2022-12-03 - السبت
الدفاع المدني يتعامل مع 74حادث إنقاذ خلال 24 ساعة nayrouz اتحاد التايكواندو يسمي وفده للجولة الأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى nayrouz لكمات وضرب بالكراسي.. فيديو لعراك في البرلمان السنغالي nayrouz شيرين عبد الوهاب تتخطى أزمتها وتستمتع بمشاهدة كأس العالم nayrouz تعاون بين ديسكفري وأمازون لمشاريع أفلام كرتون جديدة nayrouz أسهم أوروبا ترتفع بأطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أبريل 2021 nayrouz لقاء لخبراء ومتخصصين في منتدى الفكر العربي يناقش أثر رفع أسعار الفائدة على الاقتصاد الأردني nayrouz مونديال المفاجآت بقطر.. رقم سلبي يتكرر بعد 28 عاما nayrouz بريطانيا: روسيا تخطط لتطويق "حصن الأوكرانيين" في دونيتسك nayrouz إعدام 120 ألف دجاجة .. ما السبب؟ nayrouz تهديد بسبب مصابيح عيد الميلاد nayrouz اختتام دورة المجلس الدولي للزيتون 116 nayrouz الأمير مرعد يطلق صفحته الرسمية على فيس بوك nayrouz تمرين البلانك الصحيح nayrouz هشاشة العظام: مضادات الالتهاب تؤدي إلى تضرر مفصل الركبة nayrouz ميزة سرية تجعل صورك المخفية والمحذوفة على ماك أكثر أمانا nayrouz عقار جديد للزهايمر يثبت فعاليته في إبطاء المرض nayrouz الزعبي يتعهد بخدمة قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونيات بشراكة فاعلة وحوار دائم nayrouz أطعمة مثالية لبناء العضلات nayrouz تجّار جنوب وشرق عمّان يؤازرون كتلة العطاء من ديوان هاني شحادة الحديد nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 3-12-2022 nayrouz وزير التربية ينعى طالب من الصف التاسع الأساسي nayrouz الدكتور عبدالحميد احمد الزناتي في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها مشعل خلف الزبن nayrouz جادي عبدالكريم النعيمات في ذمة اللة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 2-12-2022 nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية حزينة اثر وفاة الطالبة "نغم هيثم شمروخ" nayrouz الجبور يعزي أبناء عمومته عشيرة العنبر بوفاة الحاجة فاطمة عناد ام محمد nayrouz العدوان تفقد أحد رجالها المرحوم سليم حيدر الشاهر الزطام nayrouz حزن شديد يخيم على النادي الاهلي بعد وفاة الشابة مايا أحمد ثابت nayrouz لواء بني عبيد يفقد احد رجالاته المهندس شكري عقلة الابراهيم nayrouz انسكاب حمولة "قلاب" وتدهور مركبة خلفه على طريق الـ100 nayrouz وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران nayrouz والد الزميلة يسر حسان عضو مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابتان بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz الشاب همام عمر شحادة الحديد في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 1-12-2022 nayrouz عشريني أردني ينهي حياته شنقا بسلك كهربائي nayrouz وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي nayrouz شكر على تعاز بوفاة الدكتور محمد علي كنعان "أبو طارق" nayrouz

الفوائد الصحية والآثار الجانبية للفول السوداني

الفوائد الصحية والآثار الجانبية للفول السوداني
نيروز الإخبارية : الفوائد الصحية والآثار الجانبية للفول السوداني عندما يحل الشتاء ، لا شيء يتفوق على وعاء مليء بالفول السوداني اللذيذ والمقرمش. يعد الفول السوداني مصدرًا ممتازًا للبروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية والألياف والأحماض الدهنية. فهي لا تساعد فقط في إمداد أجسامنا بالطاقة ، ولكنها تساعد أيضًا في إبعاد الأمراض المزمنة. إذا كنت لا تزال تتساءل عن كيفية القيام بذلك ، فإليك نظرة مفصلة على الفوائد الصحية المحتملة لتناول الفول السوداني :

جيد لصحة القلب
يقال إن تناول الفول السوداني باعتدال يقلل من الكوليسترول "الضار" ويزيد الكوليسترول "الجيد" في الجسم ، والذي يقال إنه يحسن صحة القلب. علاوة على ذلك ، أشارت العديد من الدراسات إلى أن الفول السوداني لديه القدرة على خفض مستويات ضغط الدم في الجسم. نظرًا لكونه غنيًا بالدهون الأحادية غير المشبعة والألياف والبروتين ، يُقال أن الفول السوداني مفيد للقلب. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة مثل ريسفيراترول والأحماض الأمينية التي تحمي البطانة الداخلية للشرايين من حالة تسمى تصلب الشرايين ، وهي تراكم الدهون والكوليسترول والمواد الأخرى في جدران الشرايين.

يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري
في حالة الإصابة بمرض السكري ، يُقال أن الفول السوداني من الخيارات الصحية للوجبات الخفيفة. إنه مليء بالعناصر الغذائية ولا يحتوي على كمية من الدهون غير الصحية ، والتي تحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الفول السوداني أيضًا على المغنيسيوم، مما يساعد على تنظيم استجابات الأنسولين في الجسم. يساعد الأنسولين سكر الدم على دخول خلايا الجسم بحيث يمكن تحويلها إلى طاقة.

يساعد في تخفيف الالتهاب
يعتبر الفول السوداني مصدرًا جيدًا للدهون الصحية ، والتي تأتي من أحماض الأوليك - نفس المركب الموجود في زيت الزيتون. تساعد هذه الخاصية الخاصة في الفول السوداني على محاربة الالتهابات والجذور الحرة في الخلايا.

يمنع الفول السوداني أنواعًا معينة من السرطان
أظهرت الدراسات أن تناول الفول السوداني يمكن أن يمنع أو يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. يحتوي على كمية كبيرة من البروتين ومحتوى فيتامين E وهو مصدر ممتاز للريسفيراترول ، وهو مضاد أكسدة بوليفينول آخر ، يقال إنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

مفيد لانقاص الوزن
الفول السوداني عبارة عن وجبات خفيفة تساعد على إنقاص الوزن وتحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف. كل من هذه العناصر الغذائية فعالة لإدارة الوزن. بينما يساعد الأول في زيادة الطاقة ، فإن الأخير يزيد من مستويات الشبع في الجسم ، مما يحافظ على الأطعمة غير الصحية والمليئة بالسعرات الحرارية.

الآثار الجانبية لتناول الكثير من الفول السوداني

إن تناول الطعام الصحي أمر جيد ، لكن الإفراط في تناول الأطعمة الصحية يمكن أن يأتي بنتائج عكسية.

هذا ينطبق على الفول السوداني. في حين أنه لذيذ ومغذي للغاية ومفيد للصحة ، فإن تناول الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية. من تثبيط امتصاص المعادن الأخرى مثل الحديد والزنك والمنغنيز والكالسيوم ، إلى تدمير أهدافك في إنقاص الوزن ، والتسبب في مشاكل في الجهاز الهضمي ، فإن تناول الكثير من الفول السوداني يمكن أن يضر بصحتك العامة.

علاوة على ذلك ، يجب على أولئك الذين لديهم حساسية من الفول السوداني الامتناع عن تناوله بأي ثمن. يمكن أن تشمل الأعراض: سيلان الأنف ، والتهاب الحلق ، ومشاكل الجلد ، ومشاكل الجهاز الهضمي ، وضيق التنفس، وأكثر من ذلك.

"البوابة"
whatsApp
مدينة عمان