2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

محمد بن سلمان آل سعود إنجازات لا تعد ولا تحصى...

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

من أقواله: "أخشى أن أموت قبل أن أنجز ما في ذهني لوطني، الحياة قصيرة جدًا وهذا هو السبب أنّني على عجلة من أمري". 

وهو صاحب مقولة: "لن ندفع أموالًا لأيّ دولة مقابل الحفاظ على أمننا، ونحن قادرون على حماية مصالحنا". 
 
اقتصاد مزهر، مجتمع حيويّ، وطن طموح، ثلاثة محاور رئيسية حقق فيها من الإنجازات العظيمة ما هو على سبيل المثال - لا الحصر. 

- أسرع خدمات صحية طارئة في زمن أقل من 4 ساعات. 
- زيادة القدرة الاستيعابية على استقبال ضيوف الرحمن. 
- إطلاق مشاريع استثمارية ضخمة وتوسيع القاعدة الاقتصادية. 
- دعم التعليم بكل مراحله وتوفير أفضل الكوادر التعليمية والتربوية وأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة. 

علاوة على ذلك، هو صاحب رؤية السعودية 2030، وقد أكّد أن السعودية استطاعت تحقيق إنجازات استثنائية بتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وقد شكلت السعودية واحدة من أفضل الدول العشرين في مواجهة جائحة كورونا، والتعامل معها ومع تَبِعَاتها الاقتصادية 
ومحاربة الفساد والقضاء عليه تمامًا، ووضع قوانين صارمة لمحاربته، والقيام بحملات واسعة للقضاء على الفساد في البلاد. 

وعليه، فهو أمير شاب متحمس، يحب وطنه وشعبه ويحب وطنه العربي الكبير ويدافع عن قضاياه بكل ما أوتي من قوة وإمكان، 
وَدَفَع المملكة في طريق الحداثة والمعاصرة 
في عهده الميمون، وأصبح المستحيل ممكنًا وتحقق ما لم يكن أبدا في الحسبان! إنجازات متتالية متلاحقة لا تتوقف، فاقت في عددها ما لم يستطع إنجازه غيره في عقود طويلة من الزمن. 


وفضلًا عن هذا كله، فهو لم يكن يومًا ضد الإسلام المعتدل ولا المسلمين المعتدلين، ولكنّه حارب التطرف الدِّيني بشتى أشكاله حتى استطاع أن يقضي عليه بالكلية، ولا تقف إنجازات سموه فقط عند هذا الحدّ، فقد اهتم بالناحية الترفيهيّة للمواطنين السعوديين، فلقد ارتفعت نسبة المواطنين السعوديين الذين يمارسون الرياضة في عهده من 13 بالمئة إلى أكثر من 20 بالمئة، وقد زاد إسهام القطاع الرياضيّ في الناتج الاقتصادي المحلي إلى أكثر من 6.5 مليار ريال سعودي، فقد قام سموه بالعمل على تطوير الاتحادات الرياضية وزيادة عددها. 

من أعمال سموه:
- إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية. 
- إنشاء محميات طبيعية ملكية. 
- تحقيق إنجازات عالمية في إنتاج المياه المحلاة واستبدال التقنيات الحرارية والتّوسّع في استخدام تقنيات صديقة للبيئة. 

ولا يفوتنا أن ننوه عن إنجازاته في ما يخصّ المرأة، فقد دعم حقوقها ورفع من شأنها؛ اتّبـاعـًا لتعاليم الإسلام، وقدم لها تسهيلات وقوانين تضمن لها حريتها ومساواتها مع الرجل حيث باتت المرأة أكثر تمكينًا في مجال العمل والأحوال الشخصية.

طموح لا تحدّه حدود، وهمة علياء تُجَاوز منكب الجوزاء، ونظرة تفاؤليّـة إلى المستقبل وحِكمة يعجز عنها الشيوخ. 

ونافلة القول: حفظ الله السعودية الشقيقة، وحفظ جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودوولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود الأفخم. وأدام الله العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين شعبيْنا وقيادتيْنا الرشيدتيْن اللّتين تعملان على جبهة واحدة هي تحقيق الأفضل لكلا الشعبين الشقيقين وللأمة العربية والإسلامية جمعاء. 


بقلمي
فواز ارفيفان الخريشا