2024-04-19 - الجمعة
الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية nayrouz قبيلة بني حميده تشكر قبيلة بني حسن / الحراحشه nayrouz المقدم الطبيب باسم الدعجة الى رتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية nayrouz العشوش يكتب الشباب ... صناع التغيير nayrouz الصفدي يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة nayrouz بلدية الرصيفة تباشر أعمال إعادة التأهيل لشارع الملك حسين nayrouz الصفدي والرئيس البولندي يبحثان التطورات الإقليمية nayrouz حماس: هناك مساع "خبيثة" لاستبدال الأونروا nayrouz فيتو أمريكي يفشل قرارا لمجلس الأمن بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة nayrouz بيت الشعر ، المنزل الأول للبدو nayrouz أهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي nayrouz الخداع وألاعيب التضليل لكوشنر: مصالح شخصية وراء الستار في السياسة الأمريكية تجاه فلسطين"!!.. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا nayrouz ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل nayrouz العطيوي يتفقد مدرستي كلية الحسين الثانوية ورغدان الثانوية للبنين nayrouz "خطير جدا".. من هو زعيم "كتيبة أجناد الخلافة" الذي اعتقلته تونس؟ nayrouz "لا عضوية كاملة".. أمريكا تتجه لمعارضة الطلب الفلسطيني أمام مجلس الأمن nayrouz عبد اللهيان: إسرائيل "ستندم" بحال شنت هجومًا جديدا على إيران nayrouz

هل يمكن أن تسبب زبدة الفول السوداني الإمساك ؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية : زبدة الفول السوداني شائعة جدًا ومتعددة الاستخدامات، وغالبًا ما يتم الاستمتاع بهذا الطعام المغذي في العصائر ودقيق الشوفان والمخبوزات أو إضافتها إلى البسكويت والفواكه لتناول وجبة خفيفة.

وعلى الرغم من شعبيتها، هناك تقارير تفيد بأن زبدة الفول السوداني قد تسبب الإمساك لدى بعض الناس، وفي حين أن زبدة الفول السوداني من المرجح أن تخفف الإمساك بدلاً من التسبب فيه، فقد يكون نوع زبدة الفول السوداني وكمية الألياف التي تحتوي عليها مهمًا.

هل زبدة الفول السوداني تسبب الإمساك ؟
الإمساك أمر شائع، إذ يصيب ما بين 10 و 20 في المائة من البالغين في جميع أنحاء العالم كل عام، حيث يسبب حركات الأمعاء غير المتكررة، والإجهاد، وتمرير البراز الصلب، والشعور بحركات الأمعاء غير المكتملة.

وفي الواقع، الفول السوداني وزبدة الفول السوداني غنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وكلاهما يساعد في دعم حركات الأمعاء المنتظمة وتحسين الإمساك، حيث تحتوي ملعقتان كبيرتان فقط (32 جرامًا) من زبدة الفول السوداني الطبيعية على 3 جرامات من الألياف، أي ما يعادل حوالي 10٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف.

وغالبًا ما يسبب اتباع نظام غذائي منخفض الألياف الإمساك، لذا فإن زبدة الفول السوداني سبب غير محتمل، بدلاً من ذلك، قد تساعد زبدة الفول السوداني الكافية في الألياف في منع الإمساك أو حتى تخفيفه.

الأسباب المحتملة لارتباط زبدة الفول السوداني بالإمساك
على الرغم من أن زبدة الفول السوداني نفسها قد لا تسبب الإمساك، إلا أن هناك أسبابًا أخرى لإصابة شخص ما بالإمساك عندما تكون زبدة الفول السوداني جزءًا منتظمًا من نظامه الغذائي:

نقص الألياف الغذائية
يرتبط النظام الغذائي منخفض الألياف بالإمساك لدى البالغين والأطفال، وعندما يتعلق الأمر بزبدة الفول السوداني، لا تتساوى جميع الأصناف، حيث قد تحتوي بعض أصناف زبدة الفول السوداني الشائعة ولكن عالية المعالجة على ألياف أقل وسكريات مضافة وزيوت مهدرجة أكثر من زبدة الفول السوداني بنسبة 100٪.

لذلك، من الأفضل اختيار زبدة الفول السوداني الغنية بالألياف على الأصناف عالية المعالجة، حيث يوصي معهد الطب (IOM) البالغين بتناول 14 جرامًا من الألياف مقابل كل 1000 سعرة حرارية أو 25 و 38 جرامًا يوميًا للنساء والرجال، على التوالي، لكن وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) تلاحظ أن أكثر من 90٪ من البالغين لا تلبي احتياجات الألياف اليومية.

تلعب المياه دورًا مهمًا في إنتاج البراز، حيث أظهرت الدراسات وجود صلة بين انخفاض تناول السوائل والإمساك لدى الأطفال، وبالتالي، تمامًا مثل النظام الغذائي منخفض الألياف الذي يمكن أن يسبب الإمساك، فإن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يتضمن زبدة الفول السوداني دون تناول السوائل الكافية يمكن أن يسبب نفس الشيء.

وعلى الرغم من أن توصيات المياه المحددة تختلف بناءً على عدة عوامل مثل درجة الحرارة والنشاط البدني والنظام الغذائي، إلا أن المدخول الموصى به غالبًا ما يتراوح بين (2-2.7 لتر) يوميًا للنساء و (2.5-3.7 لترًا) يوميًا للرجال.

عدم تحمل الفول السوداني
الفول السوداني هو طعام شائع مسبب للحساسية، ومع ذلك، ليس كل من يعاني من حساسية الفول السوداني لديه رد فعل تحسسي، وقد يكون لدى البعض المزيد من عدم التحمل.

وفي الواقع، تسبب حساسية الطعام استجابة مناعية قد تكون مهددة للحياة، في حين أن عدم تحمل الطعام قد يسبب أعراضًا هضمية عامة ولكنها خفيفة دون إثارة استجابة مناعية.

وهكذا، قد يعاني شخص يعاني من عدم تحمل الفول السوداني من الغثيان أو تقلصات في المعدة أو الإسهال أو الإمساك، حتى أن بعض الأبحاث تظهر أن أعراض حساسية الفول السوداني قد تظهر بعد ساعة من الاستهلاك.

بدائل زبدة الفول السوداني
إذا شعرت أن زبدة الفول السوداني تساهم في الإمساك، فقد يكون أبسط حل هو تجربة علامة تجارية مختلفة لزبدة الفول السوداني، فمثلًا استهدف نوعًا طبيعيًا يحتوي فقط على الفول السوداني والملح، ولا يحتوي على إضافات غذائية مدرجة.

وقد تؤثر الإضافات الغذائية في بعض العلامات التجارية لزبدة الفول السوداني سلبًا على صحة الأمعاء، مما قد يساهم في الإمساك، ومع ذلك، إذا كنت تعاني من حساسية من الفول السوداني أو عدم تحملها، فيمكنك أيضًا استبدال زبدة الفول السوداني بأنواع أخرى من الزبدة، مثل زبدة الكاجو.