2024-06-24 - الإثنين
إنقاذ حياة حاجّ سنغالي بمطار جدة nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz معرض بكين الدولي للكتاب يعزز التبادلات بين الثقافات من خلال الأدب nayrouz أنطونيو غوتيريش: يدين الهجوم على مواقع دينية يهودية ومسيحية في داغستان nayrouz المفوض العام فيليب لازاريني : سكان غزة يعيشون في الجحيم وكابوس لا يستطيعون الاستيقاظ منه. nayrouz مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى المبارك لدى قومية القازاق في شينجيانغ بالصين ...صور nayrouz جنة المشمش في الصين ....صور ! nayrouz ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية...صور nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم...صور nayrouz الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة ويجددان الدعوة لزيادة المساعدات الإنسانية nayrouz كلنا أمن وجيش ومخابرات !! nayrouz المرشح " محمد عطالله الطراونة" يحلق في سماء دائرة محافظة الكرك ... وفرصته كبيرة بالفوز بالانتخابات النيابية nayrouz رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz افتتاح معرض "فانسي فوود شو" في نيويورك بمشاركة 18 شركة أردنية nayrouz مسيرة دراجات تجوب العاصمة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات nayrouz

الحكومة ستطرح تطبيق ذكي لتقييم خدمات النقل العام قريباً

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعلنت الأمينة العامة لوزارة النقل، وسام التهتموني، نية الوزارة إطلاق تطبيق "مواصلتي” قريباً، لتجمع من خلاله المعلومات والآراء والملاحظات، بشأن خدمات النقل العام في الأردن؛ ليتم تقييم الخدمات بغرض التحسين وتحديث مؤشرات الأداء.

وبينت التهتموني، خلال مشاركتها، في ورشة، نظمتها مجموعة البنك الدولي عن بعد، بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة: دور النقل العام والنقل النشط، مساء أمس الاثنين، أن وزارة النقل بدأت بتنفيذ مجموعة من المشاريع لتعزيز جهود المرأة، منها إعادة تأهيل مراكز الانطلاق والوصول وتزويدها بالإنارة وكاميرات الرقابة لتصبح أكثر أمانا، ومشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء، وداخل عمان، ومشروع النقل الحضري في مدينتي إربد والزرقاء.

وقالت إن النقل العام في الأردن، يشكل هاجساً يؤرق حياة النساء اليومية، إذ ترفض كثير من النساء العمل، ومنهن يفضلن الانسحاب من سوق العمل بسبب عدم وجود منظومة نقل عام قادرة على أن تفي باحتياجاتهن.

وأشارت إلى أن نسبة المشاركة الاقتصادية للنساء في الأردن من مجموع القوى العاملة، وصلت إلى 16 بالمئة فقط، ما يجعلها من أقل النسب عالمياً.

ولفتت إلى دراسات أظهرت أن 47 بالمئة من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع في الأردن، رفضن فرصة عمل بسبب الحالة الراهنة لمنظومة النقل العام، نتيجة لبعض التحديات الرئيسية في استخدام وسائط النقل، منها عدم توفرها بنحو فعال، والوقت المستغرق للوصول، وضعف قدرة النساء على تحمل التكلفة مقارنة بالدخل، إضافة إلى المحددات الثقافية والاجتماعية الأخرى.