2022-09-28 - الأربعاء
أردني يبحث عن سائق دهس ابنته nayrouz سوريا: "صفر وفيات" بكورونا منذ 5 أيام nayrouz البحوث الزراعية والشبكة الإسلامية ينفذان دورةً تدريبيةً حول الإدارة المتكاملة لمزارع الإبل nayrouz 210 آلاف جرعة "مطعوم إنفلونزا " حصة الأردن nayrouz محمية الأزرق تفوز كواحدة من أفضل 100 موقع مستدام في العالم nayrouz مسؤول أوروبي يشيد بالإصلاحات في الأردن nayrouz تفاصيل الحالة الجوية يوم الاربعاء nayrouz السفارة السعودية في الاردن تقيم حفلًا لاستقبال اليوم الوطني السعودي ال92 nayrouz محكمة استئناف عمان تصدر قرارًا قطعيًا ببراءة الدكتور طه التميمي nayrouz برعاية محافظ الزرقاء مبادرة مشروعك وطنك تُقيم تظاهرتها الطبية في جمعية الرسالة السامية nayrouz البدء بأعمال صيانة طريق البحر الميت - الموجب nayrouz مجلس محافظة إربد يجري مناقلات مالية في عدة قطاعات للإسراع بتنفيذ مشاريع حيوية nayrouz أهالي حوفا الوسطية يطالبون بمدرسة أساسية nayrouz الزراعة النيابية: جزء من الاعتداءات على المياه في الأردن تعود لمتنفذين nayrouz ورشة تشاركية حول التصنيع الغذائي لزيتون المهراس في منطقة الوهادنة في عجلون nayrouz مساع لخفض انبعاثات شركات الطيران رغم التوترات العالمية nayrouz مسؤول روسي: روسيا تعتزم تعزيز التبادل الثقافي مع الصين والهند nayrouz هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب محافظة أردهان شمال شرق تركيا nayrouz مقتل شرطي تركي وإصابة آخر في هجوم جنوب البلاد nayrouz السعودية تسجل ارتفاع طفيف في حصيلة إصابات كورونا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 27-9-2022 nayrouz الفريق الطيب يعزي بوفاة والدة الشيخ عياش كريشان nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى" المعلم حميد الخضري" nayrouz الحاجة نهى أحمد القاضي في ذمة الله nayrouz وفاة العالم الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي nayrouz وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... nayrouz وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب nayrouz الكعابنه يعزي الخريشا بوفاة المرحوم اللواء المتقاعد عبد الرزاق الحمادات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 26-9-2022 nayrouz تشييع جثمان المدني عمر عاطف محمود إلى مقبرة ريمون في محافظة جرش. nayrouz اسرة المعهد القضائي الاردني تنعى الطفل "جهاد "نجل الزميل حسام العارضة nayrouz القرالة يعزي بوفاة زميله رفيق السلاح عبدالرزاق الخريشا nayrouz مدير وضباط الدفاع الجوي الميداني ينعون وفاة اللواء الركن المتقاعد عبد الرزاق الخريشا nayrouz اللواء الركن عبدالرزاق فهد الخريشا في ذمة الله nayrouz أمين عام وزارة الصحة الاسبق ضيف الله اللوزي في ذمة الله nayrouz الطالب يحيى القواقنة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 25-9-2022 nayrouz الملكاوي ينعى الطالب يحيى عبدالله القواقنة من الصف السادس nayrouz مشعل مفضي الجبور في ذمة الله nayrouz والدة الزميل باسم سكجها في ذمة الله nayrouz

إيران تضع شرطا لقبول اتفاق نووي.. وتعلق على وفاة "أميني"

إيران تضع شرطا لقبول اتفاق نووي.. وتعلق على وفاة أميني
نيروز الإخبارية :
تمسك الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بشرط وحيد لاستكمال المفاوضات حول الملف النووي لبلاده، فيما علق على وفاة الشابة مهسا أميني.

وقال رئيسي، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، إنه لا يرى جدوى من التوصل لاتفاق مع القوى الدولية حول الملف النووي لبلاده، إذا لم تُغلق التحقيقات التي تجريها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في آثار اليورانيوم في مواقع إيرانية.


وأضاف: "كيف يتسنى لنا أن نحظى باتفاق مستدام وتلك التحقيقات لم تغلق؟".

وعرقلت إيران إحياء الاتفاق النووي بإصرارها على تقديم الولايات المتحدة ضمانات بعدم تكرار الانسحاب مجدداً من الاتفاق النووي، كما حدث في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2018.

كما تطالب طهران بإغلاق الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لقضية عثور مفتشيها على آثار يورانيوم في 3 منشآت نووية سرية، وترفض كذلك تقديم إجابات واضحة عن هذه القضية.

من جهة أخرى، تعهد الرئيس الإيراني بالتحقيق في وفاة الشابة مهسا أميني بعد توقيفها من قبل "شرطة الأخلاق"، الأمر الذي أدى لاحتجاجات واسعة النطاق.

وقال رئيسي "اطمئنوا، سيتم بالتأكيد فتح تحقيق"، موضحا أن تقرير الطبيب الشرعي لم يشر إلى انتهاكات ارتكبتها الشرطة، مضيفا "لكنني لا أريد التسرع في استخلاص استنتاجات".

وتابع قائلا "إذا كان هناك طرف مذنب، فلا بد من التحقيق في الأمر بالتأكيد.. لقد اتصلت بأسرة الراحلة في أول فرصة وأكدت لها شخصيا أننا سنواصل التحقيق بثبات في الحادثة".
وأوقفت الشابة مهسا أميني (22 عاما) من محافظة كردستان بشمال غرب إيران، في 13 سبتمبر/أيلول الجاري في طهران من قبل شرطة الأخلاق بسبب ارتداء "ملابس غير محتشمة"، قبل أن يعلن عن مقتلها في 16 من الشهر ذاته في المستشفى، وهو ما أثار غضب الشارع الإيراني.

ويؤكد ناشطون أن "مهسا" تلقت ضربة قاتلة على رأسها، فيما يصر المسؤولون الإيرانيون على نفي ذلك وأعلنوا فتح تحقيق في الأمر.

وأعلنت واشنطن اليوم فرض عقوبات على مسؤولين بالشرطة الإيرانية على خلفية وفاة أميني، وهو ما دفع رئيسي لاتهام الغرب بـ"الكيل بمكيالين"، مشيرا إلى عمليات القتل على أيدي الشرطة في الولايات المتحدة وقدّم إحصائيات عن وفيات النساء في بريطانيا.

ولم يرد رئيسي على سؤال حول القيود على الإنترنت داخل إيران، مؤكدا في الوقت ذاته أنه يقبل الاحتجاجات السلمية.

وقال: "هذه أمور طبيعية ومتوقعة تماما، لكن يجب أن نفرق بين التظاهر والتخريب".

وأضرم محتجون في طهران وعدة مدن إيرانية النار في مركزين ومركبات للشرطة في وقت سابق اليوم الخميس مع تواصل الاضطرابات لليوم السادس على التوالي، كما وردت أنباء عن تعرض قوات الأمن لهجمات. وكالات