2024-05-24 - الجمعة
الجبور يهنئ النقيب مثقال الجازي بالإرادة الملكية السامية nayrouz بريطانيا: تراجع مبيعات التجزئة الشهر الماضي بنسبة فاقت التوقعات nayrouz عالم ايجابي الشبابية التطوعية يهنئون العمري بالدكتوراه nayrouz في عيد الاستقلال تذكرة لنا ان الوطن دولة ورجال nayrouz لجنة وزارية عربية إسلامية تلتقي الرئيس الفرنسي اليوم nayrouz العطيوي يرعى احتفالات مدارس كلستر التاج والجوفة بعيد الاستقلال الثامن والسبعين nayrouz مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات في انفجار بمصنع غرب الهند nayrouz هوية بطل دوري المحترفين تحسم غدا nayrouz الذهب يتجه لتسجيل خسارة أسبوعية nayrouz السعودية : رئيس "الغذاء والدواء" يزور مركز عمليات الحج بالهيئة وصالة الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة...صور nayrouz وفاة الحاج سليم خميس الحوري "ابو حاكم" nayrouz بمناسبة عيد الاستقلال ..كلية حطين تنظم يوماً طبياً مجانياً يوم غدا السبت .... تفاصيل nayrouz القاضي يكتب إلى جلالة الملك وسمو ولي العهد .. نجدد العهد والبيعة … والولاء والانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة nayrouz 8 خضروات وفواكه تعطيك الماء في حر الصيف. nayrouz بعد إصابته بالسرطان.. محمد عبده يطمئن جمهوره nayrouz أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 24 مايو 2024.. الفقر يتضاعف nayrouz سعر الدولار اليوم في سوريا الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 24-5-2024 nayrouz الدكتور عبدالكريم ذياب فهد الفايز "ابو نوران " في ذمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزملاء محمد و احمد هاشم خريسات nayrouz الفريق غازي الطيب يعزي عشيرة المقابلة بوفاة الشاب ايمن نجل الشيخ منصور العقيلي nayrouz وفاة الشاب ايمن منصور العقيلي nayrouz وفاة والدة المعلم خالد الخلايلة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس23-5-2024 nayrouz عصام محمد عقلة الزيود في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حسان الكفاوين "ابو هاشم" nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تنعى معالي الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz فادي عادل عناب في ذمة الله nayrouz رحيل الشاب عثمان أبو غزلة غرقاً بقناة الملك عبدالله nayrouz الحاج محمد نور الجدايه في ذمة الله nayrouz والدة الفنان حسين السلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22-5-2024 nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz وفاة الحاجة جميله زوجة المرحوم عواد طلاق المجالي nayrouz شركة البوتاس تنعى رجل دولة الباشا نذير رشيد nayrouz الشوبكي ينعى وفاة الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz

القلق والتوتر يضربان الأطفال.. وجمعيات دولية تحذر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كشف استطلاعٌ للرأي أجْرته مؤسسة "نيمورس كيدزهيلث"، أن 86 بالمئة من الأطفال في سن المدرسة يشعرون بالقلق على الأقل في بعض الأحيان.

وقال التقرير إن 1 من كل 3 أطفالٍ تتراوح أعمارُهم بين 9 و13 عامًا إنهم يقلقون مرةً واحدة على الأقل في الأسبوع.

وتتضمن أسباب القلق الأكثر شيوعًا المدرسة (بنسبة 64 بالمئة) والصداقات (بنسبة 41 بالمئة) أو العائلة بنسبة 33 بالمئة.

ويقلق 31 بالمئةِ من الأطفال بشأن مظهرهم و25 بالمئة من احتمال تعرُّضِهم للتنمر، و20 بالمئة بشأن غياب الأمان أو العنف في العالم.
وأظهرت بياناتٌ حديثة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تراجُعاً في العديد من جوانب الصحة النفسية للأطفال - وهو اتجاهٌ بدأ قبل جائحة COVID-19 ولكنه ازدادَ سوءا خلال تلك الفترة.

ووجد الاستطلاعُ أن أكثرَ من نصف الأطفال لا يعتقدون أن البالغين يفهمون مخاوفهم.

ويقول خبراءُ الصحة النفسية إن الاكتئابَ ومُشكلاتِ الصحة النفسية قد تستمر بعد مرحلة البلوغ. فـ75 بالمئةِ من الأمراض النفسية الخَطِرَة لدى البالغين، تبدأ قبل سن أربعةَ عشرَ عامًا.

بالتالي، إذا لم يتم حل هذه المشاكل في سن مبكرة، فقد تتفاقم المشكلة وتؤدي إلى جيل كامل يعاني تحديات نفسية تؤثر على مختلف جوانب حياته.
تقول مدربة مهارات الحياة والمتخصصة في العلاج الشعوري نانسي إسماعيل:

- يكون التوتر مثيرا للقلق في حال طالت مدته لدى الطفل، كأن ينسحب من الحياة الاجتماعية وينزوي في البيت، دون رغبة في القيام بأنشطة، فهذه مؤشرات ينبغي أن تكون بمثابة جرس إنذار.

- حين تظهر هذه العلامات على الطفل، فإن المطلوب هو فهم الأسباب التي كانت وراء هذا التحول في الشخصية.

- ما يدور في منصات التواصل الاجتماعي أحدث ضغطا رهيبا على الأطفال، حتى بات الواحد منهم قلقا بشأن مظهره، وما إذا كان مقبولا أم لا.

- في بعض الأحيان قد يتباهى الطفل بعدد متابعيه على المنصات الاجتماعية، فيشعر الآخرون بالغيرة وحتى النقص.

- شخصية الإنسان البالغ تتحدد ملامحها وهو ما يزال في مرحلة الطفولة، وقبل سن الرابعة عشرة تحديدا، وهذا الأمر يستوجب الانتباه إلى ارتفاع مستوى القلق والتوتر لدى الصغار، لأنه رجال ونساء المستقبل.