2024-05-14 - الثلاثاء
تركيا تعتقل أمريكيًّا حاول تهريب 1500 عقرب وعنكبوت خارج البلاد nayrouz واشنطن تبدي "قلقها" إزاء تقرير عن انتهاكات إسرائيلية بحق معتقلين فلسطينيين nayrouz زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب تشيلي nayrouz مدعـوون لاسـتكمال إجـراءات التعيين - أسماء nayrouz السكارنة يرعى الاحتفال بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية في لواء الجيزة...صور nayrouz مدعوون لإجراء مقابلات شخصية في وزارة التربية (أسماء) nayrouz والدة النائب احمد القطاونة في ذمة nayrouz أسعار النفط ترتفع وسط توقعات شح الإمدادات nayrouz سبب غير متوقع يصيب الأطفال بالسمنة nayrouz طقس لطيف اليوم ودافئ غدًا nayrouz "معتز راشد السليّم "في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 14-5-2024 nayrouz أمر ملكي بإعدام ‘‘ممول الإرهاب’’ في السعودية.. والداخلية تكشف هويته وتصدر بيانًا بشأنه (الاسم) nayrouz الكويت : وزارة الداخلية تعلن القبض على أحد أفراد الاسرة الحاكمة: ”لا أحد فوق القانون” nayrouz جمعية ايلة للثقافة والفنون تستضيف مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق. nayrouz أين تتجه الحرب الروسية الأوكرانية بعد خاركيف؟ nayrouz اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وشركة مركز المجد الخالد الثقافي/العقبه nayrouz بلدية المزار الشمالي تنفذ عددا من المشاريع الخدمية في اللواء nayrouz حقائق المرحلة الثانية في حرب تحرير فلسطين nayrouz "السديس": "لا حج بلا تصريح" nayrouz

الطورة يكتب بعيدا عن فرط الخيال !!

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كتب : يوسف الطورة 

لا جديد .. يوم عادي ، كالعادة أصوات القطط العابثة بجامعة القمامة أمام العمارة لم يتغير مواءها ولاحتى ألوانها ، أصوات أطفال الحي على غير العادة غير مسموعة ، أصوات التلفاز عال بصخب الموسيقى، وأنكر الأصوات بعض السياسيين. 

يوم غير عادي ، خرجت مرغما إلى المكتب قبل شراء إفطار يوم العطلة وبعض متطلبات الغداء ، فاجئني المارة بتحايا وعناق، يا سادة لم أكن مسافرا ، فرائحة التبغ والارجيلة تفوح من نوافذ المقهى الذي التقينا فيها البارحة يعج بأصوات الفقراء.

يوم عادي .. عامل في منتصف الشهر يخشى عودة المنزل لمواجهة زوجة بات ليلته على صراخ ضرورة توفير أبسط احتياجات المنزل ، وحاجة طفلها " لنعل " أنتظره على حافة شارع بسطات العيد الأخير ، يمنون النفس باقدام تغطيها كل عام في العيد أشياء يدعونها أحذية، لكن هذا العيد بلا حتى جراب. 

يوم عادي لا شيء يشبهني في المدينة سوى السوق الفارغ من كل شيء ، بإستثناء بعض الباعة المتجولين وبسطات احتلت رصيف المشاة عنوة. 

هل مر الغزاة ليلا وانا اغط في النوم وربما الذهول ، هل أعلنوا عن إضراب المحال الخاصة بالفرح الذي فقدناه في صفعات الحياة المتكررة ؛ هل كان هنا أو حتى هناك ثورة لجياع هزمت المستعمرين الجدد ؟، استوقفت أحدهم لاسألة صافحنى مكتفياً لا عزاء للصامتين.

الوطن نشيد صامت وحدهم الفقراء يغنونه بصوت عال ، والتمتمتهة هنا لسيدة خمسينية، والأمهات لا تتفوه الكذب. 

الجديد .. عدت مسرعا لتناول حبات الدواء الصباحية غافلتني العجلة تناولها ، رغم يقيني لا جدوى منها على المدى الطويل سوى المزيد من العناء وربما الإدمان. 

أربعون عجاف ويزيد ، وسروال وقمصان " قُدّت " من كل إتجاه ، ما راودت يوما امرأة عن نفسها ما شرب حتى من نبيذهم ، ارصد صوت جياع الأرض يرتلون الفقر والعوز نشيدا لكل الجائعين ، لا زلت أذكر كيف احالتني والدتي في عامي الأول إلى الشاي كعاطل عن العمل في مقهى، لادمن لاحقا الخبز المبلول في الشاي.

سنوات الفقد والتيه وربما ضياع يخاصمنى في داري " شلل " تراهم سجدا لغير ربي ، والقابضين المبدأ صلاة لا سجود فيها نصلي أن الله رب لكل المصلين ، نلقي ما تبقى من قمصان علها تعود مُبصرة ولو حتى بعد طول انتظار.