2022-07-06 - الأربعاء
انخفاض على درجات الحرارة اليوم الأربعاء nayrouz تفسير رؤية العيد في المنام لابن سيرين nayrouz عمان الاهلية تعزّي بوفاة العين الشيخ مروان الحمود nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz المنطقة العسكرية الوسطى تنفذ تمريناً تعبوياً nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz نقل شقيقي غزل وعهد إلى مستشفى الملك المؤسس nayrouz القبض على قياديين في داعش بالعراق nayrouz عاجل..سبعيني يقتل نجليه في عجلون ...تفاصيل nayrouz لا ارتفاع لأسعار الخضراوات قبيل وخلال العيد nayrouz وزير الإدارة المحلية يلتقي مجلس نقابة 'المقاولين nayrouz توجه لإلغاء الامتحان الوطني لـ"الدراسات العليا" و"التوفل" لممارسة العمل الأكاديمي nayrouz الوحدات يرتقي للمركز الثاني بالدوري nayrouz بلعاوي: لا موجة جديدة لـ«كورونا» وما نشهده ارتدادات فيروسيَّة nayrouz الإدارة المحلية: قطاع الإنشاءات يشغل عديد القطاعات الاقتصادية nayrouz بالتفاصيل .. مسودة معدِّلة لرسوم منح رخص أنشطة المشتقات البترولية nayrouz هداف الدوري المغربي.. جي مبينزا عاشق الشباك nayrouz توجيه الاقتصاد لدعم الجيش.. مناورة روسية وسط حرب العقوبات nayrouz القضاء التونسي يجمد حسابات الغنوشي واثنين من عائلته nayrouz أبرز جرائم إطلاق النار بأمريكا خلال شهرين.. عشرات القتلى والجرحى nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz شكر على تعازٍ بوفاة المرحومة ميسون ابو شاكر nayrouz زوجة عايد الزيادات الكعابنه في ذمة الله … nayrouz السلط تنعي الزعيم والوطن يقبل التعازي nayrouz مروان الحمود nayrouz رئيس الوزراء ينعى فقيد الوطن معالي مروان الحمود nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى فقيد الأردن عميد السلط معالي الشيخ مروان الحمود nayrouz العجلوني ينعى معالي مروان الحمود ابو العبد nayrouz العين الشيخ مروان الحمود في ذمة الله nayrouz العميد المتقاعد عبد الرؤوف الكيلاني في ذمة الله nayrouz وفاة الشيخ محمد بن ناصر العبودي nayrouz وفاة سائق دهسا خلال اصطفافه لإصلاح عجلات مركبته nayrouz الملازم محمود السخني في ذمة الله nayrouz العميد هاشم صبري باج في ذمة الله nayrouz قبيلة بني حسن تفقد أحد رجالها الحاج عوده الله مفلح الخزاعلة nayrouz العقيد نايل ابراهيم الجراح في ذمة الله nayrouz الحاج هاشم صبري هاشم باج في ذمة الله nayrouz تشييـع جثمـان الوكيـل احمـد علـي محمـد الجبـور إلى مثـواه الأخيـر nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزميل طارق حجاحجه nayrouz

سرطان الثدي.. علامات الإصابة ونصائح للحماية

سرطان الثدي.. علامات الإصابة ونصائح للحماية
نيروز الإخبارية :


يعد سرطان الثدي واحدا من أكثر أنواع الأورام شيوعا في العالم ويصيب الملايين سنويا، لذا من المهم لكل سيدة معرفة أعراضه وطرق الوقاية.

سرطان الثدي هو نوع من أنواع السرطان يظهر في أنسجة الثدي، ويكمن خطره الأكبر في انتشار الورم إلى أعضاء أخرى مثل الرئة فحينها يصعب القضاء عليه.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، كان سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان شيوعاً في عام 2020 مع أكثر من 2.2 مليون حالة، حيث تُصاب قُرابة امرأة واحدة من بين كل 12 امرأة بسرطان الثدي في حياتهن.

وقالت إن سرطان الثدي هو السبب الأول للوفيات الناجمة عن السرطان في أوساط النساء، وقد توفيت بسببه 685000 امرأة تقريباً في عام 2020.

 

ما هي علامات الإصابة بسرطان الثدي؟

قدمت وزارة الصحة المصرية مجموعة معلومات مهمة عن سرطان الثدي، في إطار التوعية بمخاطر المرض وأعراضه وطرق الوقاية.

وقالت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، إن سرطان الثدي يظهر عادة على شكل كتل غير مؤلمة أو سماكة في الثدي.

وشددت على ضرورة إجراء الفحص الذاتي مرة شهريا بعد انتهاء الدورة الشهرية للاطمئنان على عدم وجود أي تكتل، موضحة ضرورة استشارة الطبيب المختص على الفور عند ظهور أي علامات.

وأشارت إلى إمكانية زيارة أي سيدة أقرب وحدة صحية والكشف والمتابعة والعلاج بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وراد على سؤال "هل الرضاعة الطبيعية تحمي من الإصابة بسرطان الثدي؟"، نصحت بضرورة حرص كل سيدة على إرضاع طفلها قدر الإمكان للوقاية من سرطان الثدي.

ومن علامات سرطان الثدي:

- تغير في شكل الثدي.

- ظهور كتلة في الثدي.

- تقشير الجلد.

- سائل قادم من الحلمة.

- حلمة مقلوبة حديثًا.

- ظهور بقع حمراء أو متقشرة.

 

كيف تحمين نفسك من الإصابة بسرطان الثدي؟

قدمت وزارة الصحة مجموعة من النصائح للوقاية من سرطان الثدي، أهمها:

- ممارسة الرياضة بانتظام

- تجنب التعرض المفرط للأشعة

- تجنب التعرض لدخان التبغ

- الحرص على الرضاعة الطبيعية

- التحكم في الوزن وتجنب السمنة

- اتباع أنظمة غذائية صحية
whatsApp
مدينة عمان