2024-06-24 - الإثنين
جورج قلته يختتم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس بحفل "روح العرب" nayrouz رسالة من إمرأة غزية. nayrouz إنقاذ حياة حاجّ سنغالي بمطار جدة nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz معرض بكين الدولي للكتاب يعزز التبادلات بين الثقافات من خلال الأدب nayrouz أنطونيو غوتيريش: يدين الهجوم على مواقع دينية يهودية ومسيحية في داغستان nayrouz المفوض العام فيليب لازاريني : سكان غزة يعيشون في الجحيم وكابوس لا يستطيعون الاستيقاظ منه. nayrouz مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى المبارك لدى قومية القازاق في شينجيانغ بالصين ...صور nayrouz جنة المشمش في الصين ....صور ! nayrouz ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية...صور nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم...صور nayrouz الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة ويجددان الدعوة لزيادة المساعدات الإنسانية nayrouz كلنا أمن وجيش ومخابرات !! nayrouz المرشح " محمد عطالله الطراونة" يحلق في سماء دائرة محافظة الكرك ... وفرصته كبيرة بالفوز بالانتخابات النيابية nayrouz رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz

مامصير الأجهزة القديمة التي تشتريها شركة آبل؟.. ستفاجئك الإجابة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



غالباً ما يعمد الكثير من صناع وشركات الهواتف المحمولة إلى شراء الأجهزة القديمة، لكن هل تسائلت عن سبب الرغبة في شرائهم الهواتف القديمة. وما الذي سيفعلونه بها عند شرائهم لها؟

وفقًا لتقرير نُشر في صحيفة وول ستريت جورنال ، فإن شركات الاتصالات تشتري جهاز iPhone القديم الخاص بك وتقوم بتحديثه وتبيعه من جديد، لكن العملية تمر بعدة مراحل.
يتم بيع ثلثي الهواتف التي تصل إلى منشأة تاجر الجملة، بينما يذهب الجزء الآخر إلى الشركات المتخصصة في تنظيف الهواتف وتجديدها وبيعها إلى مشتري "أمازون” أو "باك ماركت”، هو سوق شهير للهواتف المحمولة المستعملة.

تبدأ عملية التجديد بمسح البيانات وتصنيفها، حيث يقوم برنامج خاص بحذف جميع البيانات التي تركها المالك السابق.

ثم يقوم العمال بعد ذلك بإجراء اختبارات على الأجهزة للتأكد من أن كل شيء يعمل، مثل الميكروفونات ومكبرات الصوت والشاشات والكاميرات والأزرار وأجهزة الراديو والمزيد. وخلال هذه الخطوة، يقومون أيضًا باختبار البطارية.

فالأجهزة التي تعمل ببطارية بنسبة 80٪ أو أقل، مما يعني انخفاضاً بنسبة 20٪ أو أكثر في قدرتها على الاحتفاظ بالطاقة، يتم وضعها جانباً وإعادة بيعها في مكان آخر بسعر مخفض.

ولتنظيف المعدات، يستخدم العمال فرشاة الأسنان للوصول إلى الشقوق، واستخدام الأدوات البلاستيكية لإزالة الملصقات، واستخدام معقمات الأيدي والأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة لمسح الشاشات.

ثم يتم بعد ذلك فحص الهاتف وتعيين نقاط لتحديد السعر بناءً على مدى نظافة الجهاز وخلوه من الأعطال والخدوش. بعد ذلك ، يضع العامل الهاتف النظيف في حقيبة مبطنة ويربط صندوقاً به كابل شحن جديد.

عادةً ما تقوم مواقع بيع الهواتف المحمولة مثل Backmarket بتسعير المنتجات المجددة بناءً على الدرجة النهائية، أي أقل بنسبة 20٪ إلى 30٪ من سعر التجزئة لهاتف جديد.