2024-07-27 - السبت
وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz وفاة الحاجة هنا عبود النافع زوجة خلف الحامد السواعير ابو عدنان nayrouz بشاير جرش ينظم أمسية للقصة القصيرة nayrouz بلباس عربي وشماغ أحمر .. نشامى يرفعون علم الأردن وسط باريس nayrouz وصايا طلال أبو غزالة العشرين للشباب: دروسٌ في النجاح والإصرار nayrouz الدكتور رائف فارس في ذمة الله nayrouz جيش الاحتلال يعلن إصابة 13 من جنوده بنيران المقاومة في قطاع غزة nayrouz مصرع شخصين وإجلاء 4 آلاف بسبب الأمطار في اليابان nayrouz الاستخبارات العراقية:تقبض على 9 إرهابيين من تنظيم “داعش” nayrouz مقاتلة روسية تمنع 3 طائرات بريطانية من اختراق أجواء روسيا فوق البحر الأسود nayrouz إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب نابلس nayrouz انهيار سد في مقاطعة تشيليابينسك الروسية nayrouz الأمم المتحدة تحذر: عواقب وخيمة لمشاريع “الكنيست الإسرائيلي” بشأن الأونروا nayrouz رسميأ قائمة .. كتلة البركة في البلقاء ...." اسماء " nayrouz الميثاق الوطني يعقد لقاءات تواصلية في البلقاء لاستعراض رؤية وأهداف الحزب nayrouz افتتاح معرض للفن التشكيلي في مركز إربد الثقافي nayrouz تراجع الأسعار يدعم الطلب على الذهب nayrouz "القسام" تعلن استهداف مروحية "إسرائيلية" بصاروخ "سام 7" nayrouz اختتام فعاليات بطولة القوات المسلحة للخماسي العسكري لعام 2024 nayrouz اختتام برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية في مركز شباب الوسطية nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz وفاة الحاجة هنا عبود النافع زوجة خلف الحامد السواعير ابو عدنان nayrouz الدكتور رائف فارس في ذمة الله nayrouz وفاة سلامه فلاح مفلح الحديد "ابو اشرف" nayrouz وفاة الحاج نايف محمد الغنيمات "أبو عمر" والدفن بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة nayrouz وفاة الشيخ الحاج إبراهيم المسعود الخريسات " أبو أنس" nayrouz وفاة الحاج نمر القريوتي (ابو فيصل) nayrouz احر التعازي للشيخ عبدالله الوهابي شيخ قبائل الوهابة عبيدة قحطان nayrouz العموش يشكرون الملك وولي العهد والمعزين بوفاة الباشا "فهد" nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم " عبدالعزيز العنزي " nayrouz وفاة الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي nayrouz وفاة شاب بحادث في اربد nayrouz وفاة أحد أبرز أعمدة المؤسسين والمتميزين في الاغنية الاردنية "روحي شاهين " nayrouz وفاة الطفل ابراهيم احمد غضيان المغاربة آثر مرض عضال nayrouz وفاة و3 اصابات بتصادم مركبة شحن وحافلة ركاب على طريق العدسية nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 25-7-2024 nayrouz وفاة المهندس سامر سلطان الشريدة nayrouz الحديدي يعزي عشيرة المكاحله بوفاة الفاضلة امل عبدالرحمن مكاحله nayrouz شكر على تعاز من قبيلة الدعجة بوفاة العقيد نايف عليان الجربان nayrouz

القلق والتوتر يضربان الأطفال.. وجمعيات دولية تحذر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كشف استطلاعٌ للرأي أجْرته مؤسسة "نيمورس كيدزهيلث"، أن 86 بالمئة من الأطفال في سن المدرسة يشعرون بالقلق على الأقل في بعض الأحيان.

وقال التقرير إن 1 من كل 3 أطفالٍ تتراوح أعمارُهم بين 9 و13 عامًا إنهم يقلقون مرةً واحدة على الأقل في الأسبوع.

وتتضمن أسباب القلق الأكثر شيوعًا المدرسة (بنسبة 64 بالمئة) والصداقات (بنسبة 41 بالمئة) أو العائلة بنسبة 33 بالمئة.

ويقلق 31 بالمئةِ من الأطفال بشأن مظهرهم و25 بالمئة من احتمال تعرُّضِهم للتنمر، و20 بالمئة بشأن غياب الأمان أو العنف في العالم.
وأظهرت بياناتٌ حديثة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تراجُعاً في العديد من جوانب الصحة النفسية للأطفال - وهو اتجاهٌ بدأ قبل جائحة COVID-19 ولكنه ازدادَ سوءا خلال تلك الفترة.

ووجد الاستطلاعُ أن أكثرَ من نصف الأطفال لا يعتقدون أن البالغين يفهمون مخاوفهم.

ويقول خبراءُ الصحة النفسية إن الاكتئابَ ومُشكلاتِ الصحة النفسية قد تستمر بعد مرحلة البلوغ. فـ75 بالمئةِ من الأمراض النفسية الخَطِرَة لدى البالغين، تبدأ قبل سن أربعةَ عشرَ عامًا.

بالتالي، إذا لم يتم حل هذه المشاكل في سن مبكرة، فقد تتفاقم المشكلة وتؤدي إلى جيل كامل يعاني تحديات نفسية تؤثر على مختلف جوانب حياته.
تقول مدربة مهارات الحياة والمتخصصة في العلاج الشعوري نانسي إسماعيل:

- يكون التوتر مثيرا للقلق في حال طالت مدته لدى الطفل، كأن ينسحب من الحياة الاجتماعية وينزوي في البيت، دون رغبة في القيام بأنشطة، فهذه مؤشرات ينبغي أن تكون بمثابة جرس إنذار.

- حين تظهر هذه العلامات على الطفل، فإن المطلوب هو فهم الأسباب التي كانت وراء هذا التحول في الشخصية.

- ما يدور في منصات التواصل الاجتماعي أحدث ضغطا رهيبا على الأطفال، حتى بات الواحد منهم قلقا بشأن مظهره، وما إذا كان مقبولا أم لا.

- في بعض الأحيان قد يتباهى الطفل بعدد متابعيه على المنصات الاجتماعية، فيشعر الآخرون بالغيرة وحتى النقص.

- شخصية الإنسان البالغ تتحدد ملامحها وهو ما يزال في مرحلة الطفولة، وقبل سن الرابعة عشرة تحديدا، وهذا الأمر يستوجب الانتباه إلى ارتفاع مستوى القلق والتوتر لدى الصغار، لأنه رجال ونساء المستقبل.