2022-08-19 - الجمعة
مستجدات فيروس كورونا في سوريا nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz

حزب نبض الوطن يعقد ندوة ولقاءً شبابيًا

حزب  نبض الوطن يعقد  ندوة ولقاءً شبابيًا
نيروز الإخبارية :

عقد حزب نبض الوطن ندوة اليوم الأربعاء، في غرفة تجارة إربد، عن منصات التواصل الاجتماعي وآثارها على الحريات العامة والأخلاق والسلم الأهلي.

وقال رئيس مجلس جريدة الدستور معالي محمد داودية، إن مخاطر التواصل الاجتماعي متعددة، منها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، وقد تتسبب بالعديد من المشاكل فيما يتعلق بخصوصية الشخص المُستخدِم لها، والتأثير على حرية النشر.

 واشار داودية إلى  أهمية تكامل الأدوار بين الإعلاميين والتربويين لتحقيق الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي. 

وفي ذات السياق ، أكد داودية على ان ادخال مادة التربية الإعلامية أو التربية المعلوماتية على مناهجنا أمر ملح جدًا .

ولفت داودية حول تظليل مواقع التواصل الاجتماعي للمعلومات ،  يدخل أناس غير مختصين يتحدثون بغير الاختصاص مثلًا يتحدثون عن دواء يعالج السكري  يضعونه على أنه من تركيا والمواطنون يصدقون ذلك وهو بالاصل غير صحيح حيث أن السكري تحديدًا إذا تجدون له دواء يتم القطف من وراءه مليارات مشيرًا إلى أن نصف العالم مصاب بالسكري .


وقال الأمين العام للحزب الدكتور ناظم عبابنة، إن هناك واقعا إعلاميا جديدا تقوم به منصات الاجتماعي، وتؤثر من خلاله على المجتمعات، ما يؤكد الحاجة إلى التعامل مع هذا الواقع .

وطالب العبابنة ، وسائل الإعلام بالتصدي لهذه الممارسات التي تتنافى مع القيم الاخلاقية والاجتماعية. 

وقال المحلل السياسي الدكتور اسامة تليلان إن المجتمع مع تراكم الخبرات خلال السنوات، أصبح أقل تصديقًا لإشاعات التواصل الاجتماعي، ولا سيما أن الجهات المنظمة للإشاعات تبث معلومات مسمومة ما يستدعي تدخل الجهات المعنية لحلها هذه الإشكالية.

وقال أسامة  الرنتيسي رئيس تحرير العرب اليوم سابقًا  ، أن الذي يشارك بالحضور في مثل هذه الندوات هذه الأيام يعني أنه يريد الوصول للمعلومة الصحيحة .

واضاف الرنتيسي،  هذا الموضوع هو موضوع جدلي من الصعب أنه الناس تتفق عليه وهو  موضوع المنصات .


وتابع الرنتيسي ،  أولًا أنا  كتبت اليوم ضد مصطلح خطر المنصات حيث أنها ليست خطرة ،الخطورة في منظومة الاخلاق   .

 و لفت الرنتيسي ، برأيي المتواضع ان هذه المنصات والانترنت وثروة المعلومات التي حدثت في الفترة الأخيرة اهم  إنجاز  خلال مئة سنة الماضية 


وكرم داودية  لدى الختام  عددًا من  المتحدثين  والمشاركين بالندوة واللقاء الشبابي . 
whatsApp
مدينة عمان