2024-04-16 - الثلاثاء
مقررة أممية: المجتمع الفلسطيني يواجه إبادة جماعية nayrouz أجواء الأردن محرمة nayrouz الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة قد تصل لـ9 أيام nayrouz وزير الأشغال : فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل nayrouz اختتام البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج nayrouz بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق الاربعاء في الرياض nayrouz التعليم العالي: فتح آفاق جديدة أمام الجامعات واستقطاب الطلبة الدوليين nayrouz الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات nayrouz إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية nayrouz إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب nayrouz المبيضين: استقرار الأردن وأمنه معيار مقدس يعلو على جميع المعايير nayrouz ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان nayrouz الجبور تكتب علمنا الشامخ " عهد السبع المثاني والأرض " nayrouz الحاجة أم علي خلف الدليمان في ذمة الله. nayrouz الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين nayrouz د.الخوالدة يشارك طلبة مدرسة المهلب بن أبي صفرة الأساسية للبنين فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للعلم الأردني. .... nayrouz بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض nayrouz صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو اقتصاد الأردن عند 3% في العام 2025 nayrouz الغذاء والدواء: اغلاق 45 منشأة غذائية مخالفة خلال رمضان nayrouz الأمم المتحدة: إسرائيل تفرض قيودا غير قانونية على دخول المساعدات لغزة nayrouz

العيد الذي يحاصرك بالقهر والإحراج لـ كامل نصيرات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



كلّ تفكيرك الآن منصبٌّ على العيد ..وتفاصيله ..بعيالك ..وأخواتك ..وعماتك و خالاتك ..! العيد الذي من المفترض أن يكون هو الفرحة يتحوّل بفعل (فاعل) إلى كابوس حقيقي لك ..! كيف ستدبّر أمورك يا حزين ..؟! من أين ستسكّر خوازيقك ..؟ وكيف سترضي جميع الأطراف وأنت مش مهم ؛ تغور بستين داهية ..؟ المهم أن يرى الجميع أنك (زلمة) وعلى (قد) حالك ..حتى لو حالك كان مش على (قده)..؟؟!!.
لا تنهم ولا تنغم ..وكن أكثر الواثقين بأن العيد ما هو إلا يوم ؛ وسواء شئتَ أم أبيت ..سيأتي ..وسيبرطع بيننا..سيسرح و يمرح ..و سترى أطفالك يقفون طابوراً صارخاً في صباحه يطالبونك بالمعلوم ؛ و المعلوم عندك في غياهب المجهول ..ولكن قبلها تماماً بأيّام سيسألونك : جبت مصاري ..؟ دبرت أمورك ..؟ رح تشترينا ؟ و سيكون أصغر أبنائك المدلل لديك هو قاصمة ظهرك عندما يقول لك : أنا ما دخلني ؛ بدك تشتريلي ..يقولها لك بعصبية واضحة و بداية دمعتين حرّاقتين ..!
هو العيد مهما شططت ..مهما نططت ..مهما تساويت أو تناقصت ..أو مهما ركضت أو مشيت أو قعدت ..! هو العيد الخارق الحارق ..الذي يجب عليك فيه أن تحضن الجميع وأنت منشكح ..تبوّسهم وأنت مبتسم وتتقطع من الداخل ..تفرح فرحاً استثنائياً وأنت توزع مشاويرك منذ الليل على كل أرحامك اللواتي هنّ عذاباتك الدائمة ..كي لا تقول امرأة لأخرى : أجا أخوكِ..؟! كي لا تسبب سؤالاً مُحرجاً لأحد ؛ عليك بأن تدفع من صحتك و نفسيتك وقهرك وحزنك ثمناً لمنع إحراج السؤال ..!
مع العيد ..تفضحك تفاصيلك ..تقلل هيبتك ..لأن العيد في أوطاننا ما عاد فرحة حقيقية بل (بريستيج) كاذب ..نضحك به على بعضنا ..فلا يتساوى فيه البشر ..ولا تفرح به الأغلبية ..ولا يشعر اللي فوق مع اللي تحت ..العيد صار مرصوداً ليطعن الفقراء ..و يزيد من تهميش المهمشين ..!
إنه العيد ..اغمضوا عيونكم كي يمرّ دون أن تروه ..

*كامل النصيرات*
whatsApp
مدينة عمان