مع قادة صناعة السياسة الأمريكية والخارجية منها خاصة، وإجتمع ببعض قادة الرأي العام والفكر والإعلام وإلتقى رجال الدين المسيحي، وأعاد تقديم قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية مقابل التعنت الصهيوني.

بالمقابل فالصحف المحلية الأمريكية هناك والإعلام الداخلي تغطي تباعا هذه النشاطات الملكية المضغوطة زمنيا ومخرجاتها، ومع نتائج هذه الأنشطة ومع تشكل رأيا عاما داعما متفهما، فكل ذلك يفضي إلى مواقف سياسية نحتاجها.

بالمحصلة فإن هذه الجهود مع لقاء الإدارة الأمريكية ستساهم بكبح جماح الغطرسة الصهيونية في الأراضي المحتلة، خاصة وأن إنشغال بايدن بالحرب الروسية الأوكرانية قد شكل غطاءا للإحتلال لتحركاته التوسعية وإستفزازته مؤخرا، وأن السكوت أمامها في عقلية دولة الإحتلال يعني الإستمرار والمزيد مما لا نتوقع.

أوروبيا فالتنسيق الملكي في قضايا التغير المناخي والوباء والأمن المائي والغذائي وأمن الطاقة مستمر، يضاف لها الإستمرار بالتأكيد على تحقيق السلام والتنمية ودعم جهود إيواء اللاجئين ومكافحة الإرهاب.

على المسار الخاص بالتنسيق العربي فلقد شهد الربع الأول من هذا العام نشاط ملكي مميز، ومن المؤمل أن يفضي إلى نوع من التكتلات والمشاريع الإقتصادية والتعاون الأمني المشترك.

يأتي ذلك في وقت يجب أن نلمس فيه داخليا هذا العام نتائج جهود الملك في تحديث المنظومة السياسية وتطوير القطاع العام وإنعاش الأقتصاد الوطني، وستبدأ بإطلاق مشاريع إقتصادية كبرى تساهم بإنعاش الإقتصاد وحل مشاكل الفقر والبطالة.

عودا لزيارة الملك للولايات المتحدة، فبالتأكيد فإن فريق مكتب جلالة الملك الذي نسق وأعد البرنامج بالتعاون مع مختلف المرجعيات وعبر البروتوكولات المختلفة لم تكن مهمته سهلة.