2024-05-17 - الجمعة
قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz صناعه كرة القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz

يساعد على شد البشرة بشكل لا يوصف.. إليكي ماسك الطماطم

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



تعتبر الطماطم من الخضار ذات فوائد للجسم. فهي تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامين C وتساعد على تقوية مناعة الجسم. إضافة لاحتوائها على المصادر الغذائية التالية: بوتاسيوم، فيتامين A، فيتامين B، والمغنيسيوم. وهي ليست بديلاً عن واقي الشمس. لكن اللايكوبين الموجود فيها له تأثير وقائي من الضوء وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية أو حروق الشمس.

هناك العديد من أنواع الماسكات التي يمكن تحضيرها من خلال الطماطم مثل:

1- ماسك الطماطم والخيار:

كل ما عليك فعله خلط ملعقة واحدة من الطماطم المعصورة وملعقتين كبيرتين من معجون الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل.

ومن ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه مدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه باستخدام الماء الفاتر.

إضافة إلى فوائد الطماطم فإن للخيار أيضاً فوائد تساعد على إزالة الدهون من الوجه وهو مثالي للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية.

2- ماسك الطماطم وزيت الزيتون:

من المعروف أن زيت الزيتون مرطب رائع وخلطه مع معجون الطماطم يجعله أفضل.

خذي حبة طماطم متوسطة الحجم واعصريها وأضيفي لها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطيهما جيداً.

ومن ثم ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وابدأ بتدليك وجهك بحركة دائرية سيترك ذلك بشرتك ناعمة ورطبة.