2022-08-16 - الثلاثاء
توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود العراقية الأردنية nayrouz بسبب تغريدة .. مصطفى بكري يُطالب النائب العام المصري بالتحقيق مع ساويرس nayrouz انقلاب مركبة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz بني فارس يكتب: ‏الذكرى الـ 39 لميلاد الشهيد الرائد الطيار معاذ بني فارس nayrouz الكويت تطلب من الأردن "فنيين طوارئ طبية" (تفاصيل) nayrouz أمطار غزيرة على المدينة المنورة nayrouz أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان.. مناورات دفاعية صاروخية قبالة هاواي nayrouz مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz مقتل جندي إسرائيلي بنيران صديقة قرب طولكرم nayrouz الدفاع الجوي السوري أسقط صاروخين إسرائيليين nayrouz إعلان الفائزين بالمسابقة القضائية - اسماء nayrouz الأردن :ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء nayrouz ماتفسير رؤية حلم الأرقام من 0 إلى 10 في المنام لابن سيرين nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-8-2022 nayrouz صديق القلب والكلى "الموز" nayrouz النظام الغذائي لمرضى حصوات الكلى.. احذر الملح nayrouz ترتيب الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يكتسح ساسولو في ليلة دي ماريا nayrouz سرقة سائح سعودي تحت تهديد السلاح في نيويورك nayrouz وفاة غامضة لزوجين في الجزائر nayrouz لبنان يوضح حقيقة منح الجنسية لابنة سليماني nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-8-2022 nayrouz وفاة شاب أردني في تركيا nayrouz وفاة عشريني دهساً في جرش nayrouz وفاة المهندس عبدالله الكراسنة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-8-2022 nayrouz الحاجة عذرا فهد الجريبيع" ام فواز" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب المهندس فادي محمد الزعبي nayrouz عويس ينعى الطَّالِبُة "الزهراء علي الفقراء" nayrouz قبيلة بني عطية تفقد أحد رجالاتها الشيخ عبدالعزيز أبوركبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-8-2022 nayrouz الجبور يعزي عشيرة السعايده بوفاة فهد محمود" ابو معتز " nayrouz الموت يفجع محمود حميدة nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى الطَّالِبُ عمرو الزعبي nayrouz ابناء المرحوم محمد عبدالعزيز العضايله ينعون زوج عمتهم الحاج علي العضايله nayrouz الكعابنه يعزي الخضير بوفاة المرحوم الحاج محمد متروك nayrouz وفاة المدير والمستشار السابق في الضمان الاجتماعي المهندس أيمن الكساسبة nayrouz إصابة بتدهور مركبة على طريق إربد - عمان nayrouz قبيلة بني صخر تفقد أحد رجالها الحاج محمد متروك الخضير "ابو قبلان " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-8-2022 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى والدة الأستاذ الدكتور علاءالدين الحلحولي nayrouz

داودية يكتب كي لا تضيع القدس !!

داودية يكتب كي لا تضيع القدس
نيروز الإخبارية : محمد داودية
احتدم صراعٌ يهودي- يهودي مسلح ضارٍ، سُمّي «حرب الإخوة» عشية إعلان دولة إسرائيل سنة 1948، بين تياري الهاجاناه والأرغون وشتيرن والبالماخ، بزعامة مناحيم بيغن وإسحق شامير، وتيار الوكالة اليهودية والهستدروت بزعامة إسحق رابين ودافيد بن غوريون الذي أعلن الدولة وقادها وأدارها لمدة 15 سنة.

دار الصراعُ المسلحُ حول المساحة المنوي إعلان الدولة عليها. كان شامير يطالب بإعلانها على المنطقة الممتدة من الفرات إلى النيل. وكان بيغن يدعو إلى إعلانها على فلسطين والأردن.

ومعلوم أن القدس، الراسخة في صلب عقيدتنا الدينية والسياسية والحقوقية، هي أيضا في صلب العقيدة الدينية والسياسية اليهودية الصهيونية.

فالقدس عندنا هي أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى الرسول ومعراجه، عليه الصلاة والسلام.

في المقابل، ظل كل يهودي متدين، يتلو على امتداد أكثر من ألفي سنة، صلاة العَشاء التي يختتمها بقوله: «شُلّت يميني إنْ نسيتك يا أورشليم ».

أمّا بن غوريون صاحب القول: «لا معنى لإسرائيل بدون القدس، ولا معنى للقدس بدون الهيكل»، فقد رفض أن تضم الدولةُ الوليدة، مدينةَ القدس.

كان رأيه أن ضم أراضٍ واسعة، وضم القدس تحديدا، هو لقمة كبيرة خانقة، لا يستطيع اليهود بلعها، وإنّ ضم القدس يشكل خطرا دوليا شاملا على الدولة الجديدة، المحكومة بقرار التقسيم الصادر عن الأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني سنة 1947.

كان يقول «سنأخذ القدس في الوقت المناسب، القدس لن ترحل !!».

قَمَع بن غوريون الجماعات المسلحة اليهودية بشدة، ووصلت مطاردته لهم إلى حد إغراق سفينة الأسلحة «آلتالينا» القادمة من فرنسا، في ميناء تل أبيب في 22 حزيران 1948، التي كانت تحمل مختلف أصناف الأسلحة والذخائر.

برنامج تهويد القدس الشرقية، وإجراءات التقاسمين الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، تمضي بانتظام، وفتية فلسطين الشجعان، الذين ينذرون دمهم بسخاء، من أجل الحق والحرية، هم من يعيقون برنامج التهويد الكاسح.

لن يفيد الرفض اللفظي والتهديد الندواتي والصاروخ الذي يستدعي ألف صاروخ، في شكم الاحتلال وإنقاذ القدس وتخليص الأقصى.

لن يفيد شيء مع استمرار ذبح الوحدة الوطنية الفلسطينية.