2024-06-03 - الإثنين
ولي العهد يطلع على استعدادات النشامى لمباراة طاجكستان...صور nayrouz الأسرة التربوية في مديرية تربية الموقر تهنئ الزميل محمد قبيل الجحاوشة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 3-6-2024 nayrouz إندونيسيا تشهد ثوراناً لبركان إيبو للمرة الثانية خلال أسبوع nayrouz اندلاع حرائق غابات ضخمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية nayrouz مصرع شخص وإصابة 7 إثر انهيار مبنى سكني في اسطنبول nayrouz مقتل شخصين جراء إطلاق نار بولاية بنسلفانيا الأمريكية nayrouz سلطنة عُمان تدين محاولات الاحتلال تدمير وكالة (الأونروا) nayrouz شؤون اللاجئين السوريين تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال 78 ...صور nayrouz ألمانيا.. وفاة شرطي أصيب بطعنات في هجوم على تظاهرة مناهضة للإسلام nayrouz تشييع جثمان العقيد المتقاعد عوض حمود نصير في اربد nayrouz الغاء الدراسة في نهاريا غدا إثر قصف لحزب الله nayrouz مجلس محافظة مأدبا يعلن ان نسبة انجاز المشاريع بلغت 78% nayrouz وفد إسرائيلي إلى القاهرة nayrouz محافظة اربد ورشة عمل حول استخدام الادوية واثارها السلبية nayrouz ستيني يخون عشرة عمره مع صديقه عبر طفلته nayrouz القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال بنتساريم والوسطاء يدعون لإبرام اتفاق nayrouz "شقة فارهة" وراء إنهاء خدمة سفير إسرائيل بالأمم المتحدة nayrouz المالديف تحظر دخول الإسرائيليين إلى أراضيها..بسبب الحرب على غزة nayrouz لن نكرر الخطأ.. مشاهير ندموا على دعم بايدن في انتخابات 2020 nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 3-6-2024 nayrouz تشييع جثمان العقيد المتقاعد عوض حمود نصير في اربد nayrouz شكر على تعاز من عشائر العتوم بوفاة المرحوم غسان الكايد nayrouz وفاة المعلم محمد هندي عبد الجبار "مصطفى هندي" nayrouz وفاة عميد عشائر النصيرات الشيخ عوض حمود نصير "ابو اشرف" nayrouz وفاة و3 اصابات بحادثين على طريقين خارجيين nayrouz وفاة الحاجة حمدة فلاح شباط المعاويد الحنيطي "أم تيسير" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 2-6-2024 nayrouz قبيلة التُّرَابِينَ تفقد أحد رجالاتها الشَّيْخِ عَيَّادِ حَمَّادٍ الصُّوفِيُّ nayrouz وفاة و4 إصابات بحادث تدهور على طريق جابر الدولي nayrouz المحامي حسين محمد خليل المصري في ذمة الله nayrouz وفاة علي خلف الباير الجبور nayrouz وفاة الحاج محمود منصور الحموري" ابو هارون " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 1-6-2024 nayrouz تشييع جثمان والد رئيس نادي الوحدات د.بشار الحوامدة إلى مثواه الأخير...صور nayrouz وفاة الحاج مدالله المزنة "ابو محمد" nayrouz وفاة الحاج عبدالكريم منصور علي الفقراء. nayrouz الفنان الأردني مؤيد تهتموني في ذمه الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 31-5-2024 nayrouz جروان يُعزِّي آل العتوم بوفاة الأخ والصديق المحافظ د. غسان علي الكايد العتوم nayrouz

علامات لا تتوقعها قد تشير إلى أمراض الكلى

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

هناك عدة علامات من الممكن أن تشير إلى وجود أمراض كلوية، من بينها: تورم الوجه والساقين، الألم الشديد في أسفل الظهر أو في منطقة الظهر.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه الأعراض تضمن أيضاً: صعوبة التبول، التبول المتكرر غير المريح، فضلاً عن أعراض التهاب المثانة، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تظهر علامات أخرى، مثل: فقدان الشهية غير المبرر، وجود دم في البول، كما قد يرافق ذلك في بعض الحالات، ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وارتفاع مستوى ضغط الدم.

وأشارت إلى أن الأمراض الكلوية من الممكن أن تطرأ على الإنسان في مراحل مختلفة من العمر، بداية من مرحلة الجنين أثناء الحمل، وحتى مرحلة ما بعد الولادة مباشرة.

ولفتت التقارير إلى أنه في بعض الأحيان، قد تظهر الأمراض الوراثية على الفور بعد الولادة، أو قد تتأخر لتظهر بعد سنوات، مشيرة إلى أن الاختلال الوظيفي الحاد للكلى، يظهر عادة خلال عامين بعد الولادة.

ونوهت التقارير إلى أنه من أجل تشخيص الأمراض الكلوية المحتملة في وقت مبكر، ينبغي إجراء فحوصات مخبرية، والتي تشمل فحص البول والدم العام، موصية الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض الكلى، بضرورة إجراء الفحوص بانتظام.

وبينت أن هذه الفئات تشمل كل من: مرضى السكري والذئبة الحمامية الجهازية، والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لافتة إلى أنه ينصح أيضاً بإجراء الفحص اللازم بعد تناول الأدوية السامة للكلى.

وحذرت التقارير من أن أمراض الكلى من الممكن أن تتطور بشكل غير ملحوظ، إلا أن نتائج الفحوص يمكن أن تكشفها في مراحلها المبكرة، لذا يجب إجراء هذه الفحوصات الروتينية بانتظام.