2022-08-19 - الجمعة
بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz 3 توائم يتفوقن بمعدلات مميزة nayrouz أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 nayrouz

دراسة تكشف سر تأثير حليب الأم على الأطفال الخدّاج

دراسة تكشف سر تأثير حليب الأم على الأطفال الخدّاج
نيروز الإخبارية : قالت دراسة أجريت في معهد علوم الجينوم بجامعة ماريلاند إن محتوى حليب الأم ليس فقط هو ما يصنع الفارق ويجعل الأطفال الخدّاج الذين يتغذون عليه أكثر صحة ممن يتناولون الحليب الاصطناعي، وإنما طريقة هضم وامتصاص أمعاء الطفل لهذا الحليب.

ووجد الباحثون أن الطريقة التي تستقلب بها أنواع من البكتيريا المعوية حليب الأم تحافظ على صحة الأطفال، وتسمح لهم باكتساب الوزن عن طريق تقوية الحاجز المعوي المتخلف.

ويمكن أن تؤدي القناة الهضمية غير الناضجة أو "المتسربة" إلى التهاب الأمعاء والقولون الناخر، وهو السبب الرئيسي لوفاة الأطفال المولودين قبل الأوان في مختلف أنحاء العالم.

ووفقاً لموقع "ميديكال إكسبريس"، تؤثر مشكلة التهاب الأمعاء والقولون الناخر على حوالي 10% من الأطفال الخدّاج، وتصل نسبة الوفيات بين المصابين حوالي 50% وهي نسبة مدمرة، كما وصفها التقرير.

وقالت النتائج: "يمكن أن يؤدي اكتشافنا إلى تدخلات سريرية واعدة وعملية إلى تقوية أمعاء الأطفال، وبالتالي زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة لنسبة كبيرة من الأطفال الخداج".


whatsApp
مدينة عمان