2024-06-19 - الأربعاء
حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات الثلاث .. ومنى تودع ضيوفها nayrouz تراجع الموجة الحارة الجمعة وانحسارها السبت (درجات الحرارة) nayrouz الحرب الروسية العثمانية (1853 - 1856) أدت إلى تشكيل الدولة البلغارية nayrouz 14 معلومة يجب أن تعرفها عن الموز nayrouz الأندر عالمياً.. من يعرف التفاح الأسود؟ nayrouz حبوب ذكية تراقب الجهاز الهضمي! nayrouz السودان : الفريق أول كباشي يلتقي وفد ولاية غرب كردفان ...صور nayrouz مدرب البرتغال: رونالدو لم يعد كما كان.... تفاصيل nayrouz بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن nayrouz فوائد الكمون nayrouz عبيدات يكتب لا تصدقوهم انهم يتبادلون الادوار لذبح الشعب الفلسطيني nayrouz ارتفاع أسعار النفط إلى 85.39 دولارًا للبرميل nayrouz تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم nayrouz بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين nayrouz ميسي عن مشاجرتة مع ليفاندوسكي في كأس العالم nayrouz 1031 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في إربد nayrouz معطيات تستدعي اليقظة ! nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية nayrouz ما هي شجرة الجاكرندا؟ nayrouz كبش العيد يقتل وحيد أمه قبل ذبحه nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 19-6-2024 nayrouz وفاة الحاجة نعايم فياض المليحي "ام عبدالله" على جبل عرفات nayrouz الشيخ فيصل الحمود الصباح يعزي عشيرة العربيات بوفاة الحاج خالد محمد الحمود nayrouz وفاة الحاج خالد المصري في مكة المكرمة nayrouz وفاة الشقيقين البطوش أثناء تأدية مناسك الحج nayrouz وفاة الحاج خالد شقيق العين فاضل باشا الحمود مدير الامن العام السابق nayrouz وفاة الشاب منذر رضوان المساعفة العجارمة nayrouz وفاة الحاج خالد تركي محمود هيلات في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاجه مريم فهد العظامات في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاجة فاطمة علي عقلة المحارب الجرابعه في مكة المكرمة . nayrouz وفاة القاضي طه مجلي المجالي أبو رأفت. nayrouz وفاة السنغالية أنتا دمبا انجاي في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاج الرائد جمال هاني سعيد الشبول في مكة المكرمة nayrouz رئيس بلدية لواء الموقر ينعى المرحوم خالد جمعه عبيد ابو غليون nayrouz وفاة الحاج الوجيه العشائري فايز يوسف المفلح الدلابيح (ابو محمد) nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 18-6-2024 nayrouz وفاة اللواء الركن المتقاعد الطيار عبدالحليم المحافظه nayrouz الجبور يعزي البطاينة بوفاة الحاج صالح بركات الطويل "ابو احمد" nayrouz وفاة الحاج الشبول خلال تأديته مناسك الحج nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والجبور خاصة بوفاة الشاب خالد عبدالله العنبر nayrouz

صندوق الزكاة سيسدد الذمم المترتبة على 780 غارمة خلال رمضان

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الأربعاء، إن صندوق الزكاة سيسدد الذمم المترتبة على 780 غارمة خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن الغارمات محط نظر جلالة الملك عبدالله الثاني أن أطلق مبادرة للسداد عن مجموعة من الغارمات قبل 5 سنوات وما زالت المبادرة في صندوق الزكاة بتوجيهات من جلالة الملك.

وأضاف الخلايلة، أن الوزارة أعدت برنامجا متكاملا لشهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت أسبوع يسمى بأسبوع العناية بالمساجد قبل شهر رمضان، موضحا أنه تم تجهيز المساجد لاستقبال المصلين في شهر رمضان.

وقال إن 18 مشروعا تأهيليا إنتاجيا سيطلق في رمضان، حيث إن البرنامج موجود في صندوق الحج، إضافة إلى ترميم 35 منزل لأسر فقيرة في مختلفة مناطق المملكة

وأضاف أن الكثير من المساجد تم تغيير السجاد فيها وتم إجراء صيانة متكاملة لاستقبال المصلين، وتم تأمين كل المساجد بالقراء والمشايخ للإمامة في صلاة التراويح والدروس بعد صلاة الفجر والعصر وختمة القرآن الكريم.

وأوضح أن صندوق الزكاة هذا العام بالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية قامت بإعداد 10 آلاف قسمية قيمة كل كوبون 30 دينارا، إضافة إلى 60 ألف طرد جزء كبير منها من المؤسسة الاستهلاكية المدنية.

وتابع "لدينا المجالس العلمية الهاشمية برعاية ملكية، وبهذا العام ارتأينا أن تتحدث عن الوقفيات التي أطلقها الملك عبدالله وبالتالي ستكون المجالس العلمية فيها مجموعة من الضيوف والعلماء ستكون في كل جمعة".

ولفت إلى وجود المسابقة الهاشمية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم وهي تحت الرعاية الملكية السامية، موضحا أن مسابقة الذكور سيشارك فيها متسابقين من 44 دولة.

وبين أن مسابقة الإناث التي انتهت شاركت فيها متسابقات من 39 دولة جوائز المسابقة تصل إلى 250 ألف دينار أردني.