2022-08-19 - الجمعة
مستجدات فيروس كورونا في سوريا nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz

في هذا الوطن.. ما اهلكنا الا ابو العُريّف.

في هذا الوطن.. ما اهلكنا الا ابو العُريّف.
نيروز الإخبارية :


فايز الماضي

بداية ادعو الله العلي القدير..  أن يحفظ لنا هذا الوطن وقيادته وأهله .بحفظه وعين رعايته ... وان يربط على قلوب الأردنيين....وان لايختبر أحدا....صبرهم وايمانهم.... وسعة صدرهم......وأن يعينهم الله ....على من يستبيحون الشاشات ...والمواقع ....
منظرين ..ومحللين وناقدين ...وخبراء ..وفلاسفة  قد  جثموا ...على صدورهم  وانفاسهم. ....ردحا من الزمن ...ودونما أدنى ذرة حياء أو كرامة .. بدعوى ....أنهم جهابذة في السياسة والاقتصاد والإعلام ..وروادا في علم الاجتماع والادارة ..وخبراء في الفضاء والفلك وحرب النجوم .والشعوذة وطب الأسرة ...وحتى في تقليد اصوات الطيور والحيوان ....وفي كل شيء...ولقد كان قدرا ..قد تقبله الأردنيون بالرضى والاحتساب.

 وعلى الاردنيين أن يدركوا ..حق الإدراك ..بأن البعض  ممن يطلون عليهم  اليوم .مهرجين ..وناقدين  ..
ومُبصِّرين ..هم اولاء من تنقلوا   في كل مواقع القرار...وفي كل ركن من أركان الدولة الأردنية ...مذ أن كانت دولة رعوية بامتياز ...وفي  غفلة منا جميعا ....سادوا ومادوا ....فقوي عظمهم ...واشتد ساقهم ...وغلظت رقابهم ....من خير هذا الوطن العظيم ...واستثمروا .....في ثقة ولاة الأمر ....فأكلوا الاخضر واليابس ...ومكّنوا ...الأبناء والانسباء والأصدقاء ..والنُدماء  ..من كل مفصل من مفاصل هذا الوطن العزيز  .

ولايخفى على المراقب الحصيف المتفحص ....أن البعض من هؤلاء قد  أصابهم الخرف ..والهذيان.. وربما جنون العظمة .....وتوهموا بأنهم ضُلّعًا في السياسة والاقتصاد وفي كل علم  من علوم هذه الدنيا ....وان الأولى أن تكون مواقعهم ردهات المصحات ومراكز العناية النفسية.

والذين يتهمون اليوم ...قامة وطنية أردنية أصيلة شامخة ....كدولة رئيس الوزراء ..وفريقه الوزاري المحترم ....بقلة التجربة والدراية ..وبأن من أعدوا خطط  الإصلاح الإداري والسياسي والاقتصادي ...لايزالون في مستوى الصفوف الأولى من الدراسة....عليهم أن يتذكروا جيدا ....بأن التسكع لسنوات مابين حانات دبي ...وبعض جامعات الغرب الأقصى  ...لايؤشر أبدا إلى المواطنة المخلصة  الصالحة ...وان الألسنة الطويلة لاتخدم الاوطان......وان خريف العمر ...يجب أن يكون مرتعا للكياسة  والأدب والنضوج ...لامبعثا للسذاجة والابتذال والسفاهة.
whatsApp
مدينة عمان