2022-12-03 - السبت
الأمير الحسن يؤكد ضرورة تعزيز التعاون والتكامل الإقليمي nayrouz الملك يغادر في جولة إلى مصر والجزائر وإيطاليا nayrouz زيت إكليل الجبل مثالي لتقوية ونمو الشعر nayrouz زين تواصل دعم التعليم التفاعلي وتجدد شراكتها مع متحف الأطفال nayrouz أول خارطة تفصيلية لقمر «هايبيرون» nayrouz توفير وسائل النقل العامة مجاناً .. في العاصمة الأمريكية nayrouz حادث تدهور مركبتين في شارع الاردن nayrouz الهجمات على أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا تصل لمستوى غير مسبوق nayrouz تطور جديد في قضية مقتل مغني الراب الأمريكي تيك-أوف nayrouz لتجنب البرازيل .. إسبانيا ترد على اتهام تعمد الهزيمة من اليابان nayrouz ماكرون يدافع عن «تويتر» ويلتقي إيلون ماسك في أمريكا nayrouz الملكة تهنئ الفائزين بجائزة "Earthshot" nayrouz المركزي الإماراتي يصدر ورقة نقدية جديدة nayrouz فوائد مذهلة .. ما تأثير المشي للخلف على صحتك؟ nayrouz ماذا يحدث عند تناول بيضة مسلوقة يومياً على الريق؟ nayrouz العراق ينفي حل شرطة أمن الملاعب nayrouz تعرف على أسرارك الخفية بناءً على لون ملابسك nayrouz قفزة جنونية في أسعار الذهب في مصر nayrouz وزير مالية ألمانيا يحذر من حرب تجارية مع أمريكا.. ماذا يحدث؟ nayrouz مسؤول روسي يؤكد استعداد بلاده لتزويد البلدان الأكثر احتياجاً بالحبوب nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 3-12-2022 nayrouz وزير التربية ينعى طالب من الصف التاسع الأساسي nayrouz الدكتور عبدالحميد احمد الزناتي في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها مشعل خلف الزبن nayrouz جادي عبدالكريم النعيمات في ذمة اللة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 2-12-2022 nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية حزينة اثر وفاة الطالبة "نغم هيثم شمروخ" nayrouz الجبور يعزي أبناء عمومته عشيرة العنبر بوفاة الحاجة فاطمة عناد ام محمد nayrouz العدوان تفقد أحد رجالها المرحوم سليم حيدر الشاهر الزطام nayrouz حزن شديد يخيم على النادي الاهلي بعد وفاة الشابة مايا أحمد ثابت nayrouz لواء بني عبيد يفقد احد رجالاته المهندس شكري عقلة الابراهيم nayrouz انسكاب حمولة "قلاب" وتدهور مركبة خلفه على طريق الـ100 nayrouz وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران nayrouz والد الزميلة يسر حسان عضو مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابتان بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz الشاب همام عمر شحادة الحديد في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 1-12-2022 nayrouz عشريني أردني ينهي حياته شنقا بسلك كهربائي nayrouz وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي nayrouz شكر على تعاز بوفاة الدكتور محمد علي كنعان "أبو طارق" nayrouz

احذروا.. نمط الحياة غير الصحي ينتج 400 إصابة بالسرطان يومياً

احذروا.. نمط الحياة غير الصحي ينتج 400 إصابة بالسرطان يومياً
نيروز الإخبارية : حذر خبراء من أن تناول الأطعمة السريعة والكحوليات والتعرض المفرط للشمس يساهم في تسجيل نحو 400 حالة إصابة بالسرطان يوميا في المملكة المتحدة، كان يمكن تجنبها.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل " البريطانية عن الخبراء القول إنه يمكن منع حدوث 155 ألف إصابة بالسرطان سنويا إذا اتبع البريطانيون نمط حياة أكثر صحة.

وأوصى الصندوق الدولي لابحاث السرطان بخفض استهلاك اللحوم الحمراء وتجنب اللحوم المصنعة وتناول كحوليات بنسبة أقل وغيرها من التصرفات للحد من خطورة الاصابة بالسرطان.

وقد تم تشخيص إصابة 387 ألفا و820 شخصا بالسرطان خلال عامي 2019 و 2020، بارتفاع بنحو أكثر من 20 ألف حالة خلال عامين على الرغم من عرقلة جائحة كورونا للخدمات الصحية.

وقال الصندوق إن أربع حالات من بين كل عشر حالات إصابة كان يمكن تجنبها في حال تم اتباع نمط حياة أفضل مثل تناول أطعمة صحية وعدم التدخين وممارسة الرياضة.

وكان مرض سرطان الثدي هو الأكثر شيوعا بواقع 56 ألفا و987 حالة إصابة جديدة، يليه سرطان البروستاتا بواقع 55 ألفا و68 حالة.

ومازال سرطان الرئة هو الأكثر فتكا، حيث أودى بحياة 34 ألفا و171 شخصا خلال عامي 2019 و 2020.

وارتفعت حالات الاصابة بسرطان الجلد، الذي يمكن أن ينجم عن التعرض المفرط للشمس من 16 ألفا و183 إلى 17 ألفا و845 خلال عامين.

 وقال الصندوق إن زيادة الوزن أو البدانة مرتبطة بارتفاع خطورة الاصابة بـ 13 نوعا من السرطان تشمل الثدي والرحم و الكبد والكلى والبنكرياس. وتشير الاحصاءات إلى أن التدخين مسؤول عن 70% من حالات الاصابة بسرطان الرئة، أي نحو خمس حالات الاصابة الجديدة بالسرطان سنويا.

وبما أن نحو ثلثي البالغين وثلث الأطفال يعانون من زيادة الوزن أو البدانة، يحذر الخبراء من أنها مسألة وقت فقط قبل أن تتفوق هذه العوامل على التدخين وتصبح السبب الرئيسي للسرطان.


وقالت الدكتورة فانيسا جوردون دسياجو، الطيبية بالصندوق العالمي، الذي يمول العلماء حول العالم لدراسة سبل الوقاية من السرطان، إن ارتفاع أعمار الأشخاص سوف يؤدي لاستمرار ارتفاع حالات الاصابة بالسرطان على مدار العقود المقبلة.

ولكنها أشارت إلى أنه يمكن الحد من فرص الاصابة بالسرطان من خلال تجنب تناول الكحوليات و تناول اللحوم الحمراء ثلاث مرات على الأكثر في الاسبوع، وتناول القليل من اللحوم المصنعة أو تجنبها.
whatsApp
مدينة عمان