2022-12-03 - السبت
العراق ينفي حل شرطة أمن الملاعب nayrouz تعرف على أسرارك الخفية بناءً على لون ملابسك nayrouz قفزة جنونية في أسعار الذهب في مصر nayrouz وزير مالية ألمانيا يحذر من حرب تجارية مع أمريكا.. ماذا يحدث؟ nayrouz مسؤول روسي يؤكد استعداد بلاده لتزويد البلدان الأكثر احتياجاً بالحبوب nayrouz لهذا السبب سحبت «ستاندرد آند بورز» تصنيف «تويتر»! nayrouz الكشف عن سر رفض مبابي التحدث للإعلام في المونديال nayrouz وفاة وإصابة 7 أشخاص في حريق بموقع بناء شرقي الصين nayrouz اليابان: يجب امتلاك قدرة شن هجوم مضاد حال التعرض لهجوم مسلح nayrouz أمريكا مستعدة للحديث مع روسيا بشأن معاهدة نووية جديدة nayrouz الإفتاء توضح حكم إنفاق الزكاة لصيانة المدارس والمستشفيات nayrouz العراق : حملة أمنية من الاستخبارات والجيش للبحث عن مطلوبين nayrouz انتشال جثة شخص من قناة الملك عبدالله بالاغوار الشمالية nayrouz المركزي العراقي: الاحتياطات النقدية تتجاوز 90 مليار دولار nayrouz 7 أكاذيب تعرقل رحلة النجاح.. التخلص منها سينقذك nayrouz غانا تبكي سواريز وأول فوز إفريقي على البرازيل nayrouz عدوى بكتيرية تثير الخوف في بريطانيا.. الأطفال الأكثر تضررا nayrouz سكالوني يتوعد أستراليا: سنكسر عظام ظهورنا للفوز nayrouz سفارة الإمارت لدى مصر تحتفل بعيدها الوطني الـ٥١ بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين nayrouz الشركات المشطوبة أو تحت التصفية أقل من المعدل السنوي nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 3-12-2022 nayrouz وزير التربية ينعى طالب من الصف التاسع الأساسي nayrouz الدكتور عبدالحميد احمد الزناتي في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها مشعل خلف الزبن nayrouz جادي عبدالكريم النعيمات في ذمة اللة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 2-12-2022 nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية حزينة اثر وفاة الطالبة "نغم هيثم شمروخ" nayrouz الجبور يعزي أبناء عمومته عشيرة العنبر بوفاة الحاجة فاطمة عناد ام محمد nayrouz العدوان تفقد أحد رجالها المرحوم سليم حيدر الشاهر الزطام nayrouz حزن شديد يخيم على النادي الاهلي بعد وفاة الشابة مايا أحمد ثابت nayrouz لواء بني عبيد يفقد احد رجالاته المهندس شكري عقلة الابراهيم nayrouz انسكاب حمولة "قلاب" وتدهور مركبة خلفه على طريق الـ100 nayrouz وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران nayrouz والد الزميلة يسر حسان عضو مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابتان بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz الشاب همام عمر شحادة الحديد في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 1-12-2022 nayrouz عشريني أردني ينهي حياته شنقا بسلك كهربائي nayrouz وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي nayrouz شكر على تعاز بوفاة الدكتور محمد علي كنعان "أبو طارق" nayrouz

سلطنة عُمان تُحقّق إنجازًا عالميًّا بالقضاء على انتقال “الإيدز” من الأم إلى الطفل

سلطنة عُمان تُحقّق إنجازًا عالميًّا بالقضاء على انتقال “الإيدز” من الأم إلى الطفل
نيروز الإخبارية :

حصلت سلطنة عُمان على شهادة الاعتراف الدولية بالقضاء على انتقال فيروس مرض نقص المناعة البشري (الإيدز) ومرض الزهري من الأم إلى الطفل، من منظمة الصحة العالمية لتكون أول دولة من دول إقليم شرق المتوسط تحصل على هذه الشهادة العالمية المرموقة.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم الثلاثاء ، تُحقق السلطنة بحصولها على هذا الاعتراف هدف استراتيجية منظمة الصحة العالمية لقطاع الصحة العالمية 2022-2030 الرامي إلى تحقيق القضاء على فيروس مرض نقص المناعة البشري من الأم إلى الطفل في 50 دولة على الأقل بحلول عام 2025، و100 دولة بحلول عام 2030.

وأشارت إلى أنه سيتم تسليم شهادة الاعتراف الدولية في حفل رسمي يُقام غدًا الأربعاء بحضور رفيع المستوى من خبراء محليين ودوليين تحت رعاية الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

وجاء حصول سلطنة عُمان على هذا الإنجاز لعدة عوامل، منها دمج مؤسسات الرعاية الصحية الأولية التي تقدم الرعاية للأم والطفل في جميع محافظات سلطنة عُمان، إضافة إلى وجود شبكة مختبرات تقوم بإجراء فحوصات عالية الجودة ووجود أنظمة محدثة حول علاج الإيدز في سلطنة عمان ووجود نظام إلكتروني في جميع المؤسسات الصحية سواء التابعة أو غير التابعة لوزارة الصحة والمؤسسات الصحية الخاصة.

وبدأ مشروع القضاء على انتقال فيروس نقص المناعة البشري والزهري من الأم إلى الطفل في السلطنة بقرار وزاري في تموز/ يوليو 2020 بتشكيل لجنة وطنية تقوم بالعمل على مراجعة وتحسين السياسات لمشروع القضاء على انتقال فيروس نقص المناعة البشري والزهري من الأم إلى الطفل.

وستواصل وزارة الصحة العمل بتوصيات اللجنة الاستشارية للمصادقة العالمية (GVAC) للحفاظ على قضاء السلطنة على انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل، والتي ستراجعها اللجنة (GVAC) في آذار/ مارس 2025.

كما ستعمل وزارة الصحة على تسريع الشراكات بين القطاعين العام والخاص لمكافحة فيروس مرض نقص المناعة البشرية العدوى المنقولة جنسيًّا، بما في ذلك زيادة الوعي بين العاملين الصحيين وعامة السكان في سلطنة عُمان.صحيفة البلاد السعودية
whatsApp
مدينة عمان